لويس برايل يستخدم المكفوفين «طريقة برايل» للقراءة والكتابة وذلك عن طريق لمسهم للحروف البارزة، وسميت علي اسم مخترعها برايل.

وبمناسبة اليوم العالمي لبرايل يستعرض «االأسبوع» لمتابعيه معلومات لا تعرفها عن لويس برايل. و ذلك وفقاً لما ذكره موقع " perkins"

معلومات لا تعرفها عن برايل

رمز عسكري

بدأت طريقة برايل كرمز عسكري وكانت معروفة باسم "الكتابة الليلية"، وطورت من قبل الجيش الفرنسي عام 1819، واستخدمها الجنود للتواصل ليلاً دون الحاجة للتحدث أو إشعال الشموع.

وتعلم لويس برايل هذه اللغة وكان يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا.

لويس برايلكويكب اسمه برايل

وفي عام 1999، طار مسبار Deep Space 1 التابع لناسا بالقرب من كويكب بينما كان في طريقه لتصوير مذنب بوريلي، وأطلقت وكالة ناسا على الكويكب اسم "9969 برايل" وذلك تكريما للويس برايل.

برايل ليست لغة محددة

تعتبر طريقة برايل ليست لغة، كما يعتقد البعض ولكنها في حقيقة الأمر أبجدية يمكن استخدامها لكتابة أي لغة تقريبًا، ويوجد إصدارات عديدة منها مثل اللغة الصينية والإسبانية وغيرها من اللغات.

رسم وشم على طريقة برايل

يمكن الحصول على وشم على طريقة برايل من خلال إدخال خرزات جراحية صغيرة تحت الجلد لإنشاء نقاط برايل البارزة، ويعتبر وشم مؤقت يمكن إزالته بعد ذلك.

ألعاب أطفال على طريقة برايل

و في السنوات الأخيرة، صممت بعض شركات الألعاب بعض الألعاب العائلية الكلاسيكية، على طريقة برايل مثل طريقة برايل أونو، وطريقة برايل ومونوبولي لضعاف البصر.

اقرأ أيضاًبمشاركة 30 ناشئ.. مكتبة الإسكندرية تنظم أحتفالية كبرى باليوم العالمي للغة برايل

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للغة برايل لإذكاء الوعي بأهميتها بوصفها إعمالًا للمساواة

الوطنية للانتخابات: سلمنا ذوي الهمم بطاقات على طريقة برايل لتسهيل تصويتهم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: براءة اختراع برايل برايل للمكفوفين تعليم المكفوفين طريق النور طريقة برايل لغة برايل لويس على طریقة برایل

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك  مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان باحتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية تحت شعار "تعزيز التعليم متعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام"، والذي نظمته الهيئة العامة لتعليم الكبار، تحت رعاية السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرئاسة الدكتور عيد عبد الواحد. رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.

وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتم استعراض الرؤية الجديدة للهيئة العامة لتعليم الكبار والتي جاءت تركز على التحول من الأمية الأبجدية إلى ريادة الأعمال والتعايش الرقمي وجودة الحياة والابتكار، مع الاهتمام بذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع، حيث يتم الإعداد الآن لطرح منهج متعدد رقمؤ لذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم.

وشهد الاحتفال تكريم عدد من النماذج المضيئة الذين تحرروا من الأمية وواصلوا التعليم وحصلوا على أعلى الشهادات، وتكريم مجموعة من ذوي الإعاقة الذين حصلوا على شهادة محو الأمية.
 
حضر الاحتفالية عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات ومنسقو محو الأمية بها، وممثلو مؤسسات المجتمع المدنى والإقليمى والدولى والأحزاب، كما شارك مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان بفعاليات القوافل التنموية لمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية  بالجامعة بالمركز الطبي لجمعية حماية البيئة من التلوث بمنطقة الوحدة بطرة.

وجاءت فعاليات اللقاء احتفالًا باليوم العالمي لمحو الأمية واليوم الدولي لمنع الانتحار، وجاء ذلك وسط جموع من أهالي منطقة الوحدة بطرة بالمركز الطبي للجمعية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية: الإسكندرية تستضيف يوم المدن العالمي 31 أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن استضافة الإسكندرية ليوم المدن العالمي
  • صحة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للصم وضعاف والسمع
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للبُن
  • صنعاء تحتفي باليوم العالمي للبن
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • تفاصيل الاجتماع التنسيقي للجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي بحضور محافظ أسوان
  • صور| في اليوم العالمي لكبار السن.. دعوة للتواصل وإحياء قيم الاحترام
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • اليوم العالمي للقهوة.. استمتع برحلة من المتعة والانتعاش في فنجانك اليومي