المناطق_واس

دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر ديسمبر الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 10 يناير الجاري.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تعقد 24 لقاءً مفتوحًا مع مكلفيها وعملائها خلال الربع الرابع من عام 2023م 3 يناير 2024 - 2:22 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المتصرفين في العقارات إلى الاستفادة من خدمات بوابة التصرفات العقارية 31 ديسمبر 2023 - 1:09 مساءً

 

وحثّت الهيئة المنشآت على المسارعة بتقديم إقراراتها الضريبية من خلال موقعها الإلكتروني (zatca.

gov.sa) وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

 

 

كما دعت “الزكاة والضريبة والجمارك” المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة الاستقطاع، إلى التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة (X) (@Zatca_Care) أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر الموقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

 

 

وتُفرض ضريبة الاستقطاع على جميع المبالغ المدفوعة من مصدر في المملكة للجهات غير المقيمة بالمملكة، وذلك وفقًا للأسعار المحددة في المادة الثامنة والستون من نظام ضريبة الدخل والمادة الثالثة والستين من لائحته التنفيذية.​

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك الزکاة والضریبة والجمارک

إقرأ أيضاً:

“الفضاء الوطنية الصينية” تعلن نجاح تسليم 1935.3 جم من عينات القمر

أعلنت إدارة الفضاء الوطنية الصينية اليوم الجمعة، عن تسليم عينات من تربة القمر جُمعت خلال مهمة “تشانغ آه-6” إلى الأكاديمية الصينية للعلوم، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في العاصمة بكين.

وبلغت كتلة العينات التي جمعتها المركبة الفضائية “تشانغ آه-6” 1935.3 جم ، وذلك بعد هبوطها بنجاح على الجانب البعيد من القمر، وفقا لمجموعة الصين للإعلام.

وسيتولى الباحثون في مختبر عينات القمر التابع للأكاديمية الصينية للعلوم مهمة تخزين ومعالجة العينات القمرية، تمهيدًا لبدء الأبحاث العلمية عليها.

ويُعدّ هذا الإنجاز خطوةً هامةً في برنامج الصين لاستكشاف القمر، حيث تمثّل هذه العينات مصدراً قيّماً لفهم طبيعة الجانب البعيد من القمر وتاريخه الجيولوجي.وام


مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بجازان يقبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 55350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • ضمن المجموعة الـ13.. “الزكاة” تحدد المنشآت المستهدفة لتطبيق “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تحدد معيار اختيار المنشآت المستهدفة لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” من الفوترة الإلكترونية
  • بهدف تنظيم إجراءاتها.. “الزكاة” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزادات العلنية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تجري تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • "الزكاة والضريبة والجمارك": تحديثات على قواعد البيع بالمزاد العلني
  • “الفضاء الوطنية الصينية” تعلن نجاح تسليم 1935.3 جم من عينات القمر
  • هل توجد شهادة للاعفاء من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية