الاقتصاد نيوز ـ بغداد

ترأس وزير الكهرباء، الخميس، إجتماعاً لقطاع الإنتاج ، ويناقش القراءة النهائية لخطة عام ٢٠٢٤ ، مشددا على جاهزية محطات الانتاج كضرورة قصوى .

‏واكد الوزير في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، على “أهمية تنفيذ الخطة المعدة من الوزارة لمحطات إنتاج الطاقة التي تم مناقشتها مع دولة رئيس مجلس الوزراء”، موضحا ان “التنسيق الفعال مع وزارة النفط لضمان توفير كميات كافية من الوقود وخزنها كاحتياطي للمحطات”.

‏ووجه “بسرعة إنجاز محطة كهرباء الدبس وكركوك وإكمال اعمال التحوير في انابيب الوقود من قبل وزارة النفط ‏لضمان تشغيلها خلال فصل الصيف المقبل”، مشددا‏ على “حصر عدد المشاريع الضرورية المتوقفة كي يتم استحصال قرار حكومي بالتمويل”. ‏

‏واكد على “مفاتحة وزارة المالية للحصول على دفعة من الاموال الطارئة كقرض من الموازنة التشغيلية العامة من أجل إدامة تنفيذ ‏المشاريع وعدم توقفها”. ‏

‏وأشاد السيد الوزير “بالجهود المبذولة لإنجاز مراحل الخطة الموضوعة لتأهيل وصيانة المحطات وافتتاح أخرى قبل حلول ‏فصل الصيف المقبل”. ‏

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يوعز بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات لفك الاختناقات

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أوعز وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الأربعاء، بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات لفك الاختناقات في منطقة الحرية ببغداد.

وذكر بيان للوزارة تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير الكهرباء زياد علي فاضل، أجرى جولة تفتيشية مفاجئة لقاطع صيانة الحرية في بغداد، في الساعة الثالثة فجراً، وخلال الجولة وقف على واقع التجهيز في المنطقة، واستفسر من الملاكات الفنية عن أعداد فرق العمل الموجودة، وطبيعة الأعطال التي تحصل في المنطقة".

وأضاف البيان أن "وزير الكهرباء قام بجولة ميدانية أيضا في أزقة الحرية، التقى خلالها عدداً من المواطنين الذين ثمنوا اهتمامه بمعاناتهم وسرعة استجابته لمناشداتهم".

وتابع أن "وزير الكهرباء زار محطة الشفاء قيد الإنشاء، ووجه بتسريع مراحل تشغيل مشروع المحطات الصندوقية المتلكئ منذ (10) سنوات، بما سيسهم في توفير ساعات تجهيز مستقرة ومستدامة".

وأوعز وزير الكهرباء "بشمول جميع أحياء منطقة الحرية بحملة فك الاختناقات وتأهيل الشبكة الكهربائية الجارية حالياً في مناطق مختلفة من بغداد والمحافظات"، مشدداً "على ضرورة الإبقاء في حالة استنفار تام، وتكثيف فرق العمل المكلفة بأعمال الصيانة".

وبين أن "الوزارة وفرت جميع قطع الغيار والمعدات اللازمة لمعالجة الأعطال الطارئة بشكل فوري".

مقالات مشابهة

  • بُشرى سارّة عن الكهرباء.. بيانٌ جديد من وزير الطاقة!
  • وزير الكهرباء: ندرس استخدام الوقود البديل في تشغيل المحطات
  • بيانٌ عاجل عن الكهرباء.. ماذا أعلن وزير الطاقة؟
  • "أوبك" ترفع توقعات نمو الاقتصاد العالمي إلى 2.9% في 2024
  • وزير الكهرباء: وقف تخفيف الأحمال تماماً بنهاية العام
  • «جالانت» يثير أزمة أمام الكنيست: تجنيد 3 آلاف يهودي متشدد بحلول الصيف المقبل
  • وزير الكهرباء يوعز بتشغيل مشروع معطل منذ 10 سنوات لفك الاختناقات
  • مصر.. مشروعات طاقة جديدة باستثمارات 200 مليون دولار
  • وزير الكهرباء: مراجعة منظومة تشغيل المحطات وترشيد استهلاك الوقود
  • رئيس جامعة قناة السويس يناقش الإجراءات الجديدة للتقدم لاعتماد الجودة