زنقة 20 ا الرباط

تتجه غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش المكلفة بجرائم الأموال، إلى تحديد مصير رئيس فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب أحمد التويزي، يوم 9 فبراير القادم، والمتابع على خلفية تهم تتعلق بـ”تبديد أموال عمومية والمشاركة في ذلك” بجماعة آيت أورير.

وشاءت الصدف أن يتم تحديد مصير القيادي بحزب البام أحمد التويزي يوم 9 فبراير، مع اليوم الذي ستنطلق فيه أشغال المؤتمر الوطني لانتخاب قيادة جديدة للحزب.

ويتساءل متتبعون للشأن السياسي عن إمكانية حضور التويزي للمؤتمر يوم 9 فبراير الذي سيعقد ببوزنيقة بعدما حدد القضاء جلسة محاكمته في نفس اليوم، أم أنه سيتخلف عن الحضور لجلسة المحاكمة التي يتابعها الرأي العام الوطني ضمن سلسلة المحاكمات التي انطلقت مع العديد من المسؤولين والمنتخبين؟.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش المكلفة بجرائم الأموال، قد أخرت الملف الذي يتابع فيه أحمد التويزي، الرئيس السابق لبلدية آيت أورير، وكذا موظف ومقاول، بتهمتي “تبديد أموال عمومية والمشاركة في ذلك”، والذي حركته النيابة العامة المختصة بناء على شكاية للجمعية المغربية لحماية المال العام- الفرع الجهوي مراكش الجنوب، إلى جلسة ستعقد بتاريخ 09 فبراير المقبل.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش والمكلفة بجرائم الأموال، أصدر حكما تمهيديا، بإجراء خبرة تقنية على بعض الصفقات المنجزة من طرف بلدية آيت أورير في عهد رئيسها السابق أحمد التويزي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب.

ويتابع التويزي إلى جانب متهمين آخرين ، هما موظف ومقاول، من أجل تبديد أموال عمومية والمشاركة في ذلك، وذلك بناء على شكاية الفرع الجهوي مراكش الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، في جدة اليوم عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور كوري بوكر، والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاستقبال استعراض علاقات الصداقة الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين، إضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

فيما حضر من الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى السعودية مايكل راتني، وعدد من المسؤولين.

 

مقالات مشابهة

  • البام يطرد رئيس جماعة بالعرائش وصف صحراويين بالإنفصاليين
  • لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب تصوت بالأغلبية على تصفية ميزانية 2022
  • رئيس الوزراء الاثيوبي : لا يوجد حكومة ضحت من أجل سلام
  • تجريد البرلماني عبد الرحيم واسلم من مقعده بمجلس النواب
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة مطالبة بتحسين جودة الحياة للمواطنين
  • ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي
  • تعرف على مصير مقعد عضو البرلمان حال اختياره بالحكومة الجديدة
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية