المناطق_واس

وقّعت وزارة الدفاع ممثلة في إدارة التعليم والتدريب بالإدارة العامة للموارد البشرية بوكالة الوزارة لخدمات التميز وجامعة الطائف اليوم، مذكرة تعاون تهدف إلى تعزيز الشراكة بين الوزارة والجامعة لبناء القدرات وتبادل الخبرات وتطبيق أفضل الممارسات في مجالات التعليم والتدريب لتنمية رأس المال البشري.

 

أخبار قد تهمك جامعة الطائف تحقق مراكز متقدمة في محاور الأولويات الوطنية الخاص بالإنتاج والتميز البحثي 28 ديسمبر 2023 - 11:46 مساءً وزارة الدفاع تعلن عن 126 وظيفة شاغرة في عدد من المدن 28 ديسمبر 2023 - 1:58 مساءً

 

ومثل الجانبين في التوقيع معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ورئيس الجامعة الدكتور يوسف بن عبده عسيري.

 

 

وتتضمن المذكرة تعاون الطرفين في مجال الاستفادة من برنامج التجسير لخريجي الكليات والمعاهد العسكرية، وتقديم الاستشارات العلمية والبحثية والتقنية لبناء وتطوير القدرات في وزارة الدفاع، إلى جانب التعاون في مجال الإيفاد والابتعاث الداخلي لمنسوبي الوزارة.

 

 

كما تضمنت، التعاون في مجال التطوير المهني لأعضاء هيئة التعليم في القطاع العسكري، وتقديم الدعم التدريبي المهني لبناء وتطوير قدرات منسوبي وزارة الدفاع، وتأهيلهم للحصول على الشهادات الاحترافية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الطائف وزارة الدفاع وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات

كتب- محمد أبوبكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسَ اتحاد الصناعات المصرية، المهندس محمد زكي السويدي، في حضور المهندس هاني محمد محمود عبد المجيد، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق.

جاء ذلك لبحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المُشترك بين "الوزارة" و"الاتحاد"، حيث أكد الجانبان أهمية تكثيف التعاون والتنسيق في بعض قضايا العمل؛ من بينها مشروع قانون العمل، بما يُحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، ويُشجع على "الاستثمار"، وكذلك تطبيق الحد الأدنى للرواتب، تنفيذًا لقرار المجلس القومي للأجور.

وجرى التباحث بشأن التعاون في تنفيذ وأهداف وخطة وزارة العمل لتطوير منظومة التدريب المهني، بما يتماشى مع مُتغيرات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وزير العمل حرص الوزارة على التواصل والتعاون مع شركاء العمل والتنمية؛ خصوصًا طرفي العملية الإنتاجية من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، بشكل متوزان، للتشاور في الموضوعات المُشتركة، من أجل بيئة عمل لائقة تتحقق فيها مصالح كل الأطراف، وتكون ظهيرًا لعملية التنمية التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس السيسي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • المغرب وبريطانيا يبحثان للأمن الإقليمي والتعاون الثنائي في مجال الدفاع
  • تبادل الخبرات.. مذكرة تعاون مصرفي بين مصر وتونس
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • “وام” تشارك جامعة الاتصالات الصينية احتفالاتها بالذكرى الـ 70 لتأسيسها
  • أوكرانيا والدنمارك توقعان خطاب نوايا لدعم صناعة الدفاع في أوكرانيا
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات