شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على الجهات التنفيذية بمواصلة جهودها المكثفة فى المتابعة الميدانية لتطوير ورفع كفاءة شبكات الطرق والمحاور المرورية وتسريع معدلات الأداء بمشروعات البنية الأساسية وتحقيق تنمية شاملة على أرض المحافظة بما يوفر حياة كريمة للمواطنين ويُسهم في تغيير واقعهم إلى الأفضل .

تنشيط حركة التجارة داخل المحافظة

وأكد المحافظ أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لرصف أكبر عدد ممكن من الشوارع والطرق الرئيسية والتي ستساهم بدورها في تنشيط حركة التجارة داخل المحافظة كون قطاع الطرق أحد محاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

رفع كفاءة الطرق وتيسير حركة المرور أمام المارة

من جانبه، أوضح التقرير الذى تم عرضه على المحافظ، مشروعات الخطة الموحدة لمركز أبو قرقاص لعام 2023/2024 والتي تنفذها وحدة الرصف والإنشاءات بالتنسيق مع الوحدة المحلية ومديرية الطرق و النقل وتشمل إعادة رصف (شارع القضاء ـ شارع الفاتح ـ شارع المنشية ـ شارع المروة) وتقاطعاتها، إلى جانب إعادة رصف منزَل المحكمة وتبليط جنوب شارع الجمهورية واستكمال شارع الزمالك وتقاطعاته، بإجمالي أطوال تصل الى 7,34 كم، وذلك ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الطرق وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين والمركبات والحد من وقوع الحوادث.

ووجه المحافظ بتكثيف التواجد الميداني لمتابعة أعمال الرصف والتنسيق مع الشركات المنفذة لتقديم الدعم اللازم لضمان الانتهاء من المشروعات وفقا للجدول الزمنى المعد لذلك مع الالتزام بالمواصفات الفنية ومعايير الجودة المتبعة لرصف الطرق والإزالة الفورية لمخلفات أعمال الرصف باستخدام معدات الوحدة المحلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا تسريع معدلات مشروعات البنية الأساسية الشوارع أبو قرقاص

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد محمد كچك، رئيس مركز ومدينة دمنهور، اليوم الأربعاء، أعمال استكمال رصف عدد من شوارع منطقة أرض نصره بحي شبرا بمدينة دمنهور، في إطار جهود محافظة البحيرة لمتابعة المشروعات الجارية وسرعة الإنتهاء من أعمال رصف الطرق.

وتفقد أعمال وضع طبقة النهائية للأسفلت، بعد الانتهاء من أعمال تركيب صفايات المطر ورفع مطابق الصرف الصحي وتجديد الأرصفة .

وتفقد رئيس المدينة، أعمال الرصف الجارية خلف الجدارية على مدخل دمنهور ، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف بالطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية، تيسيرا على المواطنين وتسهيلاً للحركة المرورية، تأتي تلك الأعمال ضمن جهود الدولة لرفع كفاءة الطرق، لتيسير حركة المرور للسيارات والمواطنين .

كما تفقد رئيس المدينة، أعمال إنشاء أحواض الزهور بشارع الجيش، ضمن المبادرة الرئاسية" 100 مليون شجرة، والتي تسهم في زيادة المسطحات الخضراء، لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • المشروع 2025.. خطة ترامب لحكم أميركا مجددا
  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • الغربية: رفع كفاءة الجزر الوسطي للشوارع والميادين لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد الشوارع المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية بطنطا
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا
  • ننشر الخطة الاستثمارية في محافظة دمياط
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش