كشفت تقارير سرية مئات الصفحات من الوثائق المتعلقة بالدعوى القضائية للملياردير المتهم بارتكاب جرائم جنسية، جيفري إبستاين، والتي أمرت المحكمة برفع السرية عنها في 18 ديسمبر.

يُعتقد أن هذه الوثائق ستكشف معلومات هامة وأسماء بارزة متورطة في القضية. الوثائق الأولى هي مجرد البداية، ومن المتوقع كشف المزيد من الإفصاحات في الأسابيع القادمة، مما يثير اهتمام الرأي العام والإعلام الدولي.

من هو جيفري إبستاين؟

مليونير معروف بعلاقاته مع المشاهير والسياسيين والمليارديرات والنجوم الأكاديميين، وتم القبض على إبستاين في البداية في بالم بيتش بولاية فلوريدا في عام 2005 بعد اتهامه بدفع أموال لفتاة تبلغ من العمر 14 عامًا مقابل ممارسة الجنس.

واتهم أيضا من قبل فتيات قاصرات أخريات بالاعتداء الجنسي عليهم، وفي عام 2008 قضى 13 شهرًا في السجن.

وقد تخلى بعض المعارف المشهورين عن إبستاين بعد إدانته، ومن بينهم الرئيسان السابقان بيل كلينتون ودونالد ترامب، لكن الكثيرين لم يفعلوا ذلك، واستمر إبستاين في الاختلاط مع الأثرياء والمشاهير لعقد آخر، غالبًا من خلال العمل الخيري.

وفي عام 2019 انتحر في السجن أثناء انتظار المحاكمة.

مدلكة في منتجع صحي

تعد الوثائق التي تم الكشف عنها جزءًا من دعوى قضائية مرفوعة ضد جيفري إبستاين، من قبل إحدى ضحاياه.

وقالت فيرجينيا جيوفري، وهي واحدة من عشرات النساء اللاتي رفعن دعوى قضائية ضد جيفري إبستاين قائلين: "إنه اعتدى عليهن في منازله في فلوريدا ونيويورك وجزر فيرجن الأمريكية ونيو مكسيكو".

وأضافت جيوفري إنها في الصيف الذي بلغت فيه السابعة عشرة من عمرها، تم استدراجها بعيدًا عن وظيفتها كمضيفة منتجع صحي في نادي ترامب مارالاجو لتصبح "مدلكة" لإبستاين.

وزعمت جوفري أيضًا أنها تعرضت لضغوط لممارسة الجنس مع رجال في المدار الاجتماعي لإيبستاين، وأشهرهم مع الأمير البريطاني أندرو.

ماذا يوجد في الوثائق؟

وقالت القاضية الجزئية الأمريكية لوريتا بريسكا، التي قامت بتقييم الوثائق لتحديد ما يجب الكشف عنه، في أمرها الصادر في ديسمبر الأول، إنها ستنشر السجلات لأن الكثير من المعلومات الموجودة فيها كانت علنية بالفعل.

وقد تم الإفراج عن بعض السجلات، إما جزئيًا أو كليًا، في قضايا أخرى أمام المحاكم. يتضمن جزء كبير من الباقي موضوعات وأشخاصًا تمت تغطيتهم بشكل شامل في ما يقرب من عقدين من القصص الصحفية والأفلام الوثائقية التليفزيونية والمقابلات والكتب والشهادات في محاكمة ماكسويل الجنائية.

يشمل الأشخاص المذكورون في السجلات العديد من متهمي إبستاين، وأعضاء طاقمه الذين رووا قصصهم للصحف الشعبية، والأشخاص الذين خدموا كشهود في محاكمة ماكسويل، والأشخاص الذين تم ذكرهم بشكل عابر أثناء الإفادات ولكنهم غير متهمين بأي شيء بذيء، و الأشخاص الذين حققوا مع إبستاين، بما في ذلك المدعون العامون والصحفي والمخبر.

وقال القاضي إن هناك أيضًا أسماء بارزة لشخصيات عامة معروفة بأنها ارتبطت بإبستاين على مر السنين، ولكن علاقاتها معه تم توثيقها جيدًا بالفعل في مكان آخر.

ومن هم الآخرين؟

أحدهم هو جان لوك برونيل، وكيل عارضة الأزياء الفرنسي المقرب من إبستاين الذي كان ينتظر المحاكمة بتهم اغتصاب فتيات قاصرات عندما انتحر في أحد سجون باريس في عام 2022. وكانت جيوفري من بين النساء اللاتي اتهمن برونيل بالاعتداء الجنسي..

ويشارك كل من كلينتون وترامب في ملف المحكمة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى استجواب جيوفري حول عدم الدقة في القصص الصحفية حول الفترة التي قضتها مع إبستاين. ونقلت إحدى القصص عنها قولها إنها استقلت طائرة هليكوبتر مع كلينتون وغازلت ترامب.

وقالت جيوفري إن أياً من هذه الأشياء لم يحدث بالفعل. ولم تتهم أيًا من الرئيسين السابقين بارتكاب أي مخالفات.

كما تم تداول عدة أسماء ظهرت في وثائق جزيرة جيفري إبستاين، ومنهم إيهود باراك، رئيس الوزارء الإسرائيلي السابق، وكيفن كوسنر، الممثل الأمريكي، وأوبرا وينفري، مقدمة البرامج الشهيرة، وستيفن هوكنز، عالم الفيزياء الأمريكي، والملياردير توماس بريتزكر، ومايكل جاكسون مغني البوب الراحل، والملياردير جلين دوبن.

اقرأ أيضاًبعد أكثر من عام على الانفصال.. طليقة بيل جيتس تثير الجدل بشأن «الملياردير الشهير»

الشرطة الأمريكية تعلن مقتل شخص وإصابة 8 آخرين إثر إطلاق نار في حفل بعيد الهالوين

عاجل| الشرطة الأمريكية تعلن مقتل 5 وإصابة 18 شخصا في حادث إطلاق نار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إبستاين بيل كلينتون جيفري إبستين دونالد ترامب نيو مكسيكو فی عام

إقرأ أيضاً:

ترامب يوضح رأيه بشأن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية

(CNN)-- قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الخميس، إنه لا يتفق مع معارضة الرئيس جو بايدن لضربة محتملة من إسرائيل على المواقع النووية الإيرانية.

ونصح بايدن إسرائيل بالرد بشكل متناسب مع إطلاق إيران للصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل هذا الأسبوع، وقال إنه يعتقد أن هذه "ليست الإجابة الصحيحة".

وسُئل ترامب من قبل شبكة فوكس نيوز الأمريكية: "يقول بايدن إن إسرائيل لا ينبغي أن تستهدف المنشآت النووية الإيرانية، ما رأيك في ذلك؟ ماذا يجب أن ترد إسرائيل؟".

وقال ترامب، "أعني، هذا هو الشيء الأكثر جنونًا الذي سمعته على الإطلاق، هذا هو أكبر خطر لدينا أكبر خطر لدينا هو النووي"، وأضاف: "أعني، أن نقول عبارة من فضلك اتركوا نوويهم وشأنه، أود أن أخبرك أن هذه ليست الإجابة الصحيحة".

وتابع: "كانت هذه هي الإجابة الأكثر جنونًا. لأنك تعرف ماذا؟ لأنهم قريبا سوف يمتلكون أسلحة نووية، وبعد ذلك سوف تواجه مشاكل".

مقالات مشابهة

  • تصريح مثير لبايدن حول الانتخابات الرئاسية.. ماذا قال؟
  • عاجل - يطالب بضرب المنشئات النووية في إيران.. ماذا يريد ترامب من إسرائيل؟
  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • نائب هاريس يغازل المسلمين قبل الانتخابات الأمريكية
  • ترامب يوضح رأيه بشأن إمكانية مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية
  • ???? إشتباكات عنيفة بين الجنوبيين المرتزقة الذين يقاتلون في صفوف المليشيا وجنود من قوات المليشيا
  • لمن سيعطي قدامى المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • لمن سيعطي قدامي المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • تفعيل صافرات الإنذار داخل السفارة الأمريكية في بغداد