شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن انتخاب ثلاث مترشحات جزائريات في هيئات تابعة للاتحاد الافريقي، نيروبي انتخبت ثلاث مترشحات جزائريات لتولي مناصب هامة في هيئات تابعة للاتحاد الافريقي، وذلك أثناء الدورة العادية 43 للمجلس التنفيذي للاتحاد .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الجزائرية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انتخاب ثلاث مترشحات جزائريات في هيئات تابعة للاتحاد الافريقي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انتخاب ثلاث مترشحات جزائريات في هيئات تابعة للاتحاد...

نيروبي - انتخبت ثلاث مترشحات جزائريات لتولي مناصب هامة في هيئات تابعة للاتحاد الافريقي، وذلك أثناء الدورة العادية 43 للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي التي انعقدت يومي الخميس والجمعة بنيروبي (كينيا).

وانتخبت سامية بوروبة بصفة عضوا في  لجنة الاتحاد الافريقي المكلفة بالقانون الدولي، وهي هيئة استشارية قانونية مستقلة تابعة للاتحاد الافريقي تساهم في التشريع والتطوير التدريجي للقانون الدولي في القارة الافريقية.

في حين ستمثل صبرينة قهار الجزائر بصفتها عضوا في اللجنة الافريقية لخبراء حقوق الطفل ورفاهيته، وهي الهيئة الاولى والوحيدة المعتمدة لحقوق الطفل في العالم و المخولة لاستقبال الشكاوى ضد الدول.

كما انتخبت سلمى ساسي صفر عضوا في اللجنة الافريقية لحقوق الإنسان والشعوب، وهي الهيئة المكلفة بتنفيذ الميثاق الافريقي لحقوق الانسان والشعوب.

وجاء انتخاب المترشحات الثلاث بأغلبية "واسعة" لتعكس التكريس الجلي لدور الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في الاتحاد الافريقي وتعزيز تواجدها في المنظمة القارية.

ويمثل ايضا اعترافا من طرف المجتمع الدولي بدور الجزائر الريادي كفاعل يسعى من اجل ترقية حقوق الإنسان وحمايتها، وشهادة للثقة التي تحظى بها الجزائر والاعتراف الذي يتمتع به الخبراء الجزائريون في مجال حقوق الإنسان وحقوق الطفل والقانون الدولي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ترامب يخوّف اليهود من انتخاب هاريس ويحملهم المسؤولية.. ماذا تقول الأرقام؟

حذر الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الرئاسي، دونالد ترامب، اليهود في الولايات المتحدة من مغبة التصويت لمنافسته كامالا هاريس في الانتخابات المرتقبة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال المرشح الجمهوري إنه سيحمل اليهود في بلاده المسؤولية إذا خسر الانتخابات، مؤكدا أنهم مدينون له بسبب موقفه من "إسرائيل".



وبحسب ما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، جاءت تصريحات ترامب خلال فعالية في واشنطن لمكافحة معاداة السامية.

وقال: "إذا خسرت سيكون لليهود دور كبير في ذلك".

واستغرب ترامب "كيف يمكن لليهود التصويت لهاريس؟، مؤكدا مرة أخرى أن انتخابها يعني "القضاء على إسرائيل"، متهما إياها بـ"كراهية اليهود".

ماذا تقول الأرقام؟

ورغم الخطاب الداعم لإسرائيل الذي يتبناه ترامب، وتخويفه بأن انتخاب هاريس خطر على "وجود إسرائيل"، إلا أن اليهود في الولايات المتحدة الأمريكية ربما لديهم رأي آخر.

ويظهر أحد الأرقام أن المسيحيين البروتستانت البيض، والكاثوليك أيضا يدعمون ترامب، فيما تدعم الجماعات الدينية الأخرى، بما فيها اليهود، هاريس.



وتدعم الجماعات الدينية الأمريكية التي كانت تميل تقليديًا إلى الجمهوريين الرئيس السابق دونالد ترامب بهامش واسع، في حين تدعم الجماعات الدينية التي كانت تميل تقليديًا إلى المرشحين الديمقراطيين في الغالب نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وأظهر أحدث استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث، والذي أجري في الفترة من 26 آب/ أغسطس إلى 10 أيلول/ سبتمبر، أن أغلبية الناخبين المسجلين في ثلاث مجموعات دينية رئيسية يقولون إنهم سيصوتون لترامب أو يميلون إلى القيام بذلك:

◼%82 من البروتستانت الإنجيليين البيض.
◼%61 من الكاثوليك البيض.
◼%58 من البروتستانت البيض غير الإنجيليين.

فيما تحظى هاريس حاليًا بدعم ما يقرب من ثلثي الناخبين المسجلين أو أكثر في مجموعات دينية أخرى مختلفة:

◼%86 من البروتستانت السود.
◼%85 من الملحدين.
◼%78 من اللاأدريين.
◼%65 من الكاثوليك من أصل إسباني.
◼%65 من الناخبين اليهود.

يتضمن الاستطلاع ردودًا من المسلمين والبوذيين والهندوس وأشخاص من العديد من الخلفيات الدينية الأخرى. ومع ذلك، فهو لا يشمل عددًا كافيًا من المستجيبين ليكونوا قادرين على الإبلاغ عنها بشكل منفصل.

تحظى هاريس حاليًا بدعم أكبر من البروتستانت السود والكاثوليك من أصل إسباني مقارنة ببايدن في نيسان/ أبريل، عندما دعمه 77٪ من البروتستانت السود و 49٪ من الكاثوليك من أصل إسباني.

بين الإنجيليين البيض، يكون دعم ترامب أعلى بين أولئك الذين يحضرون الكنيسة بانتظام - أي مرة أو مرتين على الأقل في الشهر - مقارنة بمن لا يحضرون الكنيسة. كما أن دعم ترامب أعلى بشكل طفيف بين الكاثوليك البيض الذين يحضرون القداس شهريًا على الأقل مقارنة بالكاثوليك البيض الذين يحضرون القداس بشكل أقل.



على النقيض من ذلك، فإنه بين البروتستانت البيض غير الإنجيليين، فإن دعم ترامب أقل إلى حد ما بين رواد الكنيسة المنتظمين مقارنة بمن لا يذهبون إلى الكنيسة بانتظام.

لا توجد مثل هذه الاختلافات في دعم هاريس بين البروتستانت السود: 86٪ من كل من رواد الكنيسة المنتظمين وأولئك الذين لا يذهبون إلى الكنيسة كثيرًا يدعمونها.

مقالات مشابهة

  • ترامب يخوّف اليهود من انتخاب هاريس ويحملهم المسؤولية.. ماذا تقول الأرقام؟
  • «العاملين بالمناجم» ترحب بقرار الرئيس بانضمام مصر لصندوق تنمية صادرات أفريقيا
  • انتخاب مصر لعضوية مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية
  • الضريبة الكربونية للاتحاد الأوروبى.. عبء جديد على صناعة الصلب المحلية
  • هيئات رقابية أميركية تدقق في صفقات الأسلحة إلى إسرائيل
  • حضور قوي للمغرب في معرض باريس الدولي للسياحة وغياب الجزائر
  • الأستاذ إدريس الهلالي يحضر اجتماعي المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للمواي طاي بالعاصمة التايلاندية بانكوك
  • البكيري: بيولي لم يأت للاتحاد بسبب بنزيما وقدومه للنصر بموافقة رونالدو .. فيديو
  • خالد الغندور يكشف موقف أشرف داري من السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك
  • المجر ترفض دفع غرامات اللجوء للاتحاد الأوروبي والأخير يقرر استعادة الأموال