ذكر عمرو المغربي عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، أنَّ أسعار الذهب تختلف كل فترة بين صعود وهبوط، ولكن مقارنة مع الأسبوعين الماضيين فيعتبر أفضل وغير مذبذب بشكل ملحوظ، وحاليا يسجل عيار 21 الأكثر مبيعًا 3200 جنيه.

أسباب اختلاف أسعار الذهب

وأضاف «المغربي» في تصريحات لـ«الوطن» أن اختلاف الأسعار الفترة الماضية كانت لعدة أسباب أبرزها عدم استقرار في البورصة العالمية، وبالنسبة للأسباب المحلية نتيجة زيادة الطلب عن المعروض.

وأشار عضو شعبة الذهب، إلى أنَّ مع اقتراب إجازة نصف السنة، ومجيء بعض المصريين من الخارج في إجازات إلى مصر، يحرصون على جلب معهم الذهب في ظل القرار الموجود بإعفائهم من  الجمارك أو الضرائب، ويعملون على بيعه في الأسواق فذلك  يقلل الفجوة بين العرض والطلب ما يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

نصائح للمواطنين عن شراء وبيع الذهب

ونصح المواطنين بأنه يمكن في أي وقت يمكن شراء الذهب، لأنّه يحافظ على قيمته ويعتبر من أفضل الاستثمارات على المدى البعيد، إذ أن الشخص الذي يمتلك فائض من المال يمكنه الشراء بدون تردد.

وأوصى أيضًا بعدم بيع الذهب إلا عند الضرورة وإذ كان يحتاج الأموال فورًا لظروف ما، مؤكّدًا أنَّ الذهب يحافظ على أموال الشخص لفترة طويلة بالإضافة إلى مكسب، لزيادة الأسعار مع مرور السنوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب الذهب اليوم شعبة الذهب شراء الذهب بيع الذهب

إقرأ أيضاً:

تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارتي تموين مركزي إطسا والفيوم.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 2 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 100 كيلو دقيق بلدى مخصص للمخابز البلدية، بالإضافة إلى ضبط إنتاج خبز ناقص الوزن والمواصفات بعدد من المخابز،  كما تمكنت الحملات من ضبط عدد 25 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يستعرض الموقف الاستراتيجي لكافة المنشآت التموينية
  • في الثلاجة أم الغرفة؟.. أفضل مكان لتخزين الأدوية خلال الطقس الحار
  • شعبة السيارات: الأسعار حاليا متوازنة ومعقولة.. ونسبة الزيادة لا تتجاوز 5%
  • وصل لـ250 ألف جنيه.. «شعبة السيارات» توضح أسباب تراجع الأسعار في السوق
  • «الغرفة التجارية» بالجيزة: مطالب عاجلة للقطاع الصناعي لدفع حركة النمو والتصدير
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم
  • شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو)
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم