حددت وزارة النقل، تعريفة الاشتراك الربع سنوي لخطوط المترو، موضحة أنه تم توفير ماكينات صراف آلي بمختلف المحطات حتى يتمكن الركاب من شراء التذاكر أو شحن البطاقات بسهولة بدلاً من الوقوف أمام شباك التذاكر، لافته إلى تشغيل 6 محطات مترو جديدة لركاب الخط الثالث.

تعريفة الاشتراك الربع سنوي لخطوط المترو

حصلت «الوطن» على تعريفة الاشتراك الربع سنوي لخطوط المترو، بحسب ما أعلنت عنه وزارة النقل، وهي كالآتي: 

- منطقة واحدة: 1080 جنيها «7 محطات» بنسبة تخفيض من سعر التذكرة 50%.

- منطقتين: 1440 جنيها «15 محطة» بنسبة تخفيض من سعر التذكرة 51%.

- 3 و 4 مناطق: 2160 جنيها «24 محطة» بنسبة تخفيض من سعر التذكرة 54%.

- أكثر من 4 مناطق: 2700 جنيه «38 محطة» بنسبة تخفيض من سعر التذكرة 54%.

6 محطات مترو جديدة 

وفي سياق متصل، دونت شركة «آر ايه تي بي ديف للنقل كايرو» المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، تفاصيل مُهمة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي عن تشغيل 6 محطات جديدة تجريباً بالركاب: «الخط الأخضر الثالث يتوسع في الحي الأكثر كثافة سكانية في العالم مع 6 محطات جديدة، تأخذك المرحلة الثالثة من الخط الأخضر الثالث في رحلة سلسة بطول 6.6 كيلومتر».

الرحلة تبدأ من محطة الكيت كات الشهيرة على طول شارع السودان، حيث توجد محطة السودان الجديدة ثم شوارع إمبابة المزدحمة، وهو الحي الأكثر كثافة سكانية في العالم، مع 4 محطات علوية، إمبابة، البوهي، القومية، والطريق الدائري.

تنتهي المرحلة بمحطة محور روض الفرج، وهي نقطة اتصال مهمة أخرى مع وسائل النقل البري، ومركز مستقبلي للنقل، فضلاً عن ورشة ومستودع رئيسي للمترو، وفرصة للتنمية الاقتصادية الواسعة.

وأشارت الشركة، إلى أن السكان والعمال المتواجدين بالمناطق المحيطة بالمرحلة الثالثة الجديدة أعربوا عن سعادتهم البالغة بالخط والمحطات الجديدة، والتي ستمكّنهم من سهولة وسرعة التنقل، وتساهم في التقليل من الازدحام المروري وانبعاثات الغازات في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الثالث للمترو المترو المحطات الجديدة وزارة النقل النقل الركاب

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق

أكدت محافظة القاهرة اتخاذ عدد من الإجراءات لترشيد استهلاك الطاقة لتنفيذ توجيهات الدولة في هذا الشأن، ووجهت رؤساء الأحياء والجهات المختصة بتطبيق تخفيض إنارة الشوارع والميادين العامة والمحاور الرئيسية بنسبة 75% مع الحفاظ على السلامة العامة للمواطنين، واتخاذ ما يلزم تجاه الإعلانات المضيئة الموجودة  أعلى العقارات والطرق الرئيسية والفرعية والكباري والمحاور وغلقها في التاسعة مساء.

استخدام لمبات موفرة  

وأشارت المحافظة إلى أهمية التزام الأندية الرياضية وملاعب كرة القدم والصالات المغطاة باستهلاك الكهرباء والغلق التام للإنارة الخاصة بالصالات وملاعب كرة القدم، مع ترشيد استهلاك الكهرباء بالمباني والمرافق التابعة للمحافظة والغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية عقِب انتهاء وقت العمل الرسمي، فضلا عن استخدام لمبات الليد الموفرة للطاقة في إضاءة المُنشآت الحكومية والتابعة للمحافظة.

 مواعيد المحلات التجارية 

وشددت على التزام المحلات التجارية والورش والمولات والمطاعم بمواعيد غلق المحلات من أول يوليو، مع مناشدة الأنشطة التجارية بخفض الإضاءة القوية على واجهة المحلات أثناء مواعيد العمل، وفصل الإعلانات الموجودة على واجهات المحال.

 

مقالات مشابهة

  • ضبط 1457 مخالفة داخل محطات المترو والقطارات
  • انخفاض تسليمات تسلا على أساس سنوي للربع الثاني على التوالي
  • السعودية تحدد كم إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة خلال الربع الأول من 2024
  • بعد زيادة عدد المحطات.. أسعار تذاكر المترو 2024
  • محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • واشنطن.. حادثة طعن في إحدى محطات المترو
  • الجر الكهربائي في 10 سنوات.. مسيرة لا تتوقف من الإنجازات
  • مصدر يكشف حقيقة سحب عربات المترو المكيفة لترشيد الكهرباء
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”