نبض السودان:
2024-07-08@06:51:26 GMT

سلفاكير يوجه بصيانة الطرق المُتهالكة

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

سلفاكير يوجه بصيانة الطرق المُتهالكة

جوبا – نبض السودان

قال وزير مالية الحكومية الانتقالية المنشطة بجنوب السودان، إن الرئيس، سلفا كير ميارديت، وجه بصيانة فورية لجميع الطرق الرئيسية في مدينة جوبا.

وقال باك برنابا شول، وزير المالية والتخطيط بالحكومة الانتقالية المنشطة، إن الأعمال على الطرق المتهالكة بالمدينة ستبدأ فورا وتشمل ترميم وتأهيل وإنشاء كافة الطرق الرئيسية داخل المدينة.

وأدلى الوزير، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع حاكم ولاية الاستوائية الوسطى إيمانويل عادل أنطوني، ومحافظ البنك المركزي الدكتور جيمس أليج قرنق، ووزير الطرق والجسور سايمون مجوك مجاك، والمستشار الرئاسي الخاص بنجامين بول ميل، وأعضاء من حكومة ولاية الاستوائية الوسطى، في مقر أمانة الحكومة.

وقال الوزير برنابا، إنهم تلقوا توجيهات من رئيس الجمهورية بالتعاون مع السلطات وحكومة ولاية الاستوائية الوسطى للعمل معاً، والتأكد من صيانة وتأهيل وإنشاء الطرق الداخلية لمدينة جوبا.

وتابع: “لقد كان مشروعاً طويل الأجل لكننا نبدأ هذا المشروع دون القدرة الكاملة تحت رعاية الرئيس، وسنبدأ عملية إعادة التأهيل وبناء طرق جديدة داخل مدينة جوبا اعتباراً من اليوم”.

من جانبه، طالب إيمانويل عادل أنطوني، حاكم ولاية الاستوائية الوسطى، سكان مدينة جوبا الذين اعتدوا على الطرق العامة بهدم مبانيهم خلال 72 ساعة.

وقال: “نريد أن نبلغ السكان، أن الحكومة ستعيد تأهيل وبناء شبكة الطرق الرئيسية، وهذا يأتي مع المسؤولية، ونحن نمضي قدما في تنفيذ هذا المشروع الكبير، وأريد أن أمهل كل شخص قام ببناء منزله على الطريق العام 72 ساعة لإزالة منزله، لأن شُكِّل اللجان وإصدار تعليمات للأمر”.

وأوضح أنهم لاحظوا الناس يعتدون عمداً على الطرق، ويرجى عليهم إزالة تلك المباني والأسواق.

وذكر أن خططاً جارية لتنظيف المدينة، وحث السكان على وقف التخلص العشوائي من النفايات، مبيناً أنه يجب التخلص من النفايات فقط في الأماكن المخصصة لها، حسب توجيهات سلطات بلدية مدينة جوبا.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الطرق بصيانة سلفاكير يوجه

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات والمطبات العشوائية بطرق وشوارع سنورس بالفيوم

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، حملة لرفع التعديات على الطرق والشوارع تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المدن والمراكز، بتكثيف الحملات اليومية للنظافة ورفع الإشغالات والمتابعة الميدانية المستمرة للخدمات والمرافق.

ونفذت الوحدة المحلية حملة برئاسة المهندس أشرف أيوب نائب رئيس المركز لشئون المرافق والمهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، تم خلالها رفع الإشغالات والعوائق الخرسانية بشوارع مدينة سنورس وإزالة المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إزالة التعديات على جانبي الشوارع وحرم الطريق العام، وذلك بحضور المهندس سالم عبدالحميد رئيس قسم الإشغالات بالمركز.

رفع وإزالة العوائق الخرسانية بشوارع مدينة سنورس 

وقامت الأجهزة التنفيذية بتنفيذ حملة تم خلالها إزالة التعديات على حرم الطرق والشوارع، وتمكنت الحملات من إزالة أسوار مخالفة أمام المنازل بارتفاعات وأطوال مختلفة، وسلالم خرسانية تؤدي الى إعاقة حركة السيارات والمارة.

وفي سياق متصل تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة المطبات العشوائية التى تم اقامتها على عدد من الطرق الفرعية التي تربط بين مدينة سنورس وعدد من القرى، وذلك لتسهيل حركة المرور أمام السيارات والمواطنين.

وأوضح رئيس مركز ومدينة سنورس، أن الحملات تمكنت من رفع عدد من الإشغالات والعوائق الخرسانية بشوارع وميادين مدينة سنورس وعدد من الشوارع الفرعية، كما قامت الحملة برفع إشغالات المحال التجارية والباعة الجائلين بحرم الطرق والشوارع، وذلك بالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة سنورس وشرطة المرافق، وأعضاء أقسام الإشغالات والحملة الميكانيكية وقسم الكهرباء والمتابعة الميدانية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ووجه رئيس المركز مديري الإدارات بالوحدة المحلية بالمتابعة الميدانية المستمرة لكافة الخدمات، وعدم السماح بوجود الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع المؤدية إلى قرى المركز، والعمل على رفعها بشكل فوري، لتيسير حركة المرور وفك الاختناقات المرورية بالشوارع وخاصة خلال فترة الظهيرة وخروج الطلاب من المدارس من امتحانات الثانوية العامة، مشددا على ضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات واللافتات المخالفة بالطرق والشوارع، ومتابعة أعمال حملات النظافة العامة اليومية، ورفع المخلفات بشوارع وميادين مدينة سنورس وقرى المركز، لتسهيل حركة السيارات والمواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة. 

مقالات مشابهة

  • بلدية العين تطور سياجات طرق بتكلفة 39 مليون درهم
  • إزالة التعديات والمطبات العشوائية بطرق وشوارع سنورس بالفيوم
  • محافظ سوهاج يوجه بفسخ التعاقد مع أصحاب الكافيتريات المخالفة بأخميم
  • الجيش الصومالي يستعيد السيطرة على منطقة مهمة في محافظة جوبا السفلى
  • مقتل وإصابة 7 اشخاص باطلاق نار في ولاية كنتاكي الامريكية
  • رئيس مركز ومدينة ديرمواس: خطة لإنهاء رصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية
  • أهالي المزيونة يستبشرون بقرب افتتاح المستشفى الجديد
  • الاتحاد الفرعي طرابلس للغولف يباشر مهامه الأولى بالبدء بصيانة وتجهيز ملعب نسيم البحر بتاجوراء
  • محاولة للفرار من المعارك تنتهي بمصرع “عائلات كاملة” غرقا
  • وفيات جراء غرق سودانيين في أثناء هربهم من الحرب.. بينها عائلات كاملة