الخميس, 4 يناير 2024 5:17 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
دعا الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الخميس، الحكومة العراقية إلى اتخاذ خطوات حاسمة لـ”إنهاء تواجد ما يسمى بالتحالف الدولي في العراق وإخراج القوات الأجنبية المحتلة كافة بالسرعة القصوى”.

وقال الخزعلي في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/ إن “القوات الأمريكية المحتلة قامت، في انتهاك سافر للدماء الطاهرة وتجاوز مفضوح على أمن وسيادة العراق وبفعل إرهابي مرفوض، باستهداف نائب قائد عمليات حزام بغداد الشهيد أبو تقوى السعيدي ومرافقه الشهيد أبو سجاد أحد قيادات اللواء الثاني عشر في الحشد الشعبي وجرح عدد من المنتسبين بطائرات مسيرة استهدفت مقراً لهيئة الحشد الشعبي بقلب العاصمة بغداد”.

وأضافت أن “القوات الأمريكية التي ارتكبت هذه الجريمة الإرهابية تتحمل المسؤولية الكاملة في انتهاكها السيادة العراقية واعتدائها على اخواننا المجاهدين في الحشد الشعبي”، مؤكداً أن “البيانات والاستنكارات لم تعد لها جدوى في ظل تكرار الجرائم والانتهاكات”.

وحث الأمين العام لعصائب أهل الحق الحكومة على “اتخاذ خطوات حاسمة لإنهاء تواجد ما يسمى بالتحالف الدولي في العراق وإخراج القوات الأجنبية المحتلة كافة بالسرعة القصوى وقطع الذرائع التي يتحجج بها الأمريكان لإطالة أمد تواجدهم على أرضنا وفي سمائنا كما نؤكد على ضرورة المحاسبة القانونية لهذه القوات على جرائمها وانتهاكاتها”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

لتدقيق قوائم رواتب القوات الأمنية.. الرقابة المالية الاتحادية في كردستان قريبًا

بغداد اليوم - أربيل

أكد النائب الكردي سوران عمر، اليوم الأحد (7 تموز 2024)، أن هناك زيارة مرتقبة لديوان الرقابة المالية العراقي الى إقليم كردستان لتدقيق قوائم رواتب القوات الأمنية.

وقال سوران عمر، في منشور على صفحته في منصة فيس بوك، تابعته "بغداد اليوم": "بعد الاتصال برئيس ديوان الرقابة المالية العراقي عمار صبحي لمتابعة تدقيق قائمة القوى الأمنية، أكد أن حكومة الإقليم، وافقت متأخرا على تقديم معلومات عن القوائم".

وأضاف، إن "وفداً من الرقابة المالية سيزور المنطقة (الإقليم) ويحتاجون إلى 10 أيام أخرى لاستكمال تقرير التدقيق".

وفي وقت سابق، كشف مصدر حكومي مطلع، لـ"بغداد اليوم" إن "عدد أفراد قوات البيشمركة هم 114 ألفًا و749 شخصاً"، مبينا ان "عدد أجهزة مجلس أمن الإقليم (الآسايش) هم 8 آلاف و 682 فرداً، فيما تبلغ قوات الآسايش التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني 33 ألفًا و832 فردا".

وأكد أن "عدد أفراد وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان من الشرطة المحلية وباقي التشكيلات يبلغ 149 ألفًا و748 فرداً".

مقالات مشابهة

  • الفيتر في قبضة القوات الأمنية ببغداد
  • لتدقيق قوائم رواتب القوات الأمنية.. الرقابة المالية الاتحادية في كردستان قريبًا
  • العراق يستأنف تسيير رحلات جوية مباشرة مع الصين بعد توقف لسنوات
  • كيف تواجه اقتصادات رابطة آسيان الصدمات الخارجية؟
  • حريق في محيط مطار بغداد الدولي (صور)
  • إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون
  • جبهة النصرة في شمال العراق.. جهاديون يقاتلون مع تركيا ضد حزب العمال!
  • التحالف الدولي: انخفاض عدد المحتجزين بمخيم الهول السوري
  • الخزعلي يؤكد خلال لقائه الخطابي دعمه لحملة البناء والاعمار في كربلاء
  • المشاط: تحقيق الاستفادة القصوى من أدوات التخطيط والتعاون الدولي لدعم أولويات الدولة لتوطين الصناعة