أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة الخميس، أمطاراً خفيفة إلى متوسطة ورياحاً شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار أدت إلى تدنّي مدى الرؤية لأقل من 2000 متر. واضطراب الموج في بحر عُمان حيث وصل ارتفاع الموج إلى 6 أقدام في العمق، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبهما امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.


وهطلت الأمطار الخفيفة على مزيد ورماح وشمال الخزنة في العين، وعلى طريق سويحان – أبوظبي، وعلى رزين والفلاح وبني ياس في مدينة أبوظبي، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على طريق الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الدولي باتجاه النوف، وعلى الطويين والحلاة في الفجيرة، وعلى حتّا وجبل علي في دبي، والرملة في الشارقة، ومناطق أخرى.
وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس، 8 مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، الساعة 07:30 صباحاً، فيما سجلت ثاني أقل درجة في جبل مبرح 10.2 مئوية الساعة 03:30 صباحاً بالتوقيت المحلي.
ودعا المركز الوطني للأرصاد، إلى اتّباع إجراءات السلامة أثناء تشكّل الغبار، وأثناء اضطراب البحر بتجنّب السباحة والغوص وارتياد البحر وممارسة الأنشطة البحرية.
وتوقع المركز أن يكون الطقس حتى الأحد، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على السواحل، ورطب ليلاً على بعض المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة ونشطة السرعة خاصة على البحر، مثيرة للغبار أحياناً وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كلم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى خفيف الموج في بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جبل جيس

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأه لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.
في حين يستمر التوقع بتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار متوسطة على جازان والباحة"تمور المدينة المنورة".. الذكاء الاصطناعي يدعم ممارسات الزراعة المستدامة بالمملكة

ارتفاع الموج: من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

#المركز_الوطني_للأرصاد يكشف عن توقعات #حالة_الطقس و #درجات_الحرارة على مختلف مناطق #المملكة اليوم الاثنين
للتفاصيل | https://t.co/MLZFxnyaAm#طقس_السعودية | #الأرصاد | #اليوم pic.twitter.com/mJ1va9mxqa— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2024

حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة.

ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.

حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • توقعات بهطول أمطار خفيفة على عدة محافظات يمنية
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة بسيناء
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • "الأرصاد": أمطار خفيفة ورياح على نجران وتبوك
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة بمعظم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الأربعاء.. أمطار رعدية وجريان سيول في 4 مناطق
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل