شنت المقاتلات الإسرائيلية، الخميس، غارات على مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، بعد إعلان الأخير استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال.

وقال جيش الاحتلال، إن "طائرة حربية أغارات خلال ساعات الصباح على موقع استطلاع وبنية لحزب الله في منطقة مارون الرأس في جنوب لبنان"، بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف في بيان، أنه استهدف عقب ذلك خلية مطلقي قذائف مضادة للدروع تم رصدها في المنطقة، حسب زعمه.



وأشار البيان إلى أن جيش الاحتلال نفذ قصفا بقذائف هاون على منطقة رب الثلاثين على الحدود اللبنانية، بهدف "إزالة تهديدات".

وذكر الاحتلال أنه رصد إطلاق قذائف من لبنان نحو الأراضي الفلسطينية المحتلة صباح الخميس.

في المقابل ، أعلن حزب الله، أن مقاتليه "استهدفوا ‏عند الساعة الـ09:00 من صباح اليوم الخميس، تموضعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في شتولا بالأسلحة المناسبة، وحقّقوا فيه إصابات مباشرة".


جاء ذلك وسط سماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنة الدوفيف ومناطق أخرى في الجليل الأعلى، المتاخمة للحدود مع القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وفي بيانات متتالية، نعى حزب الله 4 من مقاتليه، وذكر  أنهم "ارتقوا شهداء على طريق القدس" بينهم مسؤول الحزب في البلدة، حسين يزبك، مشيرا إلى أن الضربة الإسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة الناقورة في جنوب لبنان، ودمرت المنزل وألحقت أضرارا بالمباني المجاورة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن رفع حالة التأهب على طول الحدود مع لبنان، عقب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، كما أنه تحدث في بيان عن تعزيز منظومة القبة الحديدية على طول الحدود مع لبنان ومنطقة الجليل.

وتشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، عمليات قصف متبادلة بين الجانبين في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان الاحتلال حزب الله غزة لبنان غزة حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية جديدة على الأراضي السورية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد المرصد السوري، اليوم الأحد، بشن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارة استهدف بها موقع قرب حاجز أمني بريف القصير على الحدود مع لبنان.


 

ومن ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عن اغتيال القيادي في حزب الله، نبيل قاووق، قائد وحدة الأمنالوقائي، وفقًا لما صرح به المتحدث باسم الجيش دانيال هاجاري عبر منصة إكس. 

وأفادت قناة ABC News الأمريكية بأن إسرائيل بدأت بالفعل في تنفيذ عمليات صغيرة أو تحركات حدودية داخل لبنان،تستهدف القضاء على مواقع حزب الله على الحدود.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية تقصف 4 أهداف حيوية إسرائيلية.. وحزب الله يستهدف قاعدة الناعورة وصفد
  • عشرات القتلى في غارات إسرائيلية على لبنان وحزب الله يهاجم بالصواريخ والمدفعية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: سلسلة غارات إسرائيلية جديدة على جنوب لبنان
  • «حزب الله» يستهدف تحركات لجنود الاحتلال في مستوطنة المنارة بالجليل الأعلى
  • غارة إسرائيلية جديدة على الأراضي السورية
  • غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وحزب الله يقصف طبريا
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على مدينة صور جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية بجنوب لبنان.. وحزب الله يرد بعمليات نوعية
  • غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يقصف مستوطنات
  • آخر تطورات لبنان.. الاحتلال يشن 21 غارة على بيروت وحزب الله يقصف شمال إسرائيل