شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “الحامي” الدبيبة المستفيد ممن يدعون لتغيير حكومته والرافضين لهذا الاجراء، الوطن متابعات قالت عضو  8220;نعيمة الحامي 8221; إن رئيس الحكومة منتهية الولاية 8220;عبد الحميد الدبيبة 8221; .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الحامي”: الدبيبة المستفيد ممن يدعون لتغيير حكومته والرافضين لهذا الاجراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الحامي”: الدبيبة المستفيد ممن يدعون لتغيير حكومته...
الوطن/متابعات قالت عضو  “نعيمة الحامي” إن رئيس الحكومة منتهية الولاية “عبد الحميد الدبيبة” يستفيد من اتساع الهوة بين من يدعون لتغيير حكومته والرافضين لهذا الإجراء من أعضاء النواب والدولة. وأضافت بأن شخصنة الخلاف بين المشري والدبيبة سينعكس على علاقة الأخير بأعضاء مجلس الدولة وقد تُرجم بمنع وفد من أعضاء مجلس الدولة من السفر إلى تركيا وتم مصادرة جوازات سفرهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكشف عن طريقة السوداني لتقييم وزراء حكومته - عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

كشف النائب عن الاطار التنسيقي مختار الموسوي، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، عن الطريقة التي سيعتمدها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في تقييم وزراء حكومته.

وقال الموسوي، لـ"بغداد اليوم"، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لديه فريق ولجنة خاصة مهنية لتقييم ومتابعة عمل كافة الوزراء، وكذلك هو بنفسه يتابع اعمال الوزراء ومدى تنفيذ الوزارات للبرنامج الحكومي"، مبينا أن "هناك تقييم برلماني يقدم الى السوداني لتقييم الوزراء، فهذه أساس التقييم وعلى اثره سيكون التعديل الوزاري المرتقب".

وأضاف أن "تقارير متابعة عمل الوزراء مهنية وليس فيها أي استهداف سياسي، والسوداني هو يعرف وزراءه جيداً، من المقصر ومن المجتهد في عمله، وله حرية الاختيار في تغيير أي وزير".

وتابع الموسوي أن "الاطار التنسيقي خوله بهذا الملف، ونحن داعمون لأي خطوة تهدف الى تطوير العمل الحكومي والدفع نحو تنفيذ البرنامج الحكومي، خاصة المتعلق بالجانب الخدمي والاقتصادي".

وفي وقت سابق صرح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إنه تحدث مع الوزراء بشكل واضح وصريح بشأن تقييم عملهم، وإن الدستور يمنح رئيس الوزراء صلاحية إعفاء الوزير المقصر، مؤكدا تصميمه على إجراء تعديل وزاري وعلى أنه سيختار الوقت المناسب، ولن يتنازل عن صلاحياته الدستورية.

وكان من المفترض ان يقوم السوداني في حزيران من العام الماضي 2023 بأجراء استبدال لبعض الوزراء، بعد مرور 6 اشهر على توليهم مهامهم، حيث تم احتساب موعد المهلة من تاريخ المصادقة على البرنامج الحكومي في منتصف كانون الأول 2022 وليس من موعد تسلم مهامهم في تشرين الأول 2022.

وعقب ذلك، ظهر مبرر لتأخر الاستبدال، وهو ان الوزراء لم يكونوا يمتلكون موازنة لتنفيذ مهامهم حيث ان الموازنة اقرت في شهر حزيران 2023، ما يعني ان مهلة الـ6 اشهر من المفترض انها انتهت مع بداية العام الجديد.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: إسرائيل تحتاج لتغيير جذري على الحدود مع لبنان
  • مصدر: رئيس الوزراء الأردني الجديد لن يضم الإخوان إلى حكومته
  • خارجية الدبيبة تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • علي أبوزيد: أزمة المركزي تعد انعكاسا لارتجالية الرئاسي وحكومة الدبيبة
  • الكشف عن طريقة السوداني لتقييم وزراء حكومته - عاجل
  • الخصاونة يقدم استقالة حكومته للملك عبد الله الثاني
  • اتحاد مقاولي البصرة: مناطق شمال المحافظة مقبلة على مشاريع كبيرة لتغيير واقعها الخدمي
  • لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.. تفاصيل طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • بعيو: الدبيبة لا يعنيه إحياء المولد النبوي لكن يريدكم أن تتخاصموا
  • السوداني يقول إن حكومته تعرضت لمحاولات تشويه وعرقلة لعملها: لن نلتفت لها