#سواليف

أفادت قناة NHK بأن #طائرة_خفر_السواحل_الياباني توقفت على #المدرج في #مطار_هانيدا بطوكيو 40 ثانية قبل أن تصطدم بها #طائرة_الركاب التي احترقت بالكامل جراء الحادث.

ونقلت القناة عن التسجيل من كاميرات المراقبة: “بعد خروجها إلى المدرج كانت الطائرة تقف بلا حراك لمدة نحو 40 ثانية بعد اصطدامه بطائرة تابعة لشركة “Japan Airlines”.

كما نقلت القناة عن تصريح الخبراء أنه كان لدى طاقم الطائرة وقت كاف لمنع وقوع #كارثة، مشيرة إلى أن الوقفة طويلة الأمد جعلت المراقبة صعبة، لأن أضواء طائرة خفر السواحل الأصغر كانت من الممكن أن تمتزج مع أضواء أخرى على المدرج، الأمر الذي أصعب الرؤية بالنسبة لطاقم الطائرة.
وفي الوقت ذاته أشارت الوكالة إلى أن طاقم الطائرة التابعة لشركة “Japan Airlines” أفاد بعجزه في تأكيد بصري لوجود طائرة أخرى على المدرج لحظة الهبوط.

مقالات ذات صلة مصر.. حيوان غريب يعقر 4 أشخاص ويثير الذعر في الأقصر 2024/01/04

واشتعلت النيران، الثلاثاء الماضي، في طائرة ركاب تابعة لشركة “JAL” كانت في طريقها من مدينة سابورو إلى العاصمة اليابانية طوكيو. ووفقا للبيانات المحدثة، كان هناك 379 شخصا على متن الطائرة، من بينهم 8 أطفال رضع. وتمكن الجميع من الإخلاء. وكان على متن طائرة خفر السواحل 6 أشخاص، مات 5 منهم. كما اشتعلت النيران في الطائرة بعد الاصطدام.

وقالت وسائل إعلام يابانية إن النيران اشتعلت في الطائرة نتيجة اصطدام جانب الركاب بطائرة تابعة لخفر السواحل الياباني.

كما ذكرت فبدأت طائرة الركاب في الهبوط بعد أن أكد قائد الطائرة الإذن الذي حصل عليه للمناورة من هيئة المراقبة من الأرض.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طائرة خفر السواحل الياباني المدرج مطار هانيدا طائرة الركاب كارثة

إقرأ أيضاً:

مصرع وإصابة 15 شخص في حادث تصادم بالبحيرة

لقي شخص مصرعه وأصيب 14 آخرون بكسور وكدمات متفرقة بمختلف أنحاء الجسم، في حادث تصادم ميكروباص بسيارة نقل بالطريق الزراعي السريع دائرة مركز كفر الدوار، إنتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الواقعة، وتم نقل الجثة إلي المشرحة ، والمصابين إلي مستشفي كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم، وأحيلت الواقعة إلى النيابة التي تولت التحقيق .

تلقي اللواء محمود هويدي مدير أمن البحيرة إخطارا بالواقعة من شرطة النجدة، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الواقعة.

وأكدت المعاينة تصادم ميكروباص بسيارة نقل بالطريق الزراعي السريع أمام مدخل قرية البسلقون دائرة مركز كفر الدوار، أسفرت الواقعة عن مصرع ج . ك.59سنة ، وإصابة 14آخرون بكسور وكدمات متفرقة بمختلف أنحاء الجسم .

وتم نقل الجثة إلي المشرحة والمصابين إلي مستشفي كفر الدوار العام لتلقي العلاج اللازم، وأحيلت الواقعة إلي النيابة التي تولت التحقيق .

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم بصبيا
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • إصابة 5 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى الهرم
  • استجواب أفراد من خفر السواحل اليوناني في حادث غرق مهاجرين
  • مصرع وإصابة 15 شخص في حادث تصادم بالبحيرة
  • مصرع شخص وإصابة 14 آخرين فى حادث تصادم بزراعى البحيرة
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  • ما اسباب تاخر رحلة الطيران على الخطوط الاردنية في مطار بغداد