وثقت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استشهاد 102 صحفي وإصابة 71 بجروح خطيرة خلال عام 2023.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته نقابة الصحفيين الفلسطينيين بمقرها بمدينة البيرة في الضفة الغربية، للإعلان عن تقريرها السنوي لأبرز الانتهاكات المرتكبة بحق الصحفيين في العام الماضي.

وقال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، في المؤتمر الصحفي، إن نقابة الصحفيين والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب يعتبر أن ما يحدث في قطاع غزة أكبر مجزرة في تاريخ الإعلام، وبحق الإعلام في العالم في أقصر فترة زمنية، حيث استشهد أكثر من 100 صحفي، أي ما يعادل 8.

5% من عدد الصحفيين في القطاع.

ولفت أبو بكر إلى أن النقابة تواصل مع محاميها والاتحاد الدولي والاتحاد البريطاني للصحفيين تحضير الملف القانوني لرفع شكوى للمحكمة الجنائية الدولية، وهذه هي الشكوى الثالثة.

ونوه إلى أن نقابة الصحفيين البريطانيين وبالتنسيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، طالبت الحكومة البريطانية قبل أسبوع بوقف الدعم لحرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأوضح النقابة منذ اليوم الأول للعدوان قررت إصدار تقرير باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية لإرساله للاتحادات الدولية والعربية والنقابات ووسائل الإعلام، وشكلت خلية أزمة للتواصل مع العالم، لأن هناك حربا عسكرية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وضد الرواية والحقيقة الفلسطينية، في استهداف مُمنهج للصحفيين.

وأضاف أن اتحاد الصحفيين العرب قرر وضع كافة إمكانياته مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ودعم تحركاتها في القضاء الدولي وعلى كل المستويات، لافتا إلى أن الاتحاد شكل خلية أزمة تتابع مع النقابة الجرائم بحق الصحفيين، حيث قرر في اجتماعه نهاية نوفمبر الماضي التوجه للمحكمة الجنائية للمرة الثالثة ضد جرائم الاحتلال وخاصة في قطاع غزة، ووجه الاتحاد الدولي نداء للصحفيين لتغطية مهنية بعيدة عن الانحياز، ولمساعدة الصحفيين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًإدخال 54 شاحنة مساعدات إنسانية ووقود للفلسطينيين بقطاع غزة

الخارجية الفلسطينية: نتنياهو وحكومته يتعمدون استبدال التهجير القسري بمفهوم «الهجرة الطوعية»

«الشؤون الخارجية» يدين التصريحات الإسرائيلية بشأن تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة نقابة الصحفیین الفلسطینیین قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة

استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، استهدف مدينتي دير البلح ورفح.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على تجمع للفلسطينيين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح، جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين في مدينة دير البلح وسط القطاع، ترافق ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال الحربية في أجواء المدينة.
أخبار متعلقة خلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمنارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف خيام النازحين إلى خمسة شهداء 

مقالات مشابهة

  • تربية فلسطين: استشهاد 11 ألف طالب وإصابة 17772 منذ بداية العدوان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة جندي احتياط بجروح خطيرة في معارك جنوب غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو بيت حانون
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • الأربعاء.. نقابة الصحفيين تناقش التمييز ضد الصحفيات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين
  • حادث مروّع في إسطنبول: وفاة شخصين وإصابة 5 آخرين بجروح خطيرة
  • استشهاد صحفي فلسطيني برصاص العدو الصهيوني غرب مدينة رفح