قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، بمعاقبة المسؤولين عن واضعي امتحان التربية الفنية للصف الأول الإعدادي بإدارة غرب الفيوم التعليمية، بعد انتهائهم من التحقيق معهم لقيامهم بوضع عبارة خاطئة بأحد الأسئلة، والتي تضمنت نقل هرم سقارة إلى محافظة الفيوم وإثباته ضمن المعالم الأثرية لها رغم وقوعه في الجيزة.

وأوضحت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، إنّ نتيجة تحقيقات الشؤون القانونية مع واضعي امتحان التربية الفنية بإدارة غرب الفيوم التعليمية، قررت خصم 3 أيام من جميع المسؤولين عن وضع الاختبار الذي عُقد أمس الأربعاء، لما جاء من خاطئ في احدى الأسئلة.

تفاصيل الواقعة

تعود تفاصيل الواقعة عندما أثار سؤال التربية الفنية في امتحان الصف الأول الإعدادي بمحافظة الفيوم، الجدل بعدما لاحظ العديد من رواد السوشيال ميديا الخطأ التاريخي الذي جاء في نص السؤال، حيث أخطأ واضع الامتحان في كتابة مكان هرم سقارة بشكل صحيح، وادعى انه من المعالم السياحية لمحافظة الفيوم، في حين أنه موجود بمحافظة الجيزة.

وقد ثبت هذا الخطأ الفادح في امتحان التربية الفنية لطلاب الصف الأول الإعدادي بإدارة غرب الفيوم التعليمية اليوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2024، و شهد موقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، حالة من الجدل بعدما تداول العديد من المتابعين صورة من امتحان التربية الفنية للصف الأول الاعدادي بإدارة غرب الفيوم التعليمية بمحافظة الفيوم، متضمنا سؤالا يزعم وجود هرم سقارة ضمن المعالم السياحية الموجودة في محافظة الفيوم.

نص السؤال

جاء نص السؤال كالتالي: تشتهر محافظة الفيوم بالاماكن السياحية التي تميزها عن غيرها من محافظات مصر، حيث يوجد بها هرم سقارة المدرج والسواقي ووادي الريان ذات الطبيعة الساحرة وبحيرة قارون والمراكب الشراعية والقرى الريفية، حيث المساحات الخضراء والنخيل وابراج الحمام، ويأتي إليها السياح من كل مكان لمشاهدة هذه الأماكن والتمتع بهذه المناظر الخلابة في جو يملأه البهجة.

وجاء في السؤال مطالبة الطالب ان يعبر بالرسم في تكوين فني مترابط مؤكدا على حركة الاشخاص مستخدما الالوان المناسبة، و سخر رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من هذا السؤال بشكل كبير، حيث كان ابرز التعليقات عليه كالتالي: كارثة مهنية جسيمة في امتحان مادة التربية الفنية للصف الأول الاعدادي، فعلى الرغم من علمنا جميعا ان هرم سقارة المدرج يوجد بمحافظة الجيزة، لكن مديرية التربية والتعليم بالفيوم تقول أنه في الفيوم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم امتحانات الصف الاول الاعدادي مديرية التربية والتعليم امتحان التربیة الفنیة الأول الإعدادی بمحافظة الفیوم هرم سقارة

إقرأ أيضاً:

المرة القادمة سأقتلك.. معاقبة حكم إيطالي هدد لاعبا كويتيا

أوقف الحكم فابيرو ماريسكا لمدة شهر على الأقل عن التحكيم في الدوري الإيطالي بعد أن هدد بالقتل أحد اللاعبين الكويتيين يوم الجمعة الماضي.

وذكرت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" أن ماريسكا هدد بقتل أحد اللاعبين على أرض الملعب خلال قمة الكويت والعربي 2-0 يوم الجمعة الماضي بالدوري الكويتي لكرة القدم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم اشتبك مع لاعب العربي خالد المرشد بعد أن اصطدم به. ولم يتقبل ماريسكا الاصطدام الذي لم يعتبره حادثا وقال للاعب بالإنجليزية "أراك المرة القادمة" ولكن وفق رواية أخرى فإنه قال له "المرة القادمة سوف أقتلك".

وبينما برر ماريسكا ما حدث بأنه مجرد مزحة وهو تفسير لم يسلمه من النقد، وقد أثارت تلك التصريحات سخط وغضب مسؤولي النادي.

ونشر عضو مجلس إدارة العربي والمحامي عدنان عبد الله على حسابه في إكس أنه سيتوجه إلى مركز شرطة العديلية لتقديم بلاغ ضد الحكم الإيطالي لتهديده اللاعب خالد المرشد بعبارة (سأقتلك) "وهذا مثبت بالفيديو والأدلة، وعلى كل طرف أن يتحمل مسؤولية جلب هذا النوع من الحكام إلى ملاعبنا وعلى الجميع أن يفهم عبارة (الرياضة أخلاق)".

L’arbitro Fabio Maresca ha minacciato di morte un giocatore dell’Al-Arabi (Kuwait) e la suddetta società lo ha denunciato https://t.co/6yKaRwcWA8

— Federico (@Don_Friedkin) September 30, 2024

وبسبب سلوكه، وجد الحكم البالغ 43 عاما والذي يحكم في الكالتشيو للموسم العاشر نفسه ممنوعا من التحكيم لمدة شهر في إيطاليا.

وكان من المقرر أن يكون ماريسكا هو الحكم الرابع للمباراة بين آيندهوفن وسبورتينغ في دوري أبطال أوروبا، لكن تم إقصاؤه في النهاية بعد أن طالب مسؤولو الفريق الهولندي باستبداله بعد علمهم بالحادثة الأسبوع الماضي، وتم تعويضه بالحكم بدانييلي دوفيري.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها ماريسكا لانتقادات، إذ سبق أن أعرب أنطونيو كونتي المدير الفني السابق لتشلسي وتوتنهام عن إحباطه من الحكم.

وطُرد كونتي من قبل ماريسكا عام 2021 عندما كان مدربا لإنتر ميلان بعد احتجاجه على قرارات الحكم في مباراة ضد أودينيزي. وأوقف المدرب البالغ 55 عامًا مباراتين مع غرامة قدرها 20 ألف ليرة بعد مشاجرة في النفق بعد المباراة.

مقالات مشابهة

  • بعد نفاد تذاكر الحفل الأول خلال أيام.. ليلة إضافية لـ أنغام في الكويت
  • «التعليم»: طلاب الحضر يتفوقون على الريف في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • المرة القادمة سأقتلك.. معاقبة حكم إيطالي هدد لاعبا كويتيا
  • معاقبة أتليتيكو مدريد بسبب شغب "الديربي"
  • الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر
  • برواتب مجزية.. وزارة العمل تعلن عن وظائف خالية بمحافظة الفيوم 2024
  • التعليم العام يتفوق على الأزهر في التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية 2024.. فتح باب التظلمات لمدة 5 أيام
  • «التعليم»: إجراء التقييم الوطني لطلاب الصف الأول الإعدادي في 22 محافظة
  • تفاصيل التقييم الأسبوعي للصف الأول الاعدادي.. «اعرف طريقة توزيع الدرجات»