أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عن زيادة مالية بنسبة 40% للمنتخب الفائز ببطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي ستنطلق في كوت ديفوار 2023.

وكشف الكاف أن المنتخب الذي سيتوج بالبطولة سيحصل الفائز في البطولة على مبلغ 7 ملايين دولار، وسيحصل الوصيف في بطولة كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج 2023 على 4 ملايين دولار أمريكي.

 فيما سيحصل كل من المتأهلين إلى نصف النهائي على 2.5 مليون دولار، وكل المتأهلين إلى ربع النهائي الأربعة على 1.3 مليون دولار.

 

وتستعد دولة كوت ديفوار لاستضافة نهائيات بطولة أمم أفريقيا ، في نسختها المقبلة التي تقام خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبل ، بتواجد المنتخب الوطني.

يذكر أن كأس أمم أفريقيا يشارك فيه 24 منتخبًا يتم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 فرق ومع نهاية الدور الأول، تتأهل المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلحق بهم أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

فيما يقع المنتخب الوطني في المجموعة الثانية التي تضم منتخبات غانا وكاب فيردي وموزمبيق، ويفتتح منتخب مصر مشواره في البطولة يوم 14 يناير بمواجهة نظيره منتخب موزمبيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امم افريقيا كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار منتخبات غانا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، مصطفى الكرعاوي، اليوم الاثنين، عن تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024، فيما تحدث عن مصير عائدات فرق سعر البرميل الذي يقترب من حدود الـ 10 دولارات لكل برميل يباع.

وقال الكرعاوي، إن "90 بالمائة من ايرادات البلد تعتمد بشكل أساسي على النفط، وكلما زاد الايراد النفطي او سعر برميل النفط يعني ذلك خفض قيمة العجز المتوقع في موازنة العراق".

وأضاف، أنه "لا يوجد هناك فرق كبير بين ميزانيتي 2023 - 2024 بما ان الحكومة اعتمدت على فرق السعر بنحو 10 دولارات إذا بنت موازنتها على 70 دولاراً للبرميل وتوقعت السعر الحالي 80 دولاراً للبرميل الواحد".

وبين الكرعاوي، أن "ارتفاع نسبة العائدات النفطية سيسهم في سد العجز، وبما ان الفرق المتوقع 10 دولارات فإن التغطية للعجز ستكون بنسبة 16 ترليون دينار في موازنة 2024".

يذكر ان العراق يبيع نحو أربعة ملايين و250 ألف برميل من النفط يوميا، ويحتاج إلى نحو 54 ترليون دينار كرواتب، حيث أقرت موازنة 2024 بسعر برميل محدد بــ70 دولارا بينما سعر البرميل حاليا عند 90 دولارا الذي يعكس تقلبات سوق النفط.

مقالات مشابهة

  • انهيار مجموعة الساحل الخمسة.. هل يفتح الباب لتصاعد الإرهاب في أفريقيا؟
  • المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024
  • مالية فرنسا ستتعرض لمزيد من الضغوط أيا كان الفائز في الانتخابات
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • أول المنتخبات المتأهلة لربع نهائي اليورو
  • يورو 2024.. إنجلترا تواجه سلوفاكيا وإسبانيا تقابل جورجيا ضمن دور الـ16
  • سويسرا تفجر مفاجأة وتطيح بإيطاليا حاملة اللقب من يورو 2024
  • يورو 2024.. سويسرا تسجل الهدف الأول في شباك إيطاليا «فيديو»
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا