أعلنت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أنه تم تركيب أجهزة استبيان في مطار أسوان الدولي، وذلك لاستطلاع آراء الركاب عن الخدمات المقدمة لهم بالمطار.

وتم تركيب أجهزة الاستطلاع، داخل صالات السفر الدولي والداخلي، يأتي ذلك بعد تركيبها بمطارات شرم الشيخ، الغردقة، برج العرب وسفنكس، حرصا من وزارة الطيران المدني، على معرفة آراء المسافرين، وتحسين الخدمات المقدمة لهم باستمرار وفقا لتطلعاتهم.

ويخدم مطار أسوان الدولي، الرحلات الجوية الداخلية والبعض من الرحلات الدولية، حيث يعتبر مدخلاً هامًا للسياح القادمين لاستكشاف معالم أسوان السياحية ومعبد أبو سمبل، حيث يلعب المطار دورًا مهمًا في تسهيل الوصول إلى منطقة أسوان واستكشاف معالمها الفريدة، مما يجعله وجهة مهمة للسياح والمسافرين القادمين لاستكشاف جمال الصعيد المصري.

ويحتوي مطار أسوان على مرافق متقدمة تشمل صالات انتظار للركاب، ومحلات تجارية، وخدمات للركاب، وتتوفر رحلات داخلية من مطار أسوان إلى القاهرة والأقصر وأسيوط والمدن الرئيسية الأخرى في مصر.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل

بغداد اليوم-السليمانية

كشف مدير مطار السليمانية هندرين هيوا، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن حجم الخسائر المالية التي لحقت بالمطار نتيجة لتوقف الرحلات الجوية مع تركيا.

وقال هيوا في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الحظر الجوي المفروض على مطار السليمانية منذ نيسان عام 2023، أدى لخسارة مالية تفوق الـ 10 ملايين دولار"، مشددا على ان "الخسائر مستمرة".

وأضاف أن "الاتهامات التي توجه لمطار السليمانية بأنه ممرا لنقل المعدات العسكرية غير صحيحة إطلاقا"، مستدركا بالقول ان "المطار مدني وليس من اختصاصه نقل المعدات العسكرية".

وأشار إلى أن "إدارة المطار مستعدة لأي تحقيق ومن أي لجنة تزور المطار وتطلع على سير الحركة فيه، فهو مطار مدني ويقدم بطريقة ممتازة، ولا يوجد أي عائق باستثناء الحظر التركي".

وفي نيسان من العام الماضي 2023، فرضت تركيا حظرا على تنقل الرحلات بينها وبين مطار السليمانية حتى مطلع كانون الاول 2023، قبل ان تمدد الحظر حتى حزيران الماضي، فيما مددته مع حلول حزيران لـ6 أشهر اخرى، وذلك بعد اتهامات للسليمانية والاتحاد الوطني الكردستاني بالسماح لعناصر وقادة حزب العمال الكردستاني باستخدام المطار والتنقل من خلاله.

وتشير التقديرات الى ان عدد الرحلات من والى السليمانية شهريا كانت تتراوح بين 45 او 100 رحلة كاقصى حد، فيما تسبب ايقاف الرحلات من والى تركيا مع السليمانية، بانخفاض عدد الرحلات الاجمالي في مطار السليمانية بنسبة 35%، بحسب مؤتمر صحفي لادارة المطار عقد يوم امس الاربعاء.

 


مقالات مشابهة

  • (10) ملايين دولار خسارة مطار السليمانية جراء الحظر التركي
  • بعد توقف 10 سنوات.. الجوية العراقية تعلن بدء تسيير رحلات بغداد وبكين
  • 3.3 مليون مسافر عبر مطار دبي بين 6 و17 يوليو الجاري
  • استئناف الرحلات من والى مطار صنعاء والمقابل الذي تم الاتفاق عليه لإطلاق طائرات اليمنية
  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • إعلان حوثي بشأن موعد استئناف الرحلات عبر مطار صنعاء
  • مطار بغداد يخاطب المسافرين بشأن سياراتهم
  • تحالف العدوان يوقف الرحلات من وإلى مطار صنعاء .. مسبباً كارثة إنسانية
  • إحباط ترويج 8 كيلو حشيش وكمية من الهيروين في أسوان
  • وزير النقل يوجه الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بتذليل العقبات امام أعمال التنفيذ لانجاز مشروع مطار الناصرية الدولي وفق المدد الزمنية المحددة .