شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن معزب قد تتم إزاحة المشري عن رئاسة مجلس الدولة في أغسطس، أكد عضو مجلس الدولة الاستشاري، محمد معزب، أن 8220;الخلاف داخل مجلس الدولة سيظل معلقًا حتى إجراء انتخابات التجديد للمشري أول أغسطس .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معزب: قد تتم إزاحة المشري عن رئاسة مجلس الدولة في أغسطس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معزب: قد تتم إزاحة المشري عن رئاسة مجلس الدولة في أغسطس

أكد عضو مجلس الدولة الاستشاري، محمد معزب، أن “الخلاف داخل مجلس الدولة سيظل معلقًا حتى إجراء انتخابات التجديد للمشري أول أغسطس المقبل”.

وقال في تصريح صحفي، إن “المشري سيواجه منافسة قوية قد تسفر عن إزاحته عن رئاسة مجلس الدولة خلال تلك الانتخابات”.

وتابع أن “الخلاف داخل مجلس الدولة يتمحور بين تيارين؛ الأول بقيادة المشري ويؤمن بأنه لا مخرج للأزمة إلا بالتوافق مع قيادات الشرق السياسية والعسكرية”.

وأكمل؛ “التيار الثاني لا يعارض التوافق مع قيادات الشرق، لكن شريطة أن يكون بضوابط وضمانات، في ظل تراجع البرلمان عن كثير من تفاهماته ومواقفه”.

وأشار معزب إلى أن “عقيلة والمشري لن يستطيعا احتواء خلافات مجلسيهما لتعمقها ما ينبئ بأن الأحداث سوف تتجاوزهما”.

وأردف أن “المحكمة الدستورية التي وعد عقيلة نهاية ديسمبر الماضي بعدم تفعيل قانونها قد تم نشره رغم ذلك في الجريدة الرسمية للبرلمان في إشارة لبدء تنفيذه”.

وختم موضحًا أن “مجلس النواب صوّت فعلياً على اختيار أعضاء المحكمة الدستورية قبيل عيد الأضحى”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العلم الفلسطيني يثير الخلاف في مطار هيثرو.. ما السبب؟

هاجمت منظمة "محامون بريطانيون من أجل إسرائيل"، إدارة مطار هيثرو، وذلك عقب تقدّم مسافر وصل إلى لندن، بشكوى بسبب ارتداء أحد موظفي المطار، دبوس يحمل علم فلسطين.

واعتبرت المنظمة التي تعدّ بمثابة "الأداة القانونية للّوبي الصهيوني في المملكة المتحدة" أن "ارتداء موظفين في مطار هيثرو للعلم الفلسطيني يخلق بيئة مخيفة وعدائيّة ومسيئة لليهود ومؤيدي الدولة العبرية على حدٍّ سواء".

وأضافت: "ذلك يتعارض مع السياسة المعلنة للمطار التي تمنع موظفيه من ارتداء مواد ذات مغزى ديني أو سياسيّ"؛ فيما ردّت إدارة مطار هيثرو، على الشكوى بأن "موظفين يرتدون شارة العلم لإعلام المسافرين بأنهم يتحدثون العربية وباللهجة الفلسطينية".

وأوضحت إدارة المطار، بأن "ذلك مُمارسة شائعة في صناعة الطيران، حيث تشير الأعلام، المُتبّثة إلى جانب اسم الموظف، إلى اللغات الثانية أو الثالثة أو اللهجات التي يمكنهم مخاطبة المسافر بها، ومساعدته في حال لم يتقن اللغة الأولى لشركة الطيران أو المطار".

كذلك، أكّد مدير خدمة مطار هيثرو بأنّ "العلم الفلسطيني هو شارة غير معتمدة، للإشارة إلى لغة الموظفين"، فيما وعد بـ"إجراء مزيد من المراجعة، واتخاذ إجراءات استباقية وتصحيحية إذا لزم الأمر".

وبحسب عدد من الصحف البريطانية، فإن كارولين تيرنر وهي مديرة المنظمة الإسرائيلية، قالت إنه: "وسط الصراع المستمر في غزة، منذ 7 أكتوبر، فإنّ أي راكب يرى موظف أمن المطار مرتديا دبوس العلم الفلسطيني، سوف يفترض أنه للإشارة إلى دعمه للفلسطينيين، أو لحماس، وقد يشير أيضاً إلى كراهيته لليهود والإسرائيليين، بدلا من إظهار أن الموظف يتحدث العربية".


وتعود تفاصيل الخلاف إلى تاريخ  26 أيّار/ مايو الماضي، حيث تم استدعاء راكب يهودي قادم إلى لندن عبر مطار هيثرو، من أجل إجراء تفتيش أمني لحقيبته من موظفة ترتدي دبّوس عليه العلم الفلسطيني. 

وكتب المسافر إلى إدارة مطار هيثرو، محتجا، على سماحها للموظفين بارتداء مثل هذا العلم. بينما ردّت الإدارة، يومها بأنّ "علم فلسطين لا ينتهك القواعد، ويصدر رسمياً عنها للإشارة إلى أن الموظف يتحدث لغة أو لهجة معينة من منطقة معينة"، مؤكدة أنّه "لا يمكن لأي من موظفي هيثرو ارتداء أي مواد دينية أو سياسية أثناء وجودهم في الخدمة كجزء من معاييرنا الموحدة".

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يهنئ ستارمر على تولي رئاسة وزراء بريطانيا
  • رئيس الدولة يهنئ معالي كير ستارمر بتوليه رئاسة الحكومة في المملكة المتحدة
  • بـ350 درهماً.. 3 متطلبات لإصدار تصريح إقامة للمواليد الجدد على كفالة مقيم
  • معزب: برنامج المشري لرئاسة مجلس الدولة يرتكز على نقطة واحدة وهي إزاحة الدبيبة
  • العلم الفلسطيني يثير الخلاف في مطار هيثرو.. ما السبب؟
  • كرموس: هدفي من الترشح لرئاسة مجلس الدولة إيجاد حكومة موحدة تضطلع بالتمهيد للانتخابات
  • رئاسة الجمهورية تتواصل مع فنان عدني كبير والرئيس العليمي يوجه بعلاجه على نفقة الدولة
  • الوزراء الجدد في الحكومة المصرية.. من هم؟
  • نينوى الموحدة تصعد وتدعو لإعفاء رئاسة مجلس المحافظة
  • السيرة الذاتية لخالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزارء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة