قررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، عقد مؤتمر صحفي تحت عنوان  "حقوق المؤلفين والملحنين وتراث أم كلثوم ورموز مصر"  يوم السبت المقبل في مقر نقابة الصحفيين.

تفاصيل مؤتمر جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصريين

يأتي المؤتمر  بحضور كل من  مدحت العدل رئيس جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، و حسام لطفي أستاذ الملكية الفكرية والمستشار القانوني لجمعية المؤلفين والملحنين ولشركة صوت القاهرة ونادية مبروك  رئيس شركة صوت القاهرة، وأعضاء مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين، وعدد من الفنانين أبرزهم الفنان عمرو مصطفى وسيتضمن المؤتمر الرد بكافة المستندات والوثائق الرسمية على من يزعم ملكيته لتراث أم كلثوم.

يتناول المؤتمر بشكلٍ رئيسي الصراع حول حقوق بث أغاني كوكب الشرق أم كلثوم الدائر بين الجمعية وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات وشركة مزيكا الحاصلة على حقوق البث في عام 2020

أصدرت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين "ساسيرو" برئاسة السيناريست مدحت العدل، بيانا تحذيريا من التعامل مع غيرها في حق الأداء العلني، حيث جاء البيان: "تحذر جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين "ساسيرو" من التعامل مع غيرها في شأن حق الأداء العلني بالعزف أوغناء مصنفات موسيقية أمام الجمهور أو استخدامها، ضمن برامج إذاعية أو تلفزيونية أو مسلسلات أو أفلام أو إعادة نشر بتعديل الكلمات أو لحن المصنف الأصلى لأى من مصنفات الأعضاء فيها أو ورثتهم وتضمنها برامج إذاعية أو أعمال درامية".

 

حيث إن الجمعية بيدها تفويضات نافذة من المؤلفين والملحنين موقعة منهم، فضلًا عن إقرارات الناشرين الأعضاء، بانتقاء صفتهم فى التعرض لأعضائها بزعم إنهم يملكون أى من هذه الحقوق.

 

وتحمل الجمعية كل من المنشآت والشركات المنظمة للحفلات فى الداخل والخارج، وأصحاب الوسائل الإعلامية التليفزيوينة والإذاعية ومنتجى الأعمال الدرامية والسينمائية المتضمنة أعمال تخص أعضاء جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "ساسيرو" وأي جهة تتجاهل هذا البيان التحذيري المسؤلية الجنائية والمدنية عن أفعالها، علما بأن الناشر الأصلي للتسجيلات الصوتية للسيدة أم كلثوم هو ( شركة صوت القاهرة للتركيبات والرئيات)، وهي شركه مصرية حكومية وعضو بالجمعية كناشر، وتربطها بروتوكول تعاون مع الشركة المدنية الفرنسية للمؤلفين والملحنين، وناشرى الموسيقى  "ساسم" وهما يتمتعان بعضوية الاتحاد الدولي لهيئة الإدارة الجماعية "سيزاك".

ويفرض القانون المصرى الحالى رقم 82 لسنة 2022، عقوبة الحبس والغرامة لكل من يتعدى على حقوق الجمعية وأعضائها، فضلًا عن عقوبة المصادرة، لمعدات التعدي وغلق المنشأة المتعدية ونشر الحكم بالإدانة في جريدة يومية أو أكثر على نفقة المحكوم عليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين أم كلثوم جمعیة المؤلفین والملحنین والناشرین صوت القاهرة أم کلثوم

إقرأ أيضاً:

جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”

الوطن|متابعات

نفذت جمعية أكارم، حملة واسعة لمكافحة التصحر بتوزيع 10 آلاف شتلة مجانية في بلدية أسبيعة، تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”. حضر انطلاق الحملة عميد المجلس البلدي أسبيعة، وليد صابر، الذي أعرب عن شكره لجمعية أكارم على هذه المبادرة المهمة في وقت تعاني فيه العديد من المدن والمناطق الليبية من التصحر. دعا صابر أهالي البلدية للمشاركة في الحملة من خلال غرس الشتلات للمساهمة في الحفاظ على البيئة.

وابتدأت حملة التشجير من مسجد أولاد أبو عائشة ومسجد أولاد أحمد في الرقيعات، حيث استقبل أعضاء الجمعية المواطنين الذين جاءوا لاستلام شتلاتهم بمعدل 15 شتلة لكل فرد. كما وفرت الجمعية شاحنتي مياه للشروع في غرس الشتلات وريّها.

وأهابت الجمعية بالمشاركين إلى الحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي، مشيرة إلى أنها ستتابع نمو الشتلات والعناية بها لضمان نجاحها، والهدف من هذه  المبادرة تحقيق التنمية المستدامة من خلال مكافحة التصحر، الذي بات يهدد الوطن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق والتعدي على الغطاء النباتي.

 

الوسومأسبيعة المجلس البلدي جمعية أكارم شتلة ليبيا مكافحة التصحر

مقالات مشابهة

  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • أمير منطقة القصيم يطلع على برامج جمعية نمو السكني بمحافظة عقلة الصقور
  • جمعية كيان تصنع الفرح لأبنائها الأيتام وتكرمهم بمناسبة النجاح والعيد
  • جمعية أكارم توزع 10 آلاف شتلة لمكافحة التصحر في “أسبيعة”
  • الصراع مستمر حول رئاسة أكبر الجمعيات النسائية في الشمال (بيان حقيقة)
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • جمعية إعلاميون من أجل الحرية زارت جعجع في معراب
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة