قال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في اليمن، إن الأوضاع في مضيق «باب المندب»، بالمدخل الجنوبي للبحر الأحمر، تشهد توترات متزايدة منذ نوفمبر الماضي، حيث تواصل جماعة «الحوثيين» هجماتها على السفن التجارية، سواء التابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي أو المتجهة إليها، مما دفع العديد من شركات الشحن الدولية إلى تجنب الملاحة في البحر الأحمر.

وأضاف «الموسمي»، خلال رسالة على الهواء، أنه قبل يومين كان هناك حادثة إطلاق صاروخين باليستيين، أطلقهما «الحوثيون» من محافظة تعز، باتجاه سفينة كانت تمر عبر باب المندب، مشيراً إلى أن البيانات أكدت أنها لم تصب السفينة، لكن الصواريخ سقطت على مقربة منها، وهذا ما يؤكد أن الجماعة اليمنية، المدعومة من إيران، مستمرة في تهديد حركة الملاحة، تحت ذريعة دعم القضية الفلسطينية.

وتابع أن هناك 24 حادثة اعتداء أو هجمة على السفن، تنوعت ما بين صواريخ بالستية وطائرات مسيرة، إلا أن الحادثة الأخيرة عبارة عن إطلاق صواريخ، ولم تقترب الزوارق من السفن، موضحاً أن ذلك تم بعد الحادثة الأخيرة، التي أودت بحياة 10 من العناصر الحوثية في البحر الأحمر، مما يدل أنهم ربما غيروا استراتيجيتهم في مهاجمة السفن، عن طريق إطلاق الصواريخ عليها، بدلاً من مهاجمتها بالزوارق الحربية، لتجنب أي مصادمات مع السفن الحربية التابعة للدول الأخرى، التي تعمل على تأمين الملاحة في البحر الأحمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليمن الهجمات الحوثية البحر الأحمر القضية الفلسطينية الحوثيين القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو

احتفلت الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، اليوم الأحد، بذكرى ثورة 30 يونيه حيث ارتدى نزلاء الفنادق من الأجانب والمصريين أعلام مصر وقام البعض بحمل صور الرئيس عبد الفتاح السيسى ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وكشف علاء الدين محمود رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، أن الاحتفال بثورة يونيه هو بمثابة انتصار للشعب وللرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذه البلاد من الهلاك والحروب الأهلية.

وأضاف أن النزلاء حرصوا على مشاركة الشعب المصرى فى احتفالات ثورة ٣٠ يونيو مشيراً أن من مظاهر الاحتفال فى الفندق عمل علم بطول 300 متر وارتدى النزلاء الاجانب والمصريين أعلام مصر ويحملون صور الرئيس عبد الفتاح السيسى معربين عن سعادتهم بالاحتفال بذكرى الثورة.

وفى سياق متصل أكد خالد الصغير مدير أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة أن احتفالات ذكرى ٣٠ يونيو أصبحت تقليد سنوى نتيجة مايشهده قطاع السياحة من استقرار وتحسن ملحوظ وزيادة فى نسب الإشغال وتجاوز قطاع السياحة لكل الأزمات والصعاب، حيث أن ثورة ٣٠ يونيو أعادت الحياة لقطاع السياحة الذي يساهم فى دعم الاقتصاد الوطني ويساهم فى خلق فرص عمل لألاف من الشباب سواء عمالة مباشرة و غير مباشرة وأضاف أن الخبير السياحى بالبحر الأحمر سعيد العتيق حرص المنتجعات والفنادق علي التنوع فى تقديم أشكال الاحتفال ونشر العلم المصرى بكل الأماكن وعمل تورتة بعلم مصر وتقديم الأغاني الوطنية وتوضيح الدور الحيوى لثورة ٣٠ يونيو وترجمة ذلك للأجانب ونزلاء الفنادق من مختلف الجنسيات لتوضيح أهمية الثورة التي أعادت الحياة لمصر بشكل عام وقطاع السياحة بشكل خاص.

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • الحوثيون يقولون إنهم أجروا مباحثات مع مبعوث بوتين بشأن عملياتهم في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • الحوثيون يعرضون سلاحهم الجديد الذي يستهدف السفن في البحر الأحمر ” صور”
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • تحالف حارس الأزهار.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية