انتهت لجنة مصر للأفلام بمدينة الإنتاج الإعلامي من تصوير الفيلم "القيرغيزستاني "الجنة تحت أقدام الأمهات" إخراج Ruslan Akun إنتاج دولة قيرغيزستان وتنفيذ إنتاج شركة الإنتاج المصرية "أكشن أستديوز" للإنتاج الفني.

 وتم تصوير جزء كبير من الفيلم فى مناطق التصوير المفتوحة بالمدينة بأحياء زفتي، والريفي ومنطقة الحزام الأخضر إلى جانب شوارع المدينة، وإستكمل تصوير الفيلم في دول قيرغيزستان، وكازاخستان وأوزبكستان، وتركيا، والسعودية، حيث سيتم تصوير عدد من المشاهد بمكة المكرمة وجبل عرفات .

وقد قامت لجنة مصر للأفلام بإستخراج كل التصاريح والموافقات الخاصة بالعمل , وتقديم الخدمات الإنتاجية واللوجستية اللازمة , وذلك وفقاً لنظام الشباك الواحد الذي يتيح لأطقم شركات الإنتاج العالمية تنفيذ أعمالهم السينمائية في جمهورية مصر العربية من مكان واحد دون أي معوقات تؤخر عملية التصوير .

وياتي ذلك وفقاً للصلاحيات الممنوحة للجنة مصر للأفلام , بإعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة التي لها حق إصدار تصاريح تصوير الأفلام السينمائية الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية ، وبالتنسيق مع الجهات المعنية ، وذلك في ضوء قرار مجلس الوزراء بمنح مدينة الإنتاج الإعلامي هذه الصلاحيات .

 

وتجدر الإشارة إلي أن اللجنة قد قامت بالإشراف علي تصوير أكثر من 30 فيلماً اجنبياً من الأفلام الروائية والوثائقية في العديد من الأماكن والمعالم السياحية والآثرية بجمهورية مصر العربية ,خلال العامين الماضيين من مختلف الجنسيات (أمريكية – نرويجية – فرنسية – كندية – كولومبية – سويسرية – سعودية – هندية – وغيرها من الجنسيات ) .

وقد ساهمت اللجنة خلال عملها بشكل كبير، في إزالة الكثير من الأسباب التي كانت تعوق تصوير الأفلام الأجنبية والتي أدت إلي عزوف منتجي هذه الأفلام عن تصوير أعمالهم في مصرفي فترات سابقة , كما تقوم اللجنة بالترويج للبلاد كمركز جذب سياحي هام , من خلال المشاهد التي يتم تصويرها في العديد من المناطق السياحية والأثرية التي تتمتع بها مصر , وإبرازها للسينما العالمية .

 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر للأفلام الجنة تحت أقدام الأمهات مدينة الإنتاج الإعلامي قيرغيزستان الانتاج الاعلامى

إقرأ أيضاً:

حازم المنوفي يقترح خطة من 6 محاور لخفض أسعار بيض المائدة

أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، أن خفض أسعار بيض المائدة في مصر يتطلب تنفيذ مجموعة من الاستراتيجيات الاقتصادية والتنظيمية، على رأسها زيادة الإنتاج المحلي، وتحفيز الاستثمار في مزارع الدواجن من خلال تقديم حوافز للمستثمرين والمزارعين لتوسيع الإنتاج.

وأضاف المنوفي، أن تخفيض أسعار بيض المائدة يستدعي أيضا تحسين سلاسل الإمداد، عن طريق دعم تحسين تكنولوجيا الإنتاج وتوفير الأعلاف واللقاحات بأسعار مناسبة.

وشدد، على أن المحور الثاني متعلق بضرورة تنظيم الأسواق من خلال تنفيذ إجراءات صارمة لمراقبة الأسعار ومنع التلاعب من قبل الوسطاء أو تجار الجملة، وكذلك تعزيز الشفافيةونشر معلومات حول الأسعار والتكاليف بشكل دوري لتمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات مستنيرة.

وتابع المنوفي: «تخفيض أسعار بيض المائدة يتطلب أيضا الحد من التكاليف، عن طريق محورين أولهما توفير الدعم للمزارعين مثل دعم أسعار الأعلاف وتكاليف الإنتاج الأخرى لتقليل الأعباء على المنتجين، وتشجيع الكفاءة عن طريق تبني تقنيات إنتاج أكثر كفاءة تساعد في تقليل التكاليف.

وأكد عضو شعبة المواد الغذائية أن التدخل الحكومي ضروري من خلال التخزين الاستراتيجي و إنشاء احتياطيات من الاعلاف واللقاحات لمواجهة فترات النقص المفاجئ، وكذلك إصدار التشريعات ووضع قوانين للتعامل مع الأزمات وضمان استقرار الأسعار.

وطالب بدعم دخول منتجين جدد وتشجيع المنافسة بين الشركات لتحفيز تحسين الجودة وخفض الأسعار.، وأما المحور السادس والأخير فيتطلب تقديم برامج تدريب لتحسين تقنيات الإنتاج وزيادة الكفاءة.

وأكد أن هذه الإجراءات تتطلب التنسيق بين الحكومة، والمزارعين، والشركات الخاصة لتحقيق تأثير فعّال في السوق.

اقرأ أيضاًالساسو بـ 95 جنيهًا.. أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 14 سبتمبر 2024

أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • فيلم أهل الكهف في المركز الأخير بدور العرض.. حقق 1490 جنيها خلال يوم
  • مدبولي: نعمل حاليا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة بين مصر والسعودية
  • سولونج بوليه: قصص صناعة السينما العربية مختلفة وتستحق أن تروى
  • حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق عمل مسلسل «إش إش»
  • نجاح خطة الإنتاج والتصنيع مرهونة بضمان دستورى للقطاع الخاص
  • فيلم يمني يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان الدار البيضاء السينمائي
  • حازم المنوفي يقترح خطة من 6 محاور لخفض أسعار بيض المائدة
  • مهرجان ميدفست مصر| كريستوف صابر يوجه نصيحة لصناع الأفلام: "لا تشعروا بالإحباط"
  • وزير الإسكان يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة نهاية 2024
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية