يواجه الاحتلال الإسرائيلي مفاجأة غير سارة، بعد أحاديث عن نية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، توكيل أستاذ القانون السابق بجامعة هارفارد آلان ديرشوفيتز، لمواجهة دعوى جنوب أفريقيا بارتكابه جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.

وقال الصحفي الإسرائيل باراك رافيد، إن "المسؤولين في تل أبيب، يتحدثون أن نتنياهو يريد ديرشوفيتز، لتمثيل إسرائيل في محكمة العدل الدولية"

وأضاف أنه اتصل بديرشوفيتز، وسأله عن حقيقة التمثيل، مشيرا إلى أنه "لم ينكر، وقال إنه لا يستطيع التعليق على الأمر حاليا".



Israeli officials say Netanyahu wants Alan Dershowitz to represent Israel at the @CIJ_ICJ hearing next week about South Africa's accusation that it is conducting genocide in Gaza. I called @AlanDersh who didn't deny and said: "I can't comment about it at this time" — Barak Ravid (@BarakRavid) January 2, 2024
والمفاجئ للاحتلال، هو ورود اسم ديرشوفيتز، في الوثائق التي أمرت محكمة أمريكية بالكشف عنها للمشتركين مع جيفري إبستين، في جرائم جنسية بحق قاصرات، والتي يتوقع أن يكشف المزيد عنها خلال الأسابيع المقبلة.

وورد اسم ديرشوفيتز في الوثائق، بكونه أحد المتهمين بالاعتداء الجنسي على قاصر تدعى جين دو، وقاصرين آخرين، فضلا عن شهادته العينية على اعتداءات جنسية أخرى.

وجاء في إحدى الوثائق، أن إبستين، أجبر جين دو، وكانت قاصرا، على إقامة علاقات جنسية مع أستاذ القانون السابق بجامعة هارفارد، آلان ديرشوفيتزن وهو صديق مقرب ومحامي الدفاع لإبستين.



ولفتت الوثائق إلى أن ديروشوفيتز، أقام علاقات جنسية مع جين دو، وهي قاصر، في فلوريدا، وعلى متن طائرات خاصة في نيويورك ونيو مكسيكو وجزر فيرجن الأمريكية بحسب  "hindustantimes".

وقالت إنه كان شاهد عيان، على الاعتداءات الجنسية على قاصرين آخرين، على يد إبستين، وشخصيات أخرى على علاقة معه.

وأشارت إلى أنه لعب دورا في التفاوض على اتفاقية حصانة من الملاحقة القضائية الفيدرالية، في المنطقة الجنوبية بفلوريدا، لصالح إبستين، وكذلك للأشخاص المتورطين معه.

ورد ديرشوفيتز على الاتهامات بحقه، في برنامج له، أنه لم يكن سوى محام لإبستين، وتابع: "كان لدي علاقة برئية معه، ولم أكن أعرفه، ولم يشك أحد أنه في أنه ارتكب أي خطأ".

ولفت إلى أن "المرأة التي اتهمتني اعترفت لاحقا بأنها ربما أخطأت في التعرف علي، فخلطت بيني وبين شخص آخر لذلك أردت أن يكون كل شيء واضحا منذ البداية لأنه ليس لدي ما أخفيه".

يشار إلى أن إبستين اتهم في عام 2019 بتهم اتحادية، بإدارة شبكة للاتجار بالجنس يزعم أنه اعتدى فيها جنسيا على عشرات الفتيات القاصرات.

وأقدم على الانتحار في السجن أثناء انتظار المحاكمة عام 2019.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال جنوب أفريقيا غزة غزة جنوب أفريقيا الاحتلال الإبادة الجماعية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا

طلب محامو دونالد ترامب من قاض، الجمعة، تعليق القضية المرفوعة بحقه بتهمة سوء التعامل مع وثائق سرية، مشيرين في طلبهم إلى قرار المحكمة العليا بأن الرئيس السابق يتمتع بحصانة واسعة من الملاحقة القضائية.

قدم المحقق الخاص جاك سميث لائحة اتهام بحق ترامب، البالغ من العمر 78 عاما، في فلوريدا تتهمه بتعريض الأمن القومي للخطر على خلفية احتفاظه بوثائق بالغة السرية بعد مغادرة البيت الأبيض.

وفي الدعوى القضائية الجمعة، طلب محامو ترامب من القاضية آيلين كانون وقفا جزئيا للإجراءات للسماح لهم بدراسة "الآثار المترتبة" لقرار المحكمة العليا على قضية فلوريدا.

ويوم الاثنين الماضي، قضت أعلى المحاكم الأميركية بأن الرئيس السابق يتمتع بحصانة مطلقة من الملاحقة الجنائية عن "أعمال رسمية" قام بها وهو في السلطة.

ويدفع ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، بالحصانة في القضايا الجنائية الأربع التي يواجهها.

وأدين ترامب في نيويورك في مايو الماضي في 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع أموال لشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز التي قالت إنها أقامت علاقة جنسية معه.

ولجأ محامو ترامب على الفور إلى قرار المحكمة العليا لمطالبة القاضي الذي ترأس قضية نيويورك بإلغاء حكم الإدانة الصادر عن هيئة المحلفين.

 وكان من المقرر أن يصدر الحكم في قضية دانييلز، وهي أول إدانة جنائية لرئيس أميركي سابق، في 11 يوليو لكن القاضي خوان ميرشان أرجأه، إذا كان ذلك لا يزال ضروريا، حتى 18 سبتمبر.

وفي قضية فلوريدا يواجه ترامب 31 تهمة تتعلق بـ"الاحتفاظ المتعمد بمعلومات خاصة بالدفاع الوطني"، ويعاقب كل منها بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات.

كما يواجه اتهامات بالتآمر لعرقلة العدالة والإدلاء بأقوال كاذبة.

ويٌتهم ترامب بالاحتفاظ بوثائق سرية، تضمنت ملفات من البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه)، بشكل غير آمن في مقره في مارالاغو، وعرقلة جهود استعادتها.

وأرجأت القاضية كانون المعينة من ترامب، قضية الوثائق السرية إلى أجل غير مسمى وواجهت انتقادات من بعض الخبراء القانونيين بسبب أحكام اعتبرت متعاطفة بشكل كبير مع الرئيس السابق.

ويواجه ترامب في واشنطن وجورجيا اتهامات بالتآمر لقلب نتيجة انتخابات 2020. لكن هاتين القضيتين تعقدتا بسبب حكم الحصانة ومن غير المرجح على ما يبدو أن تنعقد محاكمة قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بعد حكم الحصانة.. ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية
  • ترامب يسعى لوقف قضية الوثائق السرية بعد حكم الحصانة
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول الميزانية والتكامل
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • الإعلامية مها الصغير تظهر في المحكمة.. ومصراوي يكشف السبب -(صور)
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»
  • نتنياهو أمر باغتيال مسؤول حزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي جديد عن ضربة صور!