الوطن:
2024-10-02@04:01:06 GMT

مدارس شمال سيناء تعلن جاهزيتها لامتحانات صفوف النقل

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

مدارس شمال سيناء تعلن جاهزيتها لامتحانات صفوف النقل

أعلنت غالبية المدارس والإدارات التعليمية في محافظة شمال سيناء جاهزيتها لامتحانات الصف الدراسي الأول، والتي ستنطلق، الثلاثاء المقبل، لصفوف النقل.

وأكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، لـ«الوطن»، تشكيل لجان مرورية على جميع المدارس، في جميع الإدارات التعليمية، لمعرفة مدى جاهزية المدارس التي تقام بها لجان الامتحانات لمراحل النقل سواء في العريش، ورفح والشيخ زويد وبئر العبد ورمانة، ونحل والحسنة والقسيمة بوسط سيناء.

أرقام الجلوس على المقاعد

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أنّه تم تجهيز الصفوف وكتابة أرقام الجلوس على المقاعد، وتجهيز اللجان، من حيث النظافة والترتيب، مع وضع لوح إرشادات وتوجيه للتلاميذ وفرق المراقبة من المدرسين، وهيئة التدريس والجهاز الإداري بكل مدرسة، بمعرفة إدارة القسم التعليمية، والتواصل اليومي المتواصل مع مديري المدارس والمختصين.

الأمور تسير بشكل طبيعي

وأشار رضوان إلى أنّ الأمور تسير بشكل طبيعي، ولا يوجد أي من المشكلات التي تواجه عملية سير الامتحانات في موعدها الطبيعي، وذلك بالتنسيق مع الإدارات، واتباع تعليمات اللواء محمد عبدالفضيل، شوشة محافظ شمال سيناء، والذي يتابع عملية التجهيزات، بالتنسيق مع رؤساء المدن والقرى والتجمعات السكنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش شمال سيناء التربية والتعليم شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي

قالت وزارة الطيران المدني، إنه نظرًا لتصاعد الأحداث الجارية التي تشهدها المنطقة، وحرصًا منها على طمأنة الرأي العام وسلامة المسافرين، فإن الوزارة تؤكد على أن المجال الجوي المصري آمن و يعمل بشكل طبيعى ووفقا لاعلى معدلات السلامه ويشهد انتظامية في حركة التشغيل.

إغلاق المجال الجوي 

ونوهت وزارة الطيران المدني، في بيان منذ قليل، انه جاري التنسيق مع الدول الجوار في ضوء قيام كل من دولتى الأردن والعراق بإغلاق مجالهما الجوي.

وأوضحت وزارة الطيران المدني، أت رحلة مصر للطيران رقم MS 701 المتجهه من القاهرة إلى عمان قد تم عودتها مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي بالأردن؛ حيث قامت كل من فرق العلاقات العامة بكل من شركتى مصر للطيران وميناء القاهره الجوي باستضافة ركاب الطائرة وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم، هذا وقد تم رفع حالة الإستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي نظرًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء بالمطار؛ في ضوء إغلاق المجال الجوي ببعض الدول المجاورة.

رحلات شركات الطيران

وناشدت وزارة الطيران المدني، جميع العملاء المسافرين عبر رحلات شركات الطيران المتجهه إلى كل من بغداد واربيل والاردن مراجعة حجوزاتهم لحين دراسة المستجدات والاعلان عن كل ما هو جديد في هذا الشأن.

وأكدت الوزارة أن هناك متابعة مستمرة لمستجدات الأوضاع الراهنة وسيتم الاعلان عنها أولا بأول .

مقالات مشابهة

  • "الطيران المدنى" المصرية.. مجالنا الجوي آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • الطيران المدني: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • إسرائيل تعلن بدء عملية برية.. وحزب الله يدك تحركات العدو بشكل مباشر
  • موعد وتفاصيل أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل
  • تعزيز المناعة بشكل طبيعي| طرق فعالة للحفاظ على صحتك
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • حركة السفن في المرافئ اللبنانية تسير بشكل طبيعيّ
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة