استقبل اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، وفدًا من ممثلي مدارس محافظة الإسماعيلية للتهنئة بالعام الميلادي الجديد.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة، ماهر كامل السكرتير العام المساعد للمحافظة، هنري إبراهيم معاون المحافظ للشبكة الوطنية، د.

محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم، د. سامي فضل وكيل مديرية التربية والتعليم وعددًا من القيادات التعليمية بالمحافظة.

بدايةً أعرب محافظ الإسماعيلية عن سعادته بهذا اللقاء الودي الأبوي واستقباله لطلبة مدارس الإسماعيلية مع بداية العام الجديد، متمنيًا لهم عامًا سعيدًا مليئًا بالنجاحات والتفوق.

وحرص محافظ الإسماعيلية على الحديث مع كل الطلبة، والذين يمثلون المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال بعدد من المدارس، والاستماع لأحلامهم مع بداية العام.

كما أبدى محافظ الإسماعيلية إعجابه بطموحات الطلبة المستقبلية، مؤكدًا أن مصر أبدًا لن تهرم ما دام بها هذا الجيل الواعي المحب لوطنه.

وأوضح وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية أن الأنشطة الطلابية في كافة المجالات قد حققت مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية خلال العام الدراسي الحالي، مؤكدًا فتح باب المدارس للأنشطة خلال الإجازات لرعاية المواهب وصقلها.

كما أشار إلى انتظام العملية الامتحانية في كافة صفوف النقل بالمحافظة، مشيرًا إلى اكتمال استعدادات المحافظة لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية والتي تنطلق يوم 17 يناير وتستمر حتى 24 يناير الجاري.

وقامت إحدى الطالبات من مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بمشاركة قصيدة بعنوان "وطني" للشاعر نزار قباني كما قامت إحدى الطالبات من مدرسة الإعلام المتميزة للغات بإلقاء شعر عن محافظة الإسماعيلية، كما شارك أحد الطلاب من مدرسة معسكر الجلاء معلومات عن محافظة الإسماعيلية وتقسيمها الإداري وشرح علم المحافظة.

وعبَّر المحافظ عن سعادته بمثل هذه اللقاءات التي يعتبرها الأقرب له وحرص على أن يكون لقاءً شهريًّا يجمعه بطلبة جميع المراحل التعليمية وجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، موجهًا التربية والتعليم بالتنسيق لذلك مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وحرص محافظ الإسماعيلية على التقاط صورة جماعية مع الوفد الممثل لمدارس الإسماعيلية والتقاط الصور مع كل مدرسة، مؤكدًا أنه سوف يحتفظ بهذه الصور حتى يتذكر الطلبة عند تحقيق أحلامهم.

مثَّل وفد المدارس اليوم مدارس، 6 أكتوبر الرسمية للغات، مدرسة أرض الإعلام الرسمية المتميزة، مدرسة معسكر الجلاء للتعليم الأساسي، مدرسة دوحة الزمان النموذجية، مدرسة أمون الخاصة، مدرسة المنار الخاصة للغات، مدرسة القديس يوسف للراهبات، مدرسة القومية العربية الخاصة ومدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية طلاب المدارس العام الميلادي الجديد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعیلیة

إقرأ أيضاً:

تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة الإسماعيلية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء استقبال مدرسة we التابعة للتعليم الفني الطلاب الراغبين في الانضمام للمدرسة، بالتزامن مع إعلان تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة الإسماعيلية خلال الساعات القليلة الماضية، وإعلان التنسيق في العديد من المحافظات لقبول الطلاب والعمل على توفير عمالة ماهرة مُدربة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا والبرمجة.

تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية

واشترط تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية حصول الطالب على 225 درجة، في نتيجة الشهادة الإعدادية، وأن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية 2023-2024.

كما اشترط تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية، ألا يزيد سن المتقدم للمدرسة في شهر أكتوبر المقبل، عن 18 سنة، ويكون التقديم متاحا للبنين والفتيات من محافظتي الإسماعيلية وشمال سيناء.

تخصصات ومُميزات مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تخصصات مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية، التي تشمل 3 تخصصات هي الاتصالات، وشبكات أمن المعلومات، وتطوير المواقع والبرمجيات.

كما شملت مميزات مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في الإسماعيلية الحصول على شهادة مٌعتمدة مٌطابقة للمٌواصفات الدولية، والتدريب العملي خلال فترة الدراسة داخل السنترالات المُختلفة المٌوزعة على نطاق المحافظات للتعرف على بيئة العمل.

كما تشمل المميزات سعي المدرسة لتوفير فرص عمل للخريجين داخل الشركات المصرية الوطنية، أو شركات القطاع الخاص؛ لما يحصل عليه الطالب من خبرات فنية مختلفة.

توفر المدرسة جميع مٌستلزمات الدراسة للطلاب، إلى جانب توفير تابلت للدراسة، وتوفير الزي المدرسي للطلاب ووسائل المواصلات للطلاب من المدرسة إلى أماكن التدريب والعكس.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مدرسة أحمد أبو الدهب الرسمية المتميزة للغات بالدقى وإتاحة التحويلات
  • في لمسة وفاء.. طلاب الصف الأول الإعدادي بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ أسوان
  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة
  • تنسيق مدرسة We للتكنولوجيا التطبيقية في محافظة الإسماعيلية
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض من اتحاد طلاب المدارس
  • تقرير: ارتفاع الحوادث "المعادية للسامية" في ألمانيا إلى أكثر من 80٪ مقارنة بالعام الماضي
  • عاجل: محافظ القاهرة يعلن تنسيق القبول بالثانوية العامة في القاهرة
  • محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي العام
  • كم عدد أيام إجازة رأس السنة الهجرية 1446 في السعودية بالتاريخ الميلادي؟