شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن امر قبض بحق رئيس مجلس محافظة النجف سابقاً للتلاعب بسلف قسم الصيانة في المطار، بغداد المسلة الحدث أفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بصدور أمر قبضٍ على رئيس مجلس محافظة النجف سابقاً؛ لتعمُّده ارتكاب ما يخالف واجباته .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات امر قبض بحق رئيس مجلس محافظة النجف سابقاً للتلاعب بسلف قسم الصيانة في المطار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

امر قبض بحق رئيس مجلس محافظة النجف سابقاً للتلاعب...

بغداد/المسلة الحدث: أفادت دائرة التحقيقات في الهيئة بصدور أمر قبضٍ على رئيس مجلس محافظة النجف سابقاً؛ لتعمُّده ارتكاب ما يخالف واجباته الوظيفيَّة.

وافادت الدائرة، وأثناء حديثها عن القضيَّة التي تولَّت التحقيق فيها وأحالتها إلى القضاء، بأنَّ محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمر قبضٍ بحقِّ رئيس مجلس محافظة النجف سابقاً؛ في قضيَّة التلاعب في سلف قسم الصيانة في مطار النجف الدوليّ، لافتةً إلى أنَّ المُتَّهم سبق له أن تولَّى رئاسة مجلس إدارة المطار.

وأكَّدت الدائرة أنَّ محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمر القبض بحقِّ المُتَّهم الهارب؛ استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لسبب لم يخطر على البال.. مراهقة تطعن شقيقتها الصغرى حتى الموت

أُصيب رجال الشرطة في ولاية ميشيغان الأمريكية بالصدمة، نتيجة رد الفعل البارد لمراهقة طعنت شقيقتها الصغرى حتى الموت، إثر خلاف بينهما حول تنظيف المنزل. وكانت المفاجأة الأكبر أنها لم تُبد أي خوف أو ندم على فعلتها عند وصول الشرطة لاعتقالها.

وفي التفاصيل، أقدمت مراهقة عمرها 13 عاماً، لم تُكشف عن هويتها، على طعن أختها البالغة 7 سنوات حتى الموت، أثناء مجالستها لها، بينما خرج والديهما من المنزل، وذلك بعد منتصف ليل السبت 28 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وتلقت الشرطة نداء استغائة عن جريمة طعن، وقعت في المنزل، فحضروا على الفور، ونقلت الضحية إلى مستشفى محلي، لكنها توفيت لاحقاً متأثرة بجراحها.


قتلت أختها بدم بارد

بحسب مجلة "بيبول" الأمريكية،  أظهرت التحقيقات الأولية أن الطعن وقع بعد جدال حول أهمية النظافة، وضرورة غسل المرحاض بعد استخدامه، لكن الطفلة الصغيرة لم تهتم لشقيقتها وألقت سلة المهملات في المطبخ، فتبعثرت القمامة في كل مكان.
ذهبت الأخت الكبرى إلى غرفة نومها، بعدما استشاطت غضباً، وبمرور 30 دقيقة عادت إلى المطبخ وحملت سكيناً، فوجدت شقيقتها بالحمام وطعنتها أكثر من 10 مرّات.


لم أشهد سابقاً حالة مماثلة

رغم هذا الحادث المؤسف، ذكر المحقق زاكاري ديجياكومو أنه شعر بالرعب أثناء حديثه إلى المراهقة، لأنها لم تُظهر "أي عاطفة أو إحساس بالخوف والندم على فعلتها"، وهو ما لم يشهدها سابقاً طوال مسيرته المهنية.
وأوضح أنه خلال سنوات عمله، حقق مع أطفال مجرمين، لكن هذه الفتاة لم تنكر أفعالها الجرمية، وشرحت جريمتها بأدق تفاصيلها وبكل هدوء.
وفيما كان والدا الطفلتين مفجوعين بهذه الجريمة، التي تسبّبت بخسارة إحداهما ودخول الثانية السجن، أكدا أن ابنتهما الكبرى كانت سليمة نفسياً، ولم يظهر عليها سابقاً أي علامات مرتبطة بتصرف إجرامي سابق. وأكدا أنها لم يميزا بين الطفلتين بالتعامل أبداً خلال تربيتهما.


جريمة القتل العمد

وجه مكتب المدعي العام اتهامات بالقتل العمد من الدرجة الأولى، وإساءة معاملة الأطفال من الدرجة الأولى، وأمر بتحويل الفتاة إلى مركز استشاري، لفحص قواه العقلية، والتأكد من دوافع ارتكابها الجريمة أم كانت تحت تأثير المخدرات.
وستوضع في مركز للأحداث، نظراً إلى صغر سنها. وسيكون أمام الدولة 7 سنوات لتشخيصها وإعادة تأهيلها حتى إطلاق سراحها في سن 21 عاماً، إذا ثبت أنها طبيعية نفسياً.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس إيران في قطر من أجل التحشيد ضد إسرائيل
  • مجلس ذي قار يستنكر استهداف مركبة عضو المجلس نغم الابراهيمي
  • لسبب لم يخطر على البال.. مراهقة تطعن شقيقتها الصغرى حتى الموت
  • رئيس البرلمان الإيراني: مستعدون لكل الاحتمالات المجنونة المتوقعة من الكيان الصهيوني
  • محفوض: مؤتمر لإنقاذ لبنان في بكركي
  • حقيقة وصول جثمان نصر الله إلى النجف
  • رئيس الكتلة الصدية يرفع دعوى قضائية ضد موظفة في الخارجية حضرت خطاب نتنياهو في الامم المتحدة
  • السجن 6 سنوات بحق منتحل صفة ضابط في جهاز الامن الوطني في النجف
  • العراق وقطر يشددان على تكثيف العمل لوقف العدوان على لبنان وغزة
  • مجلس النجف يطلق اسم الشهيد نصر الله على أحد شوارع المحافظة