شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بروكسل تدعو أرمينيا وأذربيجان للإحجام عن “العنف والخطاب الحاد”، دعا الاتحاد الأوروبي، أذربيجان وأرمينيا إلى الإحجام عن 8220;العنف والخطاب الحاد 8221;، خلال أحدث جولة محادثات بين الجانبين في إطار عملية سلام .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بروكسل تدعو أرمينيا وأذربيجان للإحجام عن “العنف والخطاب الحاد”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بروكسل تدعو أرمينيا وأذربيجان للإحجام عن “العنف...

دعا الاتحاد الأوروبي، أذربيجان وأرمينيا إلى الإحجام عن “العنف والخطاب الحاد”، خلال أحدث جولة محادثات بين الجانبين في إطار عملية سلام تشهد صعوبات بالغة، وتسعى روسيا فيها أيضاً للاحتفاظ بدور قيادي.

واستضاف رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل رئيس أذربيجان إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، لإجراء محادثات في بروكسل بهدف إنهاء الأعمال القتالية الممتدة بين الجانبين منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وخاض البلدان منذ انهيار الاتحاد السوفيتي حربين على منطقة ناغورنو قرة باغ، وهي جيب جبلي صغير تابع لأذربيجان لكن يقطنه نحو 120 ألفاً من الأرمن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تبادل الخبرات أبرز مخرجات زيارة كشافة الظاهرة لأذربيجان

اختتمت رحلة تبادل الثقافات الكشفية لقادة محافظة الظاهرة لدولة أذربيجان التي نظمتها المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة ممثلة بقسم الكشافة والمرشدات، وجاءت مشاركة القادة الكشفيين بمحافظة الظاهرة في رحلة تبادل الثقافات لدولة أذربيجان؛ إيماناً منهم بأهمية الرحلات في إبراز دور سلطنة عمان في المجال الكشفي وصقل خبرات القادة من خلال تبادل الخبرات الكشفية.

وتضمّنت رحلة تبادل الثقافات اللقاء بالقادة الكشفيين بدولة أذربيجان ومناقشة الموضوعات الكشفية التي تخصّ الحركة الكشفية، ومناقشة بعض الأمور التي تساهم في تطوير المجال الكشفي في العالم، مع عمل العديد من الأنشطة الترفيهية كزيارة بعض الأماكن السياحية بدولة أذربيجان ومنها مدينة قوبا، وقد استمتع القادة بالمناظر الطبيعية في المناطق الحدودية مع روسيا وقاموا بالعديد من الأنشطة، تمثلت في امتطاء الخيول وصعود التلفريك وركوب الدراجات النارية والهايكنج، كما أقيمت جلسة سمر بالقرب من النهر عند منطقة شهداغ، وزار الفريق منطقة جبالا وأخذ جولة سريعة عند الشلالات المائية وزيارة الأرياف والمسطحات الخضراء، ثم الصعود إلى أعلى قمة في قبالا باستخدام التلفريك.

وعن الرحلة وأهميتها للقادة قال هلال بن سالم الكلباني مشرف كشفي بقسم الكشافة والمرشدات بتعليمية محافظة الظاهرة: هدفت رحلة تبادل الثقافات الكشفية إلى تبادل الخبرات والمهارات الكشفية ونقل الموروث العماني إلى دولة أذربيجان.

ومن جانبه قال القائد الكشفي ناصر المعمري: إن رحلة تبادل الثقافات ساعدت على إكساب القادة الكثير من المعارف والمفاهيم عن الحركة الكشفية بدولة أذربيجان، وقد تعرفنا من خلال الرحلة على نظام الشارات والترقّي للقادة الكشفيين بدولة أذربيجان. أما القائد الكشفي سالم المدسري فقال: كانت رحلة تبادل الثقافات تجربة جميلة، وخاصة فيما الجانب المتعلق بتبادل الثقافات مع كشافة أذربيجان، واستمتعنا بزيارة الأماكن السياحية والثقافية.

القائد الكشفي سليمان الإسماعيلي هو الأخر قال: رحلة تبادل الثقافات لدولة أذربيجان ساهمت في تطوير الحركة الكشفية بمحافظة الظاهرة، ونتمنى الاستمرار في عمل الرحلات للقادة الكشفيين بمختلف محافظات سلطنة عُمان؛ لأجل إيصال صورة الحركة الكشفية بسلطنة عُمان إلى جميع دول العالم.

بينما قال القائد الكشفي خميس المقبالي: سعدت بتجربة المشاركة في رحلة تبادل الثقافات لدولة أذربيجان، وقد ساعدت الرحلة في ترسيخ أواصر الصداقة بين القيادات الكشفية، والاطلاع على التجارب التي سيكون لها الأثر الإيجابي في إثراء المهارات الكشفية.

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • المملكة وأذربيجان تبحثان تطوير العلاقات في المجالات كافة
  • عقب تحذيرات أممية.. مخاوف مجتمعية إثر تفشي جائحة الكوليرا في المضاربة بلحج
  • الرئيس الإيراني الجديد: أنا تركي وأفتخر بأني تركي
  • كتلة اليمين داخل برلمان أوروبا تكتمل.. عهد أوربان الجديد
  • علييف يهنئ الرئيس الإيراني الجديد ويدعوه لزيارة أذربيجان
  • تلفيقات إسرائيلية تطال وزير الخارجية.. وبيان توضيحي مهم!
  • تبادل الخبرات أبرز مخرجات زيارة كشافة الظاهرة لأذربيجان
  • أكثر من 66 مليون شخص بشرق أفريقيا يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد