زنقة 20 | الرباط

قررت هيئة الحكم باستئنافية فاس، أمس الاربعاء ، تأجيل جلسة محاكمة البرلماني المعزول عبد القادر البوصيري و المنسق الإقليمي لحزب الإتحاد الدستوري وعمدة فاس ، وبقية المتهمين في قضية تبديد أموال عمومية واختلاس أموال عامة إلى 23 يناير الجاري بطلب من الدفاع.

وكشف محامين عن المعتقلين في الملف، في تصريح لوسائل الاعلام ، أن القضية دخلت المرحلة الحاسمة ، حيث أن الجلسة التي عقدت أمس كانت مخصصة للإستماع للشهود والتقدم بالدفوعات الشكلية وهي المرحلة الحاسمة جدا في الملف.

و ذكروا أن المحكمة تعتبر القضية جاهزة ، فيما المحامين تقدموا بمجموعة من الدفوعات للكشف عن الحقائق الغائبة في الملف ، بالإضافة لتصريحات المتهمين و الشهود.

ويواجه عمدة فاس عبد السلام البقالي المتابع في حالة سراح ، تهمة وحيدة وهي عدم التبليغ عن جناية وهي جنحة عدم التبليغ ، حيث صرح أحد الموظفين بالجماعة بأنه تقدم بشكاية ضد النائب الثالث البوصيري إلا أن رئيس المجلس لم يتخذ المتعين.

و من ابرز التهم التي يتابع بها المتهمون نجد استغلال النفوذ لأحد المتهمين المسمى “الدريسي”، وعدم التبليغ بالنسبة لعمدة فاس ، و باقي المتهمين متابعين بتهم التزوير في محررات عرفية و رسمية و تبديد المال العام و غيرها من التهم المعروفة فيما يتعلق بالجرائم المالية.

واستبعد عضو في هيئة الدفاع ، عزل البقالي عن رئاسة مجلس فاس بسبب جنحة عدم التبليغ ، مشيرا الى ان المحكمة لها كامل السلطة لإدانته أو تبرئته حسب حجية الافعال المرتكبة.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بفاس قرر متابعة البوصيري و من معه في حالة اعتقال، حيث تم نقلهم إلى السجن المحلي بوركايز، فيما تمت متابعة عمدة فاس عبد السلام البقالي وكاتبه في حالة سراح.

يُشار إلى أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس قامت بتاريخ 4 أكتوبر 2023 ، بإيقاف البرلماني البوصيري، والمنسق الإقليمي لحزب الإتحاد الدستوري، إضافة إلى موظفين بالجماعة، بتوجيهات من الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بفاس، لإشتباه تورطهم في قضايا تتعلق بجرائم الأموال.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب

قالت مصادر محلية في محافظة إب، إن مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، نفذت حملة جباية على مزارعي وباعة التين الشوكي تحت مسمى "الضرائب".

وأضافت المصادر إن المليشيا أقامت حواجز جبايات على المنافذ التي تربط وسط المدينة بالأرياف، وشكلت فرقاً لملاحقة الباعة المتجولين وإجبارهم على دفع ما عليهم من "إتاوات" بدون أي مسوغ قانوي أو سند رسمي، مشيرة إلى عزوف كثير من المزارعين عن بيع "التين" رفضاً للجبايات التي تفرضها المليشيا.

وقال تجار ومصادر متطابقة، إن مليشيا الحوثي فرضت جبايات وصلت إلى أكثر من 500% مقارنة بالأيام الأخرى، في الوقت الذي تعيش الأسواق ركوداً غير مسبوق نتيجة الانهيار الاقتصادي وتراجع عملية البيع والشراء خلال الفترة الماضية بخلاف السنوات الماضية.

وكان التجار في مناطق سيطرة الحوثي هددوا بتنفيذ إضراب شامل واعتصامات في المراكز الجمركية بسبب رفع الرسوم الجمركية بنسبة 100 في المائة، تطبيقاً لقرار القيادي في المليشيا رشيد أبو لحوم المُعيَّن وزيراً للمالية في حكومتها غير المعترف بها.



مقالات مشابهة

  • مستشار ترامب السابق ستيف بانون يدخل السجن رسميا
  • ميناء الناظور غرب المتوسط يدخل مرحلة التجارب الكبرى
  • راشفورد يدخل حيز اهتمام مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • قبل جولة الحسم في إيران.. معسكران متباينان وتغيير محدود
  • اسم مفاجأة يدخل حسابات الثلاثي فوق السن في قائمة المنتخب الأوليمبي
  • تأهلا لجولة الحسم.. من هما المرشحان المتنافسان على رئاسة إيران؟
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب
  • سحب وضباب خفيف.. تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم
  • موعد مباريات كوبا أمريكا 2024 غداً.. لقاء الحسم لـ البرازيل