البوابة:
2024-10-02@04:39:40 GMT

شاهد تشييع صالح العاروري

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

شاهد تشييع صالح العاروري

شيع الاف الفلسطينيين في لبنان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الضفة في الحركة الشيخ صالح العاروري حيث رددو شعارات غاضبة على جريمة الاغتيال ومؤيدة لحركة حماس 

وهتف المشيعيون "قالو حماس ارهابية .. كل الامة حمساوية" ... لا اله الا االله الشهيد حبيب الله ...  سيري سيري يا حماس انتي المدفع واحنا رصاص .

. وشهد التشييع المهيب والحاشد اطلاق للنار في الهواء 

والى جانب العاروري تم تشييع القياديين في كتائب القسام عزام الأقرع ومحمد الريس وانطلقت مراسم التشييع من امام مسجد الامام علي الى طريق الجديدة في بيروت  فمقبرة مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين 

وأفصح تقرير نشرته صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله عن مزيد من التفاصيل المتعلقة بعملية اغتيال القيادي في حركة حماس، صالح العاروروي، التي وقعت في الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت.
وأكدت صحيفة الأخبار، أن الحزب حذر العاروري، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، من العودة إلى مكتب الحركة في بيروت، مطالبا إياه بإخلاء المكتب بعد 7 تشرين الأول/أكتوبر، كما نبهته إلى أن "العدو يراقب كل حركة يقوم بها".

وأشار التقرير إلى أن العاروري تجاهل تحذيرات حزب الله وعاد إلى المكان في اليوم الذي تم فيه اغتياله.

كما أوضح التقرير أن التحقيقات لم تتمكن حتى الآن من تحديد ما إذا كانت عملية الاغتيال قد نفذت باستخدام طائرة بدون طيار أم طائرة مقاتلة.

 

تشييع الشـ هيد القائد صالح العاروري أبو محمد pic.twitter.com/AxPEhqBSrC

— Ali Bk (@Bk_Hanas) January 4, 2024

وسقط الى جانب العاروري في العدوان الاسرائيلي على مكتب لحماس اول امس في الضاحية الجنوبية حيث معاقل حزب الله كل من  :

القيادي في القسام سمير فندي 
القيادي في القسام  عزام الأقرع
الشهيد محمود زكي شاهين
الشهيد محمد الريس 
الشهيد محمد بشاشة
الشهيد احمد حمود

 

بدء مراسم تشييع نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الشهيد صالح العاروري في العاصمة اللبنانية بيروت.@AlMayadeenNews #الميادين_لبنان #لبنان pic.twitter.com/c3Sz6gl5bx

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) January 4, 2024

ويعد العاروري من مؤسسي كتائب "عز الدين القسام"، وقد أمضى سنوات في السجون الإسرائيلية قبل أن يتم الإفراج عنه في عام 2010، حيث أبعد عن الأراضي الفلسطينية بعد الإفراج عنه.

وكان العاروري، يقيم مع عدد آخر من قادة حماس، في لبنان.

وفي رد رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، على اغتيال نائبه العاروري، أكد أن الحركة "لن تهزم أبداً".

وقال هنية في كلمة متلفزة إن حركته تقدم قادتها ومؤسسيها كشهداء من أجل كرامة الشعب والأمة،

وشدد على أن هذه الاستهدافات لن تهزم الحركة، بل ستزيدها قوة وصلابة وعزيمة.

و أشار إلى أن تاريخ المقاومة والحركة يظهر أنها تكون أكثر قوة وإصرارً بعد اغتيال قادتها..

ولد صالح العاروري  في بلدة "عارورة" الواقعة قرب مدينة "رام الله" بالضفة الغربية عام 1966 وهو حاصل على بكالوريوس في "الشريعة الإسلامية" من جامعة الخليل ، بدأ العمل مع جماعة الإخوان المسلمين  عام 1985 من خلال "العمل الطلابي الإسلامي"التحق بحماس فور الاعلان عن تاسيسها عام 88 واعتقل عدة مرات بين عامي (1990 ـ 1992)

يعد العاروري من مؤسسي كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، في الضفة (1991 ـ 1992) بتأسيس النواة الأولى للجهاز العسكري للحركة ، واثر ذلك اعتقل عام 92 وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما ليفرج عنه سنة 2007، لكن إسرائيل أعادت اعتقاله بعد ثلاثة أشهر لمدة 3 سنوات (حتى عام 2010)، حيث قررت المحكمة العليا الإسرائيلية الإفراج عنه وإبعاده خارج فلسطين.

تنقل بين سورية ولبنان وتركيا وانتخب عضو في المكتب السياسي لحماس، وكان له بصمة في مفاوضات صفقة تبادل وفاء الاحرار -شاليط- عام 2011 و 2017، أعلنت حركة "حماس" انتخاب "العاروري" نائبا لرئيس المكتب السياسي للحركة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف المکتب السیاسی لحماس رئیس المکتب السیاسی صالح العاروری

إقرأ أيضاً:

سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982

أكد السفير الإسرائيلي في فرنسا، الثلاثاء، أن بلاده "لا تعتزم غزو لبنان ولا البقاء فيه لأشهر"، وذلك بعيد إعلان الجيش الاسرائيلي أن قواته عبرت الحدود لقتال حزب الله في جنوب لبنان.

وقال السفير جوشوا زرقا لإذاعة فرنسا الدولية: "لا نعتزم البتة غزو لبنان، وتكرار الخطأ الذي ارتكب في 1982" حين اجتاحت إسرائيل جنوب لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت.

وأضاف الدبلوماسي الإسرائيلي ردا على سؤال عن الفترة الزمنية التي سيستغرقها هذا التدخل العسكري "لا أعلم ما إذا كانت مسألة ساعات أو أيام، ولكنها ليست مسألة أشهر بالتأكيد".

وأعلن الجيش الاسرائيلي أنه بدأ عملية برية محددة في جنوب لبنان تستهدف حزب الله رغم الدعوات الدولية إلى التهدئة.

إلا أن حزب الله نفى الثلاثاء أن تكون قوات إسرائيلية دخلت لبنان وكذلك فعلت قوة الأمم المتحدة (يونيفيل).

وأوضح زرقا أن الهدف "هو فعليا إجبار حزب الله على ألا يكون موجودا عند الحدود. ليس الهدف اجتياح كل لبنان، ولا اجتياح جنوب لبنان بكامله، بل تطهير قسم من لبنان على طول حدودنا".

وتابع: "إنها حرب فرضت علينا. لم نختر خوض حرب جديدة في لبنان، كما أننا لم نختر خوض حرب جديدة مع حماس في قطاع غزة. هذا الأمر فرضته علينا حماس، ولاحقا حزب الله الذي هاجمنا في 8 أكتوبر".

وفي اليوم الثاني لهجوم حماس غير المسبوق على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، فتح حزب الله جبهة "إسناد" للحركة الفلسطينية عند الحدود بين لبنان وإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة
  • معلومات جديدة بشأن تشييع جنازة نصرالله.. المخاطر محدقة والبدائل حاضرة- عاجل
  • حزب الله على مفترق طرق
  • كيف كانت أشهر نصر الله الأخيرة؟
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • مقتل أحد قادة حماس في لبنان
  • حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان بضربة إسرائيلية
  • إرجاء تشييع حسن نصر الله إلى موعد غير محدد