شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تقرير الحوثيون يرفضون اللقاحات وراء الزيادة المطردة في الأمراض، عدن الغد متابعات.قال مشروع رصد الأثر الاجتماعي، إن الزيادة المطردة في الأمراض في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي، هي نتيجة مباشر ة لانخفاض مستويات .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير: الحوثيون يرفضون اللقاحات وراء الزيادة المطردة في الأمراض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير: الحوثيون يرفضون اللقاحات وراء الزيادة المطردة...
((عدن الغد))متابعات.

قال مشروع رصد الأثر الاجتماعي، إن الزيادة المطردة في الأمراض في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي، هي نتيجة مباشرة لانخفاض مستويات المناعة بشكل متزايد بين الأطفال الناتج عن انخفاض تغطية التحصين والتردد عن استخدام اللقاحات.

وأكد تقرير مشروع رصد الأثر الاجتماعي الصادر في نهاية يونيو، أن قادة الحوثيين، يشيرون إلى أبحاث ودراسات خاطئة تثبت أن التطعيمات ستؤدي إلى الوفاة ليس على الفور ولكن بعد فترة.

وأضاف "أشارت عدة تقارير ومخبرون رئيسيون إلى تداول مفاهيم خاطئة وإشاعات مختلفة على اليوتيوب والتلفزيون والراديو ووسائل التواصل الاجتماعي، مما يثير الخوف والشك". 

وبحسب مشروع رصد الأثر الاجتماعي، فإنه منذ عام 2021، انتشر شلل الأطفال في اليمن، مع أكثر من 228 حالة حتى 8 مايو 2023 منها 86٪ كانت من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وأكد التقرير أنه كان هناك أيضاً أكثر من 22000 حالة حصبة في عام 2022، بما في ذلك 161 حالة وفاة وفقاً للأمم المتحدة.

وبحسب التقرير، سجل الربع الأول من عام 2023 أكثر من 13000 حالة حصبة و8800 حالة إصابة بحمى الضنك و20.080 حالة كوليرا مشتبه بها.

 كما أن حالات الإصابة بالدفتيريا والسعال الديكي في ارتفاع، وكذلك الوفيات الناجمة عن كل مرض. 

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن هذه الأرقام تعني أن الأعداد الفعلية من المحتمل أن تكون أعلى من ذلك بكثير.

وأكد التقرير أنه تم الإبلاغ عن عوامل وأسباب مختلفة تساهم في انخفاض امتصاص اللقاحات، بما في ذلك الوصول إلى معلومات مضللة، وانعدام الثقة في المرافق الصحية والمنظمات الإنسانية، والاستقطاب السياسي، وغياب حملات التوعية.

وأوضح تقرير مشروع رصد الأثر الاجتماعي أنه بشكل عام، يعتبر رفض الحوثيين للقاح غير مباشر أو شبه عام، حيث ألمح قادة الحوثيين بشكل غير مباشر إلى رفضهم للقاحات، قال وزير الصحة إنهم غير مسؤولين عن الأشخاص الذين يأخذون اللقاحات.

وأورد التقرير أحد الأمثلة على العلاقة المعقدة بين الحوثيين واللقاحات: "كان بين 2017-2018 أثناء تفشي الكوليرا، حيث تفاوض قادة الحوثيين مع منظمة الصحة العالمية بشأن اللقاحات، وطلبوا 3.4 مليون جرعة، وبعد منح 500000 جرعة، ألغوا الطلب لاعتقاد السلطات الصحية للحوثيين أن اللقاح غير فعال".

تشير الملاحظات القصصية إلى أن بعض النساء قد توقفن عن الولادة في المستشفيات لتجنب التكاليف وبسبب عدم الثقة في المرافق الصحية، مع الاعتقاد بأن التطعيمات ستؤذيهن وأطفالهن.

وخلص التقرير إلى أن المعلومات المضللة تفتح الباب أمام انتشار فيروسات وأمراض أخرى وقد تزيد من خطر الإصابة بالمرض، مما يؤدي إلى ضعف جهاز المناعة وربما الموت، كما يؤدي نقص اللقاحات إلى ارتفاع معدلات وفيات الرضع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن

تعقد لجنة العقوبات بشأن اليمن، الخميس القادم، اجتماعاً لمناقشة التقرير النهائي لفريق الخبراء، تمهيداً لتقديمه لمجلس الأمن الدولي (UNSC)، وقبل نحو شهرين من انتهاء إجراءات العقوبات.

 

وذكر موقع الأمم المتحدة، أن لجنة العقوبات بشأن اليمن والمعروفة باسم "لجنة 2140"، ستعقد الخميس القادم، الموافق 19 سبتمبرالجاري، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة مساءً بتوقيت اليمن)، مشاورات غير رسمية لمناقشة التقرير النهائي لفريق الخبراء الدوليين والإقليميين التابع لها، وذلك قبل تقديمه رسمياً لمجلس الأمن الدولي.

 

ومن المقرر أن تقدم اللجنة التقرير النهائي إلى مجلس الأمن الدولي في موعد أقصاه 15 أكتوبر الأول 2024، قبل شهر من انتهاء نظام العقوبات على اليمن في 15 نوفمبر  الثاني القادم.

 

وكانت اللجنة التي يترأسها هوانغ جون كيك؛ المندوب الدائم لكوريا الجنوبية لدى الأمم المتحدة، قد اجتمعت في 3 مايو الماضي، مع فريق الخبراء للنظر في تحديث منتصف المدة للجنة، الذي كان مقرراً في 15 أبريل الفائت، وتأخر لأسباب تقنية.

 

وتتكون لجنة العقوبات من جميع أعضاء مجلس الأمن الـ15، وتتخذ قراراتها بالتوافق، وتعقد اللجنة بين فترة وأخرى مشاورات غير رسمية لمناقشة التقارير النصفية والنهائية لفريق الخبراء والتوصيات المرفوعة منهم بهذا الشأن ورفعها إلى مجلس الأمن لاعتمادها وإصدارها كوثيقة رسمية، إضافة إلى تلقى الطلبات بشأن إدراج أسماء جديدة في قائمة العقوبات أو شطب وإعفاء أسماء ضمن القائمة.

 

كما تعقد اللجنة جلسات إحاطة للاستماع إلى الآليات الأممية المخصصة لمراقبة تنفيذ العقوبات المفروضة على اليمن، مثل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش (UNVIM)، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، والممثل الخاص للأمين العام المعني بالأطفال والنزاع المسلح.

 

واعتمد مجلس الأمن الدولي في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني 2023 القرار رقم (2707)، الذي بموجبه تم تجديد نظام العقوبات على اليمن لمدة 12 شهراً تنتهي في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2024، وكذلك تمديد ولاية فريق الخبراء لنفس الفترة الزمنية تنتهي في 15 ديسمبر/كانون الأول 2024.

 

أما فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات، فيتكون من خمسة أعضاء يقوم الأمين العام للأمم المتحدة بتعيينهم، وتتمثل مهمته في مساعدة اللجنة على تنفيذ مهامها، وموافاتها بتقارير دورية تتضمن المعلومات المتعلقة بتنفيذ العقوبات المفروضة من قبل المجلس في حالات تقويض العملية السياسية، والتحقيق في انتهاكات وتجاوزات القانون الدولي التي يرتكبها جميع أطراف النزاع في اليمن.


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يرفضون السماح لشركة "ستارلينك" بتقديم خدمات الإنترنت الفضائي ويعتبرونه انتهاكا للسيادة
  • الحياة الزوجية على صفيح ساخن.. روشتة لوقف خراب البيوت.. وجولة بأروقة محاكم الأسرة تكشف المستور.. أسباب واهية وراء الطلاق.. أسرع حالة انفصال خلال 30 دقيقة.. وخبراء يتفقون على الحل.. والإسراف فى السوشيال السبب
  • تحديث أسعار أسطوانة البوتاجاز في مصر.. تفاصيل الزيادة الرسمية
  • الزيادة الجديدة في أسعار أسطوانة البوتاجاز.. ما هي الأرقام؟
  • “إسرائيل” في حالة قلق: مطار بن غوريون في مرمى الحوثيين
  • بعد سماح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ كروز بعيدة المدى.. هل سيكون هناك رد روسي بتسليح الحوثيين؟.. تقرير
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • تقرير حول حالة الطقس في مصر: تحديثات للأيام المقبلة
  • النيابة تطلب التقرير الطبى لضحايا واقعة انفجار أسطوانة غاز بمدينة نصر