القدس المحتلة- طالبت الرئاسة الفلسطينية، الخميس4 يناير 2024، الإدارة الأمريكية بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانه، الذي يستهدف المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، مؤكدة أن الدعم الأمريكي المستمر وتوفير الحماية للاحتلال شجعاه على التمادي في مجازره المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

وقال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، في بيان: "إن تواصل عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على محافظة /طولكرم/ ومخيمي "طولكرم" و"نور شمس"، لليوم الثالث على التوالي، يأتي استكمالا للعدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية"، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا فوق أرضه، ولن يتخلى عن حقوقه، وفي مقدمتها القدس بمقدساتها، وفق وكالة قنا القطرية.

وأوضح أن عمليات التصعيد التي تقوم بها قوات الاحتلال في غزة والضفة الغربية لن تحقق الأمن والاستقرار، سواء في فلسطين أو في المنطقة برمتها، خاصة اعتداءات المستعمرين على المدن والقرى والمخيمات بحماية قوات الاحتلال، التي ستدفع بالأمور إلى وضع لا يمكن السيطرة عليه.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان المتواصل على قطاع غزة، لليوم الـ 90 على التوالي، إلى أكثر من 22 ألف شهيد، بينهم 9600 طفل وأكثر من 6700 امرأة على الأقل، بالإضافة إلى 7 آلاف مفقود، وأكثر من 57 ألف جريح.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تزف 3 من مجاهديها اغتالهم الاحتلال بجنين

جنين - صفا

زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، يوم الجمعة، 3 من مجاهديها اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في حرش السعادة بجنين شمالي الضفة الغربية، ضمن معركة طوفان الأقصى.

وقالت سرايا القدس، في بلاغ وصل وكالة "صفا"، إن الشهداء من أبطال كتيبة جنين وهم القائد الميداني فؤاد إياد عزيز أشقر- جرادات (25 عامًا)، مسؤول القاطع الغربي (مجموعات كفرذان، السيلة الحارثية واليامون)، والمجاهد أحمد باسم عموري (20 عامًا) والمجاهد قصي أمجد هزوز حويطي (23 عامًا).

وأكدت السرايا أنها ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت، صباح اليوم، مدينة جنين وحاصرت منزل أحد المواطنين في "حرش السعادة" وقصفته لاحقا بصاروخ "إنيرجا".

وأوضحت سرايا القدس أن مجاهديها ارتقوا بعملية اغتيال نفذها الاحتلال من خلال طائرة مسيرة أثناء تصديهم للقوات التي حاصرت أحد المنازل.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على جنين منذ الصباح إلى 7، وفق ما أفادت به وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • الحكم المحلي الفلسطيني: الاحتلال ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة
  • سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة
  • حزب الله يستهدف موقع رويسات العلم بالصواريخ
  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • سرايا القدس تزف 3 من مجاهديها اغتالهم الاحتلال بجنين
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى