طرطوس-سانا

افتتحت في مدينة طرطوس اليوم قنصلية فخرية لجمهورية صربيا، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير العلاقات بين سورية وصربيا.

واعتبر السفير محمد حاج إبراهيم مدير إدارة الشؤون الآفروآسيوية في تصريح للصحفيين أن افتتاح القنصلية الفخرية بحضور عدد من الفعاليات الاقتصادية دليل على رغبة الدول الصديقة بتطوير العلاقات مع سورية ودافع للدول الأخرى للقدوم إليها وبحث سبل الاستثمار والتعاون الاقتصادي معها.

بدوره القنصل الفخري وليد رفول أكد في كلمته أن القنصلية ستشكل نافذة لمزيد من الجهود والتعاون بين البلدين في جميع المجالات بما يحقق المصلحة والمنفعة لهما.

ونوه رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد بدور الفعاليات الاقتصادية في مجال العمل المجتمعي والإنساني إضافة إلى الجانب الاقتصادي، آملاً أن يكون افتتاح القنصلية بداية تعاون جديد يخدم البلدين في جميع الصعد.

فاطمة حسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس

طرطوس- سانا

انطلقت مساء اليوم فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث لعام 2023 الذي تقيمه منظمة طلائع البعث بالتعاون مع وزارة السياحة في مدينة طرطوس.

وخلال كلمة له رحب أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي محمد حسين بالرواد والمشرفين وأثنى على دور المنظمة وجهودها في تنشئة جيل متميز بكل المواهب.

رئيسة مكتبي الثقافة والإعلام بالمنظمة نعمى شدود بينت في لقاء صحفي أن المخيم الذي يضم أنشطة فنية ثقافية ترفيهية منوعة هادفة تم تقسيمه إلى قسمين الأول افتتح اليوم ويستمر لغاية الثاني من شهر تموز المقبل والثاني يقام في الفترة ما بين السادس والتاسع من تموز .

واعتبر مدير سياحة طرطوس بسام عباس خلال تصريح لمراسلة سانا أن المخيم يأتي في إطار التعاون بين المنظمة ووزارة السياحة مضيفا أن من بين برنامج وأنشطة المخيم تنظيم رحلات سياحية للرواد إلى عدد من المواقع بالمحافظة كجزيرة أرواد ومشاريع السياحة الشعبية لتكون نوعا من الترويج السياحي وتعريف رواد الطلائع من المحافظات السورية عليها .

بدورهم عبر عدد من الرواد عن سعادتهم بهذا المخيم كما قال كل من روعة كرم من السويداء وسعيد سويد من القنيطرة وإيفان أبو لوح من ريف دمشق إن منظمة طلائع البعث كانت بالنسبة لهم الملاذ الآمن والحضن الدافئ الذي دعم ورعا مواهبهم بمختلف الاختصاصات ليتمنكوا من إحراز التفوق والتميز ويعطوا النموذج المشرف لرسالة العلم والفنون بأنواعه على امتداد ساحات الوطن .

فاطمة حسين

مقالات مشابهة

  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • مسؤول الجالية المصرية بالمدينة المنورة يتقدم بالشكر للقنصلية بجدة والسلطات السعودية
  • “المنفي” يناقش مع “تكالة” و”الدبيبة” الملفات السياسية والأوضاع الاقتصادية
  • انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • خط طيران مباشر بين مصر والصومال بداية من يوليو القادم
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • ننشر نص كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: لدينا أطر ثقة في العلاقات الاقتصادية بين مصر وأوروبا
  • بث مباشر.. افتتاح مؤتمر الاستثمار "المصري - الأوروبي" بحضور السيسي
  • بالأرقام.. "الإحصاء" يرصد العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خلال 10 سنوات