RT Arabic:
2024-09-29@05:52:23 GMT

تحقيقات في صفقة انتقال نيمار "الشهيرة" بتهمة الفساد

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

تحقيقات في صفقة انتقال نيمار 'الشهيرة' بتهمة الفساد

أفادت تقارير صحفية بأن القضاء الفرنسي يحقق في قضية فساد تطال انتقال النجم البرازيلي نيمار من برشلونة إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو صيف 2017.

ونقلت صحيفة موندو ديبورتيفو عن وسائل إعلام فرنسية، أن هناك تحقيقات تجرى مع نائب رئيس مجلس الشعب الفرنسي السابق، هيوز رينسون، بسبب منحه باريس سان جيرمان، مزايا ضريبية لإتمام أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

وأضافت الصحيفة أن رينسون التقى كثيرا مدير إدارة الإعلام بالنادي الباريسي، جان مارسيال ريبس، بعضها في حضور القطري ناصر الخليفي، رئيس النادي الباريسي.

إقرأ المزيد تعليقا على مهلة ريال مدريد.. مبابي يثير الجدل حول مستقبله إقرأ المزيد باريس سان جيرمان يتوج بكأس السوبر الفرنسي

وذكرت أيضا "في المقابل حصل نائب رئيس البرلمان الفرنسي السابق على تذاكر لحضور المباريات من ملعب حديقة الأمراء بخلاف مزايا أخرى".

ورحل نيمار (31 عاما) عن صفوف فريق باريس سان جيرمان، بعد 6 مواسم مع الفريق، لينتقل إلى صفوف نادي الهلال السعودي مقابل 90 مليون يورو، ووقع عقدا لمدة عامين.

ويمر النجم البرازيلي بفترة علاج بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب بلاده أمام الأوروغواي، يوم 18 أكتوبر 2023، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

المصدر: وسائل إعلام 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الهلال السعودي باريس سان جيرمان برشلونة نيمار باریس سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

رئيس جهة الدارالبيضاء “يمرر” صفقة تواصل بـ839 مليون لشركة مقربة من حزب الإستقلال

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

عاد الإستقلالي عبد اللطيف معزوز رئيس جهة الدار البيضاء- السطات لإثارة الجدل بعد رسو صفقة تواصل خاصة بالمجلس بأكثر 839 مليون سنتيم على إحدى شركات التواصل، وذلك في ظروف صعبة تمر بها عدد من المناطق القروية بالجهة، خصوصا على مستوى نقص المياه وتهيئة المسالك بالعالم القروي.

وحسب الوثيقة التي يتوفر عليها موقع Rue20، أسند مجلس جهة الدار البيضاء سطات، الذي يترأسه الاستقلالي عبد اللطيف معزوز، صفقة تواصل وإشهار يفوق مبلغها 839 مليون سنتيم، إلى وكالة متخصصة في الإشهار.

وتهم الصفقة المسندة إلى هذه الوكالة، خدمات الاستشارة في التواصل واقتناء مساحات إعلانية لفائدة جهة الدار البيضاء سطات.

وتقدم للصفقة SHEM’S PUBLICITE، و FORTUNE PROMOSEVEN MORROCCO، و BUINCO، و PR MEDIA، و BIG IDEAS، و Campaign & Brand System.

ووقع الاختيار على الوكالة المذكورة بحكم تقديمها للعرض الأفضل من حيث السعر، وفق محضر نتائج الصفقة رقم 10∕2024∕BR، والمؤرخ في 2 يوليوز 2024.

وتروج أنباء غير مؤكدة داخل مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات على أن “الشركة التي فازت بالصفقة مقربة من حزب الاستقلال ، وروجت لحملة الحزب الانتخابية سنة 2021″.

يشار إلى أنه بعد ظهور بعض العيوب الجوهرية والتي مست الشروط الخاصة (CPC) جعلت سلطات الرقابة لم توافق على هذه الصفقة التي قام بطرحها المجلس السنة الفارطة، حيث رقم هذه الصفقة كانت تحت رقم 2023/3/م.ج.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفرنسي: الوضع في لبنان خطير للغاية
  • باريس سان جيرمان يفوز على رين 3/1 في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يقهر رين ويتصدر الدوري الفرنسي
  • رئيس جهة الدارالبيضاء “يمرر” صفقة تواصل بـ839 مليون لشركة مقربة من حزب الإستقلال
  • باريس سان جيرمان يسعى لتعزيز صدارته أمام رين قبل مواجهة أرسنال في دوري الأبطال
  • مدرب باريس سان جيرمان: لا أفكر في مواجهة أرسنال الإنجليزي بدوري الأبطال
  • رئيس جامعة عين شمس يستقبل السفير الفرنسي لبحث سبل التعاون
  • باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة التوازن قبل مواجهة أرسنال
  • باريس سان جيرمان يسعى لاستعادة الانتصارات في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يرد على علامات الاستفهام في "حديقة الأمراء"