صحافة العرب:
2024-08-06@19:42:43 GMT

بوشكيان والحشيمي: القرار الأوروبي خطير جداً

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

بوشكيان والحشيمي: القرار الأوروبي خطير جداً

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن بوشكيان والحشيمي القرار الأوروبي خطير جداً، رأى وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان والنائب الدكتور بلال الحشيمي، أن القرار الأوروبي المؤيد لإبقاء النازحين السوريين في لبنان خطير جدا لأنه يسهم .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوشكيان والحشيمي: القرار الأوروبي خطير جداً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوشكيان والحشيمي: القرار الأوروبي خطير جداً
رأى وزير الصناعة النائب جورج بوشكيان والنائب الدكتور بلال الحشيمي، أن "القرار الأوروبي المؤيد لإبقاء النازحين السوريين في لبنان خطير جدا لأنه يسهم أولا في تغيير الديموغرافيا السورية كما يؤثر سلبا على الديموغرافيا اللبنانية".   وقالا في بيان مشترك، "من المعلوم أن إبقاء السوريين في لبنان يعني إبقاءهم في مخيمات اللجوء وسط معاناة اجتماعية وصحية ووجود أطفال في بيئة موبؤة".   وأكدا تأييدهما لعودة اللاجئ السوري إلى وطنه وأرضه وبيته وعائلته. كما اعتبرا انه "ليس من المنطق أن يرضى الإنسان أن يعيش في بؤر المعاناة في مخيمات اللجوء وهو يمتلك أرضا في بلده".   ودعا بوشكيان والحشيمي المسؤولين الأوروبيين وغيرهم إلى "إنشاء منطقة آمنة safe zone تمهيدا لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم على غرار الخطة التي تم وضعها لحل أزمة اللاجئين العراقيين وإعادتهم إلى مناطقهم آنذاك".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تركيا تغلق الحدود مع سوريا بعد اندلاع أعمال عنف في البلدين

سرايا - قال مصدر بالمعارضة السورية وسكان إن تركيا أغلقت معابرها الحدودية الرئيسية إلى شمال غرب سوريا يوم الثلاثاء بعد تعرض قوات تركية لإطلاق نار من سوريين غاضبين بسبب العنف ضد أفراد من الجالية السورية في تركيا.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا إن الشرطة في تركيا اعتقلت 474 شخصا شاركوا في هجمات استهدفت الجالية السورية في أنحاء البلاد الليلة الماضية امتدادا للاضطرابات التي بدأت في وقت متأخر من يوم الأحد.

وتعرضت ممتلكات وسيارات مملوكة لسوريين لأعمال تخريب وإحراق في مدينة قيصري بوسط تركيا، وأججتها تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي ذكرت أن رجلا سوريا اعتدى جنسيا على طفلة من أقاربه. وقال يرلي قايا إن الحادث قيد التحقيق.

وقالت وكالة المخابرات التركية في بيان إن أعمال العنف امتدت إلى محافظات هاتاي وغازي عنتاب وقونية وبورصة ومنطقة إسطنبول.

وأشارت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي إلى وقوع إصابات بين السوريين.

وبعد ذلك، خرج مئات السوريين الغاضبين إلى الشوارع في بلدات عديدة بشمال غرب سوريا الذي يخضع لسيطرة المعارضة، وهي منطقة تحتفظ فيها تركيا بقوات قوامها آلاف الجنود وتتمتع بنفوذ يمنع الرئيس السوري بشار الأسد من استعادة السيطرة عليها.

وقال مسؤول على الحدود لرويترز إن تركيا ردت في وقت متأخر من يوم الاثنين على الاضطرابات بإغلاق معبر باب الهوى الحدودي حتى إشعار آخر. ويعد باب الهوى إلى جانب باب السلام ومعابر أخرى أصغر ممرات رئيسية لعبور حركة التجارة والركاب لأكثر من ثلاثة ملايين نسمة.

تبلغ مساحة هذا المنزل الصغير 30 مترًا مربعًا فقط،


مقالات مشابهة

  • تركيا تغلق الحدود مع سوريا بعد اندلاع أعمال عنف في البلدين
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يسهم في تعزيز التوافق بين الأطراف السياسية
  • يتعلق بالسوريين غير الشرعيين.. قرار لنهرا في بلدة كرم سده
  • وزير خارجية مصر يدين الاعتداءات المتكررة على لبنان: وقف النار بغزة هو السبيل الوحيد للتهدئة
  • نائب رئيس «الوفد»: التحالف الوطني يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • كيف يمكن للفن أن يسهم في التوعية بمرض السكري؟ (تقرير)
  • كاتب صحفي: دور مصر وتركيا بالشرق الأوسط حاليا في غاية الأهمية
  • وزيرا الصناعة والزراعة يؤكّدان ضرورة دعم الصناعات التكميلية: لوضع آلية واضحة
  • ما حقيقة ضبط سيارة لأحد السوريين مُحمّلة بالمتفجرات؟
  • النائب ياسر الهضيبي: إنشاء المناطق الحرة الخاصة يسهم في توطين الصناعة