فازت الجامعة المصرية اليابانية، بالجائزة الدولية لأفضل جامعة من حيث مؤشرات دعم ريادة الأعمال 2023، والتى يمنحها المجلس الدولي للصناعات الصغيرة بواشنطن، إذ تم الإعلان عن الجائزة خلال اليوم الأخير للمؤتمر السنوى للمجلس، والذي عقد خلال الفترة من ٩-١٤ يوليو بمدينة جوانجو بكوريا الجنوبية.

أخبار متعلقة

قرار من النيابة الإدارية بشأن واقعة «انهيار عقار باكوس» بالإسكندرية (تفاصيل)

مصرع «رجل ومسنة» إثر انقلاب ملاكي على طريق «القاهرة - الإسكندرية» بالبحيرة

خلال ندوة بمكتبة الإسكندرية.

. «عبدالوهاب»: الغيرة تدفع الممثل للنجاح والدراسة الأكاديمية مهمة

وقال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في بيان، اليوم، إن فوز الجامعة يأتي تتويجًا للاستفادة من الخبرات اليابانية وكذلك لجهود الجامعة في دعم ريادة الأعمال من خلال الحاضنة التكنولوجية والوحدات الاستشارية والمعسكرات العلمية للطلاب، وكذلك استثمار الابتكارات والكم الكبير من براءات الاختراع الناتجة عن جهود أساتذة وباحثين متميزين، وكذلك إداريين وخبراء على أعلى مستوى من الكفاءة.

وأوضح أن الجامعة تولي اهتمامًا لدعم ريادة الأعمال وتكوين الشركات الناشئة، حيث تم إنشاء حاضنة دراجون للأعمال لربط البحث العلمى بالصناعة، ولمساعدة الباحثين والطلاب ورواد الأعمال الذين يمتلكون مخرج بحثى أو نموذج أولى أو ابتكار ينتج عنه منتج قابل للتسويق في أحد المجالات التكنولوجية لتأسيس شركة ناشئة، كما أن الحاضنة تدعم الأفكار ونتائج الأبحاث القابلة للتحول لشركات وخلق شراكات تنافسية في المجالات الاقتصادية،فضلا عن دور الحاضنة في دعم برامج التنمية الاقتصادية وتسويق التقنيات الناتجة عن البحث العلمي والابتكار وذلك لدعم اقتصاد المعرفة تماشيا مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

الجامعة المصرية اليابانية جائزة دولية ريادة الاعمال

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين ريادة الاعمال ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري

طلب ممثلو الادعاء الفرنسيون من أعلى محكمة في البلاد الفصل في صلاحية مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان قضاة محكمة الاستئناف قرروا الأسبوع الماضي أن مذكرة الاعتقال التي أصدرتها فرنسا بحق الرئيس بشار الأسد في نوفمبر من العام 2023 صالحة وما زالت سارية، رافضين ما شدد ممثلو الادعاء على تأكيده بأن الرئيس السوري يتمتع بحصانة مطلقة كرئيس دولة في السلطة.

إقرأ المزيد دمشق: تقرير الاستخبارات الفرنسية مفبرك

وقدم الادعاء استئنافا أمام محكمة التمييز ووصفه بأنه "ضروري من الناحية القانونية"، مطالبا بأن تنظر المحكمة العليا في مسألة الحصانة الشخصية التي يتمتع بها رئيس دولة ما زال في منصبه.

وبالإضافة إلى مذكرة اعتقال دولية بحق الرئيس الأسد، أصدر القضاء الفرنسي أيضا في نوفمبر 2023 مذكرات اعتقال بحق شقيقه ماهر الأسد، وعميدين في الجيش السوري.

وأفاد مصدر قضائي في نوفمبر 2023 بأنه تم إرسال أربع مذكرات توقيف بتهمة "التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في هجمات بغاز السارين استهدفت في 21 أغسطس 2013 الغوطة الشرقية ومعضمية الشام قرب دمشق، ما أسفر عن مقتل أكثر من ألف شخص، وفق ما أعلنت واشنطن وناشطون".

وفي 27 أبريل 2017 وصفت وزارة الخارجية السورية تقرير الاستخبارات الفرنسية حول القصف الكيميائي المزعوم على بلدة خان شيخون بريف إدلب بأنه مفبرك، متهمة باريس بالتورط في تدبير الجريمة التي شهدتها البلدة.

المصدر: أ ف ب + سانا

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • تقرير يرصد تحديات الحكومة المرتقبة.. أبرزها تأثر الاقتصاد بالأحداث العالمية
  • 29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023
  • القومي للمرأة ينظم حفل تخرج للمشاركين والمشاركات فى البرنامج التدريبى "الحاضنة الابتكارية لريادة الأعمال"
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • دورات مجانية بمجال الموارد البشرية بشهادات معتمدة مقدمة من معهد ريادة
  • وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023