سرايا - نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول دفاعي أميركي قوله إن القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في المنطقة تعرضت لنحو 115 هجوما منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.


من جانبه، قال مسؤول أميركي في تصريحات صحفية، إن الجيش نفذ ضربة ببغداد ضد قيادي بفصيل عراقي يُعتقد أنه مسؤول عن هجمات على القوات الأميركية.




إقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 22438 شهيداإقرأ أيضاً : قصف إسرائيلي بالقذائف الفوسفورية على بلدات لبنانية حدوديةإقرأ أيضاً : موظفون في حملة بايدن يحذرون من خسارته للناخبين


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج

قال مستشار الأمن الإسرائيلي السابق مئير بن شبات إنه قد حان الوقت لاستهداف كبار مسؤولي حركة حماس الذين يعيشون في الخارج.

وأضاف بن شبات -في مقال له بصحيفة "إسرائيل اليوم"- أنه ما دامت أهداف الحرب المعلنة لم تتحقق بعد، بما في ذلك صياغة صفقة مقبولة لإطلاق سراح الرهائن، فلا ينبغي تخفيف الضغوط المفروضة على حماس.

واقترح جملة أمور يجب على إسرائيل أن تحافظ عليها لعرقلة تعافي حماس من بينها: وضع اليد على توزيع المساعدات الإنسانية، منع السكان من العودة إلى شمال غزة، الحفاظ على السيطرة على المعابر الحدودية الرئيسية، الإبقاء على غزة مقسمة جغرافيا، إنشاء محيط أمني واسع مع قواعد اشتباك صارمة، إدارة قضية المعتقلين الفلسطينيين بعناية.

ومن جهته، قال الكاتب والمحلل الإسرائيلي يوني بن مناحيم إنه ورغم وعود رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورؤساء الأجهزة الأمنية بالقضاء على قيادة حماس في الخارج، فإن المؤسسة الإسرائيلية تتأخر في تنفيذ المهمة.

وأضاف -في تغريدة له على تويتر- أن التأخير في ذلك يعود لأسباب عملياتية فقط، مشيرا إلى أن مصادر أمنية قالت إنه في هذه الأثناء من الممكن أيضا البدء في تصفية صغار نشطاء حماس، حسب قوله.

وفي تغريدة أخرى، قال الكاتب إن كبار المسؤولين بالوحدة 8200 يزعمون أن قائدهم العميد يوسي شاريئيل سيعلن قريبا تقاعده بعد الفشل الاستخباري الفادح في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف قائد هذه الوحدة الإسرائيلية أن منتقديه يزعمون أنه يواصل الادعاء بأنه لا يتحمل أي مسؤولية عن الفشل الاستخباراتي الذي حدث بالسابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • الدويري: القسام نفذت عملية من اختصاص قوات الصين الخاصة ودلتا الأميركية
  • القوات الأميركية تكمل غداً انسحابها من النيجر
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • ”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما”
  • مسؤول أميركي: حماس تبنت تعديلا كبيرا للغاية في موقفها من الاتفاق بشأن غزة
  • مسؤول أميركي: هناك فرصة كبيرة للتوصل إلى اتفاق بشأن المحتجزين الإسرائيليين
  • مسؤول أميركي: رد حماس يدفع المفاوضات إلى الأمام
  • مسؤول أميركي: المبعوث آموس هوكشتاين يتوجه إلى باريس لبحث جهود البلدين لاستعادة الهدوء بين إسرائيل ولبنان
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج
  • مستشارة بشار الأسد تدخل العناية المشددة بعد تعرضها لحادث