شفق نيوز/ أدان الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح فياض، يوم الخميس، الهجوم على البيشمركة في منطقة "بيرمام" باربيل.

وتبادل اللقاء بحسب بيان لمكتب بارزاني ورد لوكالة شفق نيوز، "وجهات النظر حول الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والتهديدات الأمنية".

وأدان الجانبان، الهجوم على قوات البيشمركة في بيرمام.

كما بحث اللقاء العلاقات بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وتطبيق برامج الحكومة الاتحادية التي تم الاتفاق عليها سابقاً.

والأحد، 31 / 12 / 2023، تعرض مقر لقوات البيشمركة في أربيل إلى هجوم بطائرتين مسيّرتين مفخختين نفذته قوة "خارجة عن القانون"، بحسب بيان لحكومة إقليم كوردستان، التي حملت الحكومة الاتحادية مسؤولية هذا الهجوم الذي وصفته بـ"الإرهابي".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مسعود بارزاني البیشمرکة فی

إقرأ أيضاً:

رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث

السومرية نيوز – سياسة

وجه وزير الاعمار بنكين ريكاني، اليوم الجمعة 5 تموز/ يوليو 2024، رسالة "غامضة" للمحللين والمدونين والناشطين بخصوص زيارة رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني الى العاصمة بغداد.
وذكر ريكاني في تغريدة تابعتها السومرية نيوز، "شاهدت وسمعت وقرأت تعليقات (المحللين والمدونين والناشطين) الذين نقلوا عن العصفورة والبطة وبعضهم عن علم يقين، نقلوا سيناريوهات حوارية بين الزعيم بارزاني وقادة ورؤساء احزاب وفصائل، واؤكد كل ما قيل لم يحدث أبداً أبداً، اهنئهم على خيالهم الواسع واشكرهم على هذا الدرس لأنني وبصراحة ومثل الكثير منكم كنت احيانا اصدق كلامهم".

واختتم رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، أمس الخميس، زيارته للعاصمة العراقية بغداد، بعد أن أجرى سلسلة لقاءات مع مسؤولين حكوميين وسياسيين إلى جانب سفراء دول عدة.

مقالات مشابهة

  • بعد لقاءات استثنائية.. مسعود بارزاني يقرّب الرئيس الجديد من مطرقة البرلمان
  • رسالة غامضة من بنكين ريكاني بشأن زيارة بارزاني: كل ما قيل لم يحدث
  • مسعود بارزاني يلتقي رشيد والأخير يصف زيارته لبغداد بالمؤثرة
  • مسعود بارزاني يناقش العلاقات الثنائية مع سفيري إيران وتركيا في بغداد
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية
  • أربيل تعلق على زيارة بارزاني الى بغداد: لن تكون عادية - عاجل
  • البارزاني يلتقي سفراء روسيا وبريطانيا والصين وفرنسا في بغداد
  • ملف رئيس البرلمان العراقي على طاولة مسعود بارزاني و المندلاوي
  • بارزاني يكشف أهداف زيارته لبغداد: هناك نية لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد (صور)
  • مسعود بارزاني يتحدث عن أهداف زيارته لبغداد خلال لقائه السفيرة الأمريكية