صحافة العرب:
2024-07-06@13:29:22 GMT

أرقام قياسية لدرجات الحرارة في أوروبا

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

أرقام قياسية لدرجات الحرارة في أوروبا

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أرقام قياسية لدرجات الحرارة في أوروبا، صراحة نيوز واصلت درجات الحرارة ارتفاعها جنوب أوروبا، مع عدم وجود أي إشارة على انحسار موجة الحر الشديدة التي تشهدها عدة دول أوروبية شملت .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أرقام قياسية لدرجات الحرارة في أوروبا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أرقام قياسية لدرجات الحرارة في أوروبا

صراحة نيوز- واصلت درجات الحرارة ارتفاعها جنوب أوروبا، مع عدم وجود أي إشارة على انحسار موجة الحر الشديدة التي تشهدها عدة دول أوروبية شملت ألمانيا وإيطاليا واليونان وإسبانيا، منذ أيام.

ففي إيطاليا أصدرت وزارة الصحة الليلة الماضية، إنذارا باللون الأحمر شمل 16 مدينة، من بينها روما وبولونيا، ومن المتوقع أن تستمر موجة الحر حتى نهاية الأسبوع الحالي، مع توقع تسجيل 48 درجة مئوية في سردينيا، وفق وكالة أنباء “آكي” الإيطالية. وفي ألمانيا، كشفت خدمة الأرصاد الجوية الألمانية، أن ولاية “بافاريا” سجلت أمس السبت، أعلى درجات حرارة خلال العام الحالي، فيما أكد خبراء في الأرصاد الجوية الألمانية بناء على بيانات أولية، أن بلدة “موندورف كلاينسيباخ” الريفية الألمانية سجلت درجة حرارة بلغت 38.8 درجة مئوية الليلة الماضية، في حين أبلغت مناطق أخرى عن مستويات حرارة مماثلة، مثل مدينة كيتسينجن، حيث سجلت 37.8 درجة مئوية، بينما بلغت درجة الحرارة في دريسدن شتريلن 37.3 درجة مئوية. وبحسب خبراء المناخ كانت درجات الحرارة أعلى من 30 درجة مئوية في جميع أنحاء شرق ألمانيا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) . من جهتها، أجلت السلطات الأسبانية أمس السبت أكثر من 2000 شخص بعد اندلاع حرائق غابات في منطقة لا بالما بجزر الكناري الإسبانية، حيث دمرت نحو 12 منزلا ونحو 4500 هكتار (11000 فدان)، فيما حذر المسؤولون الأهالي من تفاقم الوضع، بسبب موجة الحر غير المسبوقة. بترا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجة مئویة موجة الحر

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة

موجات شديدة الحرارة شهدتها الأنحاء كافة، على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ساد بها ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، التي تزيد من الشعور بحرارة الطقس، ليكون الطقس السائد في تلك الموجات شديد الحرارة رطب نهارا مائل للحرارة رطب ليلا، وحركة الرياح تكون معتدلة وتنشط أحيانا، ما يجعل الكثيرون يهتمون بمعرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى؛ إذ يتوقع الخبراء أن يكون هناك انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، بدءا من يوم الجمعة المقبل، لتصل درجات الحرارة العظمى إلى 30 درجة في بعض المناطق.

وبالنسبة للرطوبة، فمن المتوقع أن تتراوح العظمى ليلا على القاهرة والوجه البحري بين 75 و80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و35%، وتتراوح العظمى ليلا على السواحل الشمالية بين 85 و90%، فيما تتراوح الصغرى بين 50 و55%، كما تتراوح العظمى ليلا على شمال الصعيد بين 55 و60%، وتتراوح الصغرى نهارا بين 15 و20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد فتتراوح العظمى ليلا بين 25 و30%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 10 و15%.

درجات الحرارة الجمعة 5 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 36 والمحسوسة 38 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 41 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 40 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشي
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة