فرص لهطول زخات من المطر خاصة في شمال الأردن الجمعة

توقع موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، أن يكون الطقس بارد في عموم مناطق الأردن الليلة، إذ يحتمل حدوث الصقيع فوق المرتفعات الجنوبية العالية جداً، والبادية الجنوبية مع ساعات الصباح الباكر، والرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة الجمعة، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، وغائم جزئياً إلى غائم أحياناً في شمال ووسط المملكة مع وجود احتمالية لزخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر في شرق المملكة.

اقرأ أيضاً : حرارة عشرينية في منتصف المربعانية في الأردن بهذا الموعد

وأضاف أنه خلال ساعات الليل، يصبح الطقس بارداً في عموم المناطق، مع ظهور السُحب العالية، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، كما يحتمل تشكل الضباب مع ساعات الصباح الباكر من يوم السبت في مناطق السهول الشرقية والبادية.

وتشير آخر التحديثات الجوية، إلى وجود كتلة هوائية دافئة نسبيا قادمة من إفريقيا، من المتوقع أن تندفع صوب الأردن تدريجيا بدءا من نهار السبت، ويزداد تأثيرها على المملكة أيام الأحد والاثنين وحتى نهار الثلاثاء، لتصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة إلى حدود 20 درجة مئوية، وحول منتصف العشرينات في العقبة والبحر الميت.

كما تشير التوقعات إلى وجود ارتفاع طفيف على درجات الحرارة نهار السبت، بحيث تكون أعلى من المعدل العام بحدود 3-4 درجات مئوية، بحيث يكون الطقس بارداً نسبياً بشكل عام، مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، تعمل على زيادة الإحساس بالبرودة؛ وليلا يكون الطقس باردا في عموم المناطق، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحالة الجوية في الأردن أخبار الطقس الطقس في الأردن أمطار معتدلة السرعة وتکون الریاح الطقس باردا یکون الطقس

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس

ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ربما أثَّر على الكثير من الأشخاص، ليس في مصر فقط، بل العالمين العربي والغربي أيضا، بسبب أزمة المناخ العالمية التي من شأنها تركت تأثيرًا واضحًا وملموسًا في درجات الحرارة، وربما هذا العام له طقس استثنائي بسبب تأثره بظاهرة اللانينا التابعة لظاهرة النينو، والمقرر استمرارها لثلاثة أشهر. 

وخلال الأيام الماضية عانت الكثير من المناطق من ارتفاع شديد في درجات الحرارة وشدة أشعة الشمس الحارقة والتي قد تؤثر صحيًا على الأشخاص، كالإجهاد الحراري وضربات الشمس وغيرها من الأمور. 

ومع اضطرابات حالة الطقس، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد خبرًا سارًا لأحد الأماكن المقرر أن تنخفض فيها درجات الحرارة، ارتفاعًا طفيفا قد يترك شعورًا بالبرودة بدلًا من الحرارة الشديدة. 

تعرف على موعد ومكان قدوم 5 أيام من البرودة

ومن المقرر انخفاض درجات الحرارة، ارتفاعًا طفيفا في القيم، من الغد 5 يوليو وحتى يوم الأربعاء 10 يوليو 2024.

وأوضحت «الأرصاد» ردًا على أحد المواطنين، إن الانخفاض لم يشمل البلاد جميعًا، لكنه سيكون لشمال الصعيد فقط. 

سبب انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، بهيئة الأرصاد الجوية، لـ«الوطن»، أنّ أسباب انخفاض الحرارة في بعض المناطق، هو نشاط الرياح، بمعنى انتقال كتل هوائية من منطقة لأخرى بشكل أفقي في الجو، وفقًا لاختلاف قيم الضغط الجوي، ففي هذه الحالة تتحرك الرياح من المناطق ذات الضغط الجوي المرتفع إلى المناطق ذات الضغط الجوي المنخفض، ما يعمل على تلطيف الأجواء، والحد من أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • الجمعة .. الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بهذه المناطق
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة 
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب
  • شديد الحرارة ورياح معتدلة.. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل