رئيس وفد صنعاء ووزير الدفاع السعودي (وكالات)

اتهم قيادي في حركة أنصار الله الحوثيين، السعودية بتأخير التوقيع على التسوية السياسية بين الأطراف اليمنية التي كان من المقرر التوقيعُ عليها نهاية العام الماضي.

وقال “ناصر قرشة” المقرب من زعيم الحركة في منشور على منصة “إكس”، إن جماعته كانت جاهزة للتوقيع على الاتفاق اليوم قبل الغد، بحسب زعمه.

اقرأ أيضاً واشنطن توجه آخر تحذير لقوات صنعاء حول البحر الأحمر وتكشف ما الذي سيحدث بعده 4 يناير، 2024 دولة أوروبية تكشف عن مهمة بحرية وشيكة ضد قوات صنعاء في البحر الأحمر 4 يناير، 2024

وبين أن رئيس وفد صنعاء التفاوضي “محمد عبدالسلام” أبلغهم بقرار السعودية تأجيل الاتفاق الذي كان من المفترض توقيعه في الرياض وبموجبه تحولت السعودية إلى وسيط بجانب سلطنة عمان وليست طرفًا في الحرب.

وكانت صنعاء اشترطت توقيع اتفاق إنهاء الحرب مع السعودية باعتبارها طرفًا وليست وسيطًا.

إلى ذلك، يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعه الشهري بشأن اليمن، منتصف الشهر الجاري، لمناقشة آخر المستجدات في أعقاب الإعلان الأممي عن التوصل إلى خارطة طريق لحل الأزمة فضلا عن تصاعد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر.

وبحسب برنامج العمل الشهري المؤقت للمجلس، الذي تم إقراره، فإن الاجتماع بشأن اليمن سينعقد يوم الثلاثاء السادس عشر من يناير الجاري، في جلسة مشاورات مغلقة، كما جرت العادة في الاجتماعات الأخيرة.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الحوثي الرياض السعودية اليمن صنعاء عمان مسقط

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اتصال هاتفي، بأن إسرائيل مُلتزمة بـ "إنهاء الحرب فقط بعد تحقيق كل أهدافها".

وذكرت القناة الـ 13 الإسرائيلية أن نتنياهو ناقش خلال الاتصال، قراره بإرسال وفد تفاوضي، للمشاركة في المحادثات غير المباشرة مع حركة حماس، بشأن صفقة يتم بموجبها الإفراج عن الأسرى مقابل وقف إطلاق النار.

وأضافت القناة أن رئيس جهاز الموساد ديفيد برنياع، من المقرر أن يغادر إسرائيل قريبا للمشاركة في هذه المحادثات دون ذكر المزيد من التفاصيل.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • صحفي يكشف تفاصيل اتفاق حل ازمة الطائرات المحتجزة ومطار صنعاء الدولي
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة
  • تطور جديد بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • تفاصيل اجتماع "الكابنيت" بشأن صفقة تبادل الأسرى - تفاؤل إسرائيلي
  • مصدر يكشف لـCNN عن تطور جديد بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • اليمن.. اتفاق على تبادل عشرات الأسرى والمختطفين