أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل وإصابة نحو 650 عسكريًا أوكرانيًا خلال الـ 24 ساعة الماضية بمناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، ذكرت الدفاع الروسية في بيان اليوم /الخميس/ أنه تم القضاء على نحو 30 عسكريًا أوكرانيًا على محور خيرسون ونحو 40 عسكريًا أوكرانيًا على محور زابوروجيا.

وأضاف البيان: "أن حوالي 120 عسكريًا أوكرانيًا سقطوا على محور كراسني - ليمان بين قتيل وجريح، وبلغت خسائر العدو أكثر من 100 عسكري على محور كوبيانسك، ونحو 170 عسكريًا أوكرانيًا على محور جنوب دونيتسك، وأكثر من 190 عسكريين أوكرانيين على محور دونيتسك".

وأشار بيان الدفاع الروسية إلى اعتراض 3 صواريخ لراجمات "هيمارس" الأمريكية وتدمير 37 طائرة مسيرة أوكرانية بواسطة الدفاعات الروسية في مناطق متفرقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدفاع الروسية مقتل وإصابة عسكري ا أوكراني ا عسکری ا أوکرانی ا الدفاع الروسیة ا على محور

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا


وبحسب ما أوردته وكالة"سبوتنيك"، قالت الوزارة، "خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية
وأضافت، "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة ودمرت 113 طائرة دون طيار أوكرانية منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك".
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية

مقالات مشابهة

  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • مصرع ترزى وإصابة شابين فى حادث تصادم بالشرقية
  • لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة
  • الصحة اللبنانية: أكثر من 460 شهيداً وجريحاً خلال 24 ساعة جراء الغارات الإسرائيلية
  • صحة لبنان تعلن استشهاد 105 وإصابة 359 شخصا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الصحة اللبنانية: 105 قتلى و359 مصابا جراء الاعتداءات الإسرائيلية خلال 24 ساعة