كيفية الاستعلام عن جلسات القضايا بالمحاكم إلكترونيًا.. يواجه الكثير من المواطنين مشكلة في البحث عن حالة قضائية تخصهم أو تخص أحد أفراد الأسرة داخل المحاكم، وتوفر وزارة العدل تلك الخدمة الإلكترونية من خلال الهاتف المحمول، أو جهاز الكمبيوتر، في ظل سعي الدولة بكامل مؤسساتها نحو الرقمنة من أجل توفير الوقت والجهد والتأكد من وصول الخدمات لمستحقيها فضلا عن تقديم العدالة الناجزة.

خطوات الاستعلام عن قضايا محكمة الأسرة برقم الدعوى كيفية الاستعلام عن استئناف القضايا إلكترونيًا

ويمكن لأي شخص إذا أراد الاستعلام عن رول جلسة أن ينهي تلك المهمة في عدة خطوات بسيطة أتاحتها وزارة العدل، ويستطيع الاستعلام  إلكترونيًا من المنزل عبر هاتفه المحمول أو جهاز الكمبيوتر المزود بشبكة الإنترنت، دون أن يتحمل متاعب التنقل إلى المحكمة، وهو ما يوفر الوقت والجهد والمال، ويقلل من التزاحم ومتاعب الانتظار.

وفي السطور التالية تستعرض "بوابة الوفد" كيفية الاستعلام عن جلسات القضايا بالمحاكم إلكترونيًا الموقع الرسمي لوزارة العدل.

 

رابط وطريقة الاستعلام عن جلسة في المحكمة إلكترونيًا

 

تصفح الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العدل من خلال الرابط التالي:

https://moj.gov.eg/ar/Pages/Home.aspx

الضغط على أيقونة "الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمواطنين".

اختيار الاستعلام عن رول جلسة.

الضغط على كلمة "بدء".

تسجيل البيانات المطلوبة وهي الدرجة والمحكمة ونوع الدعوى وتاريخ الجلسة والدائرة.

الضغط على كلمة "بحث".

تظهر نتيجة  البحث فورًا.

ويكون الاستعلام عن رول جلسة بشكل مجاني لكل المواطنين.

الموقع الرسمي لوزارة العدل

 

أهمية الاستعلام عن القضايا بالمحاكم إلكترونيًا

 

الوصول إلى قرار آخر جلسة صدر من المحكمة في الدعوى.

معرفة معلومات عن جميع الدعاوى المقيدة برول معين.

يمكن الاستعلام عن المعلومات الخاصة بالمحاكم الجنائية والمدنية، بدرجاتها الابتدائية والاستئناف والجزئية، ويمكن معرفة النتائج الآن.

الاستعلام عن حالة الدعوى وجميع قراراتها السابقة وجلستها القادمة والخدمة عامة إلا أن تكون المعلومات محجوبة عن بعض الجمهور.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جلسات القضايا وزارة العدل الاستعلام إلكتروني ا کیفیة الاستعلام عن

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية

سيعترف مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بالذنب في تهمة جناية في صفقة مع وزارة العدل الأمريكية من شأنها حل ملحمة قانونية طويلة الأمد امتدت إلى قارات متعددة وتركزت على نشر مجموعة من الوثائق السرية، وفقًا لأوراق المحكمة التي تم تقديمها في وقت متأخر من يوم الاثنين.

اعلان

ومن المقرر أن يمثل أسانج أمام المحكمة الفيدرالية في جزر ماريانا، وهي دولة تابعة للكومنولث الأمريكي في غرب المحيط الهادئ، للاعتراف بالذنب في تهمة التآمر للحصول على معلومات سرية تتعلق بالدفاع الوطني ونشرها بشكل غير قانوني، حسبما ذكرت وزارة العدل.

ومن المتوقع أن يعود إلى أستراليا بعد اعترافه والحكم عليه، المقرر صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي في سايبان، أكبر جزيرة في جزر ماريانا. وتعقد جلسة الاستماع هناك بسبب معارضة أسانج للسفر إلى الولايات المتحدة القارية وقرب المحكمة من أستراليا.

مظاهرة في إيطاليا تضامناً مع مؤسس ويكيليكس جوليان أسانجبايدن يدرس طلبًا أستراليًا لإسقاط التهم عن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس

وقال موقع ويكيليكس إن أسانج غادر بريطانيا حيث كان مسجوناً في سجن بيلمارش شديد الحراسة منذ خمس سنوات.

وأكد الموقع أن المحكمة العليا في لندن أطلقت سراح أسانج بكفالة وأنه استقل طائرة وغادر المملكة المتحدة.

وأسانج هو محرر وناشر أسترالي، اشتهر بتأسيس موقع ويكيليكس، والذي اكتسب اهتمامًا كبيرًا وشهرة واسعة لنشره في عام 2010 ما يقرب من نصف مليون وثيقة تتعلق بحربي الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان.

أصبحت قضيته مشهورة بين المدافعين عن حرية الصحافة الذين قالوا إن عمله في فضح سوء سلوك الجيش الأمريكي في البلدان الأجنبية جعل أنشطته لا يمكن تمييزها عما يتوقع من الصحفيين التقليديين القيام به كجزء من وظائفهم.

لكن هذه الإجراءات نفسها وضعته في مرمى المدعين العامين الأمريكيين، الذين أصدروا لائحة اتهام في عام 2019 تتهم أسانج – الذي كان متحصنًا في ذلك الوقت في سفارة الإكوادور في لندن – بالتآمر مع وحدة خاصة بالجيش للحصول بشكل غير قانوني على سجلات حكومية حساسة ونشرها.

المصادر الإضافية • أ ب + وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: العائلة المالكة الدنماركية تحتفل مع ولي العهد كريستيان بتخرجه من الثانوية المفوضية الأوروبية تتهم آبل بانتهاك قواعد الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط في مطار كوالالمبور ويكيليكس الولايات المتحدة الأمريكية جوليان أسانج إطلاق سراح لندن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان يعرض الآن Next إشعار تحذيري لنتنياهو في قضية فساد الغواصات.. ما القصة وكيف تورط رئيس الوزراء الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next وزارة الخارجية الإسرائيلية تحذر 7 مسؤولين إسرائيليين بينهم نتنياهو من السفر إلى كوريا الجنوبية يعرض الآن Next دراسة: الصيام المتقطع قد يساعد مرضى السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم يعرض الآن Next إخلاء برج سكني في مدينة لييج البلجيكية بعد نشوب حريق فيه اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة روسيا حركة حماس فلسطين حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط الصين طوفان الأقصى Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا الأميركية ترفض الحد من صلاحية الدولة في التدخل لدى الشبكات الاجتماعية
  • رئيس مجلس النواب يشكر وزير العدل لحرصه على حضور جلسات المجلس
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو 2024 «تفاصيل»
  • وزير العدل ينتقد محدودية المفوض الملكي في الدفاع عن الدولة بالمحاكم مقترحا تعويضه بالنيابة العامة في القضاء الإداري
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا
  • برلمانية: استئناف الجنايات بالمحاكم الاقتصادية يدعم قواعد العدالة المنصفة وبيئة الاستثمار
  • كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي: دليل خطوات وزارة الإسكان
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية
  • احذر الغرامة.. كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 إلكترونيا