قدم وفد منطقة الغربية الأزهرية ومنطقة وعظ الغربية ولجنة الفتوى، التهنئة للإخوة الأقباط بأعياد الميلاد المجيدة حيث ألتقي فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، وفضيلة الشيخ د.محمد عويس مدير عام وعظ الغربية ورئيس لجنة الفتوى الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، لتقديم التهنئة ودعم أواصر الأخوة والمحبة بين الأزهر الشريف والكنيسة المصرية.

وضم الوفد الشيخ محمد نبيل مدير التوجيه بوعظ الغربية، الشيخ السيد تركى مشرف الفتوى بوعظ الغربية، راجية موسي العلاقات العامة بالمنطقة الأزهرية، إيهاب زغلول المنسق الإعلامي لمنطقة وعظ الغربية، وتأتي الزيارة في إطار المشاركة المجتمعية وتوطيد العلاقات مع الأخوة الأقباط وتاكيداً على قوة النسيج الاجتماعي ووحدة الشعب المصري العظيم.

وأكد "وفد الأزهرالشريف" أن الشعب المصري كان وسيظل نموذجاً يحتذى به على الصعيد الإنساني في قوة الصف ووحدة بنيان الأمة وفي الملاحم الكبرى من عمر الوطن حيث امتزجت الدماء المصرية في أرض سيناء لتحرر الأرض وتحمى العرض، ووقف أبناء الوطن الواحد يداً واحده لجلاء المستعمرة الغاشم، وكسرت على صخرة الوطن فلول التتار مهلكي الشعوب، فكانت ومازالت قوة الشعب المصري وتلاحم أبنائه سر عظمته وقوة بأسه.

واشاروا إلى أن الأديان تدعو للسلام وبناء المجتمعات والأفراد ونشر السماحة وروح الأخوة والحفاظ على استقرار الأمم والشعوب في كل زمان ومكان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أعياد الميلاد المجيدة يقدم التهنئة للأخوة الأقباط

إقرأ أيضاً:

الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا

يواصل ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة" بالجامع الأزهر الشريف، فعالياته الأسبوعية غدا الثلاثاء ، تحت عنوان: " الإسلام وحقوق الجار".

مدير الجامع الأزهر يتابع اختبارات العلوم الشرعية بالبحر الأحمر

ويحاضر في ملتقى هذا الأسبوع، الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والمشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور محمود الصاوي الوكيل السابق لكليتي الدعوة والإعلام الديني بجامعة الأزهر، والدكتور مجدي عبد الغفار حبيب، رئيس قسم الدعوة والثقافة الإسلامية السابق بكلية أصول الدين بالقاهرة، والدكتور يسري جعفر أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين وعضو اللجنة الدائمة لترقية الأساتذة بجامعة الأزهر.

ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة"، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، إن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة"، من الأنشطة المهمة التي يحرص الرواق الأزهري على انعقادها، لافتا إلى أنه يتم اختيار عناوين الملتقيات وفقا لمستجدات الظروف الراهنة، والشبهات الدائرة حول ثوابت الشرع الحنيف، وما يواجه الوطن والأمة الإسلامية والعربية من متغيرات، مؤكدا أن اختيار القضايا تتأتى وفقا لما يعيشه الشارع المصري من أحداث تهم قطاعًا عريضًا من الجماهير، ولم يقف على تفنيد الشبهات التي تثار حول الإسلام فحسب، بل يناقش كل القضايا في مصر وخارجها.

وأشار إلى أنه مع اختيار العناوين يتم اختيار المحاضرين بعناية شديدة، حسب موضوع الملتقى، وعليه يتم اختيار التخصصات والقامات سواء من أعضاء هيئة كبار العلماء أم كبار العلماء والخبراء في مختلف التخصصات من جامعة الأزهر وخارجها، حسب الموضوع الذي يتم مناقشته.

جدير بالذكر أن ملتقى "الأزهر للقضايا المعاصرة" يُعقد الثلاثاء من كل أسبوع في رحاب الجامع الأزهر الشريف، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر وبتوجيهات من فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، حيث كان بمسمى "شبهات وردود" وتم تغيير لملتقى الأزهر للقضايا المعاصرة، بعد نجاحه طوال شهر رمضان والذي كان يعقد يوميا عقب صلاة التراويح، ويتناول هذا الملتقى في كل حلقة قضية تهم المجتمع والوطن، والعالَمَين العربي والإسلامي.

مقالات مشابهة

  • الجامع الأزهر يناقش الإسلام وحقوق الجار.. غدًا
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى ماليزيا في جولة لجنوب شرق آسيا
  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية الأزهرية بالغربية
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • وكيل الأزهر يفتتح لجنة المصالحات والمكتبة العامة في المنوفية
  • طلاب الأزهر يؤدون امتحان البلاغة على مستوى الجمهورية اليوم
  • رئيس جامعة سوهاج: ثورة 30 يونيو ستظل على مر الزمان شاهد عيان على بطولات وتضحيات الشعب المصري
  • مواقف تاريخية للأقباط فى ثورة 30 يونيو
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • نادي مستشاري النيابة الإدارية بالمنصورة يُهنئ الرئيس السيسي بثورة 30 يونيو المجيدة