انطلقت في لبنان، مراسم تشييع الشهيد صالح العاروري، النائب السابق لحركة المقاومة الإسلامية حماس، والذي اغتاله الاحتلال في بيروت، بقصف من طائرة حربية إلى جانب آخرين.


ودعت  حركة حماس في بيان  إلى "المشاركة في تشييع الإخوة الذين ارتقوا خلال عملية الاغتيال الجبانة، التي نفذها العدو الصهيوني في الضاحية الجنوبية لبيروت: الشهيد القائد الشيخ صالح العاروري نائب رئيس الحركة، والشهيد القائد عزام الأقرع، والشهيد محمد الريس".



من تشييع الشهداء #صالح_العاروري وعزام الأقرع ومحمد الريس في طريق الجديدة#بيروت #لبنان pic.twitter.com/jEWUq74u4H — جريدة الأخبار - Al-Akhbar (@AlakhbarNews) January 4, 2024 فيديو من تشييع الشهيد القائد صالح العاروري ابو محمد ..#غزة pic.twitter.com/UWjXE7jAip — ahmad.ibraa (@ahmadibraa47) January 4, 2024

وذكرت أن "المسيرة ستنطلق من مسجد الإمام علي رضي الله عنه في الطريق الجديدة - بيروت إلى مقبرة الشهداء - دوار شاتيلا".

وأم المصلين في صلاة الجنازة، ممثل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي.

وسيلقي الكردي كلمة باسم المفتي دريان.

وتواصل "إسرائيل" حالة التأهب في كل الجبهات، مع رفع حالة اليقظة في سفاراتها، منذ عملية اغتيال الشيخ العاروري.

وقالت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية إن "حالة التأهب القصوى لا تزال مستمرة في جميع الجبهات".


وتابعت: "وفي ظل تهديدات حركة حماس وحزب الله اللبناني، فقد طُلب من سلاح الجو والقوات المرابطة على الحدود مع لبنان زيادة اليقظة".

كما أنه "تم الطلب من السفارات الإسرائيلية والمؤسسات الإسرائيلية واليهودية في العالم زيادة اليقظة"، وفقا للهيئة.

وقالت إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية سيجتمع مساء الخميس لبحث التطورات.

وتخشى "إسرائيل" من رد من "حزب الله" و"حماس"، بعد أن اتهما "تل أبيب" بالمسؤولية عن عملية الاغتيال وتوعدا بالرد عليها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان العاروري حماس لبنان حماس العاروري طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة صالح العاروری

إقرأ أيضاً:

"القسام" تنعى الشهيد القائد حسن نصر الله

بيروت - صفا

تقدمت كتائب الشهيد عز الدين القسام بالتعزية إلى حزب الله، رفاق السلاح في معركة الدفاع عن الأقصى، والشعب اللبناني  وقادة محور المقاومة وجماهير أمتنا باستشهاد الأمين العام لحزب الله القائد حسن نصر الله، الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي بقصف على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكرت القسام، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن نصر الله "ارتقى شهيداً مع عددٍ من إخوانه في عملية اغتيالٍ إجراميةٍ نفذها العدو الصهيوني في ضاحية بيروت الجنوبية أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى". 

وقالت "القسام": إننا "اليوم نودع قائداً مجاهداً تصدر قائمة المطلوبين للكيان وانتقل حزب الله خلال فترة قيادته نقلةً نوعيةً وأصبح أكثر قوةً وبأساً، كما شكلت قيادته للحزب رافعةً مهمةً للعلاقة مع المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام، لم يتوان خلالها عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد واحتضان وخبرات". 

وأضافت "يُسجّل للشهيد القائد حسن نصر الله موقفه التاريخي في الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني خلال "طوفان الأقصى" أقدس وأشرف المعارك دفاعاً عن الأقصى والمقدسات، ورفضه القاطع لوقف جبهة الإسناد لغزة رغم التضحيات الجسيمة التي قدمها لبنان وحزب الله من مقاتليه وقياداته، ليتوّج ذلك بتقديم روحه فداءً للأقصى، وليختلط دمه بدماء شهداء فلسطين وقادتها المجاهدين، في أعظم صورة للتعاضد والتلاحم وأُخُوّة السلاح على طريق تحرير القدس". 

وأشارت إلى أنها "على ثقةٍ عاليةٍ بأن حزب الله سيتجاوز هذا المصاب الجلل، وسيخلف القائد قادةٌ أكفاء سيواصلون الدرب الذي خطه الشهيد بدمائه ودماء إخوانه، وإن قيادة العدو الإرهابية التي تعيش نشوةً مؤقتةً وتكثف من أفعالها الإجرامية، ستدرك بعد حينٍ أنها تسير بأقدامها نحو الزوال المحتوم على أيدي المجاهدين والمخلصين من أبناء أمتنا".

مقالات مشابهة

  • شاهد || الشهيد القائد السيد حسن نصرالله.. فلسطينيا حتى آخر رمق
  • شاهد // أبرز مواقف الشهيد القائد السيد حسن نصر الله من العدوان على اليمن
  • شاهد بالفيديو.. أبرز المحطات في حياة الشهيد القائد السيد حسن نصرالله
  • الشهيد القائد السيد حسن نصر الله: نحن لا نُهزم.. عندما ننتصر.. ننتصر.. وعندما نُستشهد.. ننتصر
  • "القسام" تنعى الشهيد القائد حسن نصر الله
  • شاهد بالفيديو.. آخر كلمات الشهيد القائد السيد حسن نصر الله خلال خطاب رثاء الشهيد فؤاد شكر
  • حماس تنعى الشهيد السيد نصرالله وتؤكد أن اغتياله لن يزيد المقاومة إلا قوة
  • تشييع جثمان النقيب محمود جمال معاون مباحث كوم أمبو بمسقط رأسه ببركة السبع
  • حزب الله يزف احد قادته ارتقى اثر العدوان على ضاحية بيروت الجنوبية
  • حزب الله: اغتيال قائد القوة الجوية الشهيد محمد سرور بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية