وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الجهات التنفيذية بمواصلة جهودها المكثفة فى المتابعة الميدانية لتطوير ورفع كفاءة شبكات الطرق والمحاور المرورية وتسريع معدلات الأداء بمشروعات البنية الأساسية وتحقيق تنمية شاملة على أرض المحافظة بما يوفر حياة كريمة للمواطنين ويُسهم في تغيير واقعهم إلى الأفضل .

 

محافظ المنيا يوجه بتفعيل خطة الإخلاء والطوارئ بالمنشآت وعقد ندوات توعوية للعاملين محافظة المنيا توزع 27 ألف كرتونة مواد غذائية لمستحقي تكافل وكرامة.

. صور

وأكد محافظ المنيا، تبنى خطة طموحة لرصف أكبر عدد ممكن من الشوارع والطرق الرئيسية التي ستساهم بدورها في تنشيط حركة التجارة داخل المحافظة كون قطاع الطرق أحد محاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

من جانبه، أشار التقرير الذى تم عرضه على المحافظ، إلى مشروعات الخطة الموحدة لمركز أبوقرقاص لعام 2023/2024 والتي تنفذها وحدة الرصف والانشاءات بالتنسيق مع الوحدة المحلية ومديرية الطرق و النقل. 

وتشمل الخطة الموحدة، إعادة رصف (شارع القضاء ـ شارع الفاتح ـ شارع المنشية ـ شارع المروة) وتقاطعاتها، إلى جانب إعادة رصف منزَل المحكمة وتبليط جنوب شارع الجمهورية واستكمال شارع الزمالك وتقاطعاته، بإجمالي أطوال تصل الى 7,34 كم، وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين والمركبات والحد من وقوع الحوادث.

ووجه المحافظ، بتكثيف التواجد الميداني لمتابعة أعمال الرصف والتنسيق مع الشركات المنفذة لتقديم الدعم اللازم لضمان الانتهاء من المشروعات وفقا للجدول الزمنى المعد لذلك مع الالتزام بالمواصفات الفنية ومعايير الجودة المتبعة لرصف الطرق والإزالة الفورية لمخلفات أعمال الرصف باستخدام معدات الوحدة المحلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتابعة الميدانية الطرق والمحاور المرورية المواصفات الفنية تطوير ورفع كفاءة حياة كريمة للمواطنين رؤية مصر 2030 رصف الطرق

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة اليوم السبت الموافق 29 من شهر يونيو 2024 طقسا شديد الحرارة، طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 35درجة مئوية، بانخفاض 4درجات عن أمس الجمعة ، وتبلغ الصغري 22درجة مئوية ، بينما ارتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلى نسبة 47% ، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23إلي 24كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقرى المحافظة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة متعفنة لعجوز داخل منزله في ظروف غامضة
  • المشروع 2025.. خطة ترامب لحكم أميركا مجددا
  • حملات مكثفة لرفع الإشغالات عن الطرق العامة لـ 5 مراكز بالمنيا
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • نص قرار محافظ البنك المركزي الأخير وما الشبكة الموحدة البديلة لشبكات الحوالات الداخلية؟
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • ننشر الخطة الاستثمارية في محافظة دمياط
  • حريق يلتهم محتويات محل فطائر بشارع مستشفى الصدر| صور
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية