كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الخميس، عن اعتقال قوات الاحتلال 51 فلسطينية من قطاع غزة في سجن "الدامون".

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، أن 51 أسيرة من قطاع غزة يقبعن في سجن الدامون الإسرائيلي، مؤكدة أن عدد أسيرات غزة أعلى من هذا العدد، إلا أن المعطى الواضح لديها فقط الأسيرات الموجودات في سجن الدامون.



وأوضحت أن المتوفر حول الأسيرات فقط أسمائهن، وبعض المعطيات التي نقلتها أسيرات أفرج عنهن حول أوضاعهن، منوهة إلى أنهن يواجهن عمليات تنكيل وإذلال على مدار الوقت، ومحتجزات في ظروف مأساوية.



وتابعت: "المعتقلات كما كافة معتقلي غزة لم يتسنَ لنا معرفة أي معطى دقيق عن أعدادهم، وأماكن احتجازهم، وأوضاعهم الصحية"، مشددة على أن الاحتلال يواصل ممارسة جريمة الإخفاء القسري بحقهم، ويمنع الطواقم القانونية  التابعة للمؤسسات الحقوقية من زيارتهم والاطلاع على أوضاعهم.

وفي إحصائية سابقة للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أفاد بأن جيش الاحتلال اعتقل أكثر من 2600 فلسطيني من قطاع غزة، بينهم 40 من الطواقم الطبية و8 صحفيين.

وبادلت المقاومة في بداية الحرب عددا من الأسرى الإسرائيليين لديها، بعدد من النساء والأطفال الأسرى لدى الاحتلال.

وتشن قوات الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عدواناً واسعاً على قطاع غزة، خلّف حتى الأربعاء 22 ألفاً و312 شهيداً، و57 ألفاً و296 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، إلى جانب الدمار الكبير في البنية التحتية ومنازل الفلسطينيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأسرى الفلسطينية الاحتلال غزة الحرب فلسطين غزة الأسرى الاحتلال انتهاكات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من قطاع غزة فی سجن

إقرأ أيضاً:

غارات عنيفة غرب مدينة خان يونس جنوبي غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم السبت، عن وقوع غارات عنيفة غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتمركزت قوات الاحتلال في حي إسكان الموظفين في الضاحية، ونشرت قناصتها على أسطح الأبنية العالية، وأطلقت النار بشكل عشوائي في المكان، كما دفعت بتعزيزات عسكرية إلى ضاحية إكتابا، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

كما اقتحمت مخيم نور شمس وسط اشتباكات مع المقاومين.

فيما اقتحمت قوات أخرى مخيمي بلاطة وعسكر شرق نابلس.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 281 على التوالي حرب "الإبادة الجماعية" على قطاع غزة، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وضاربًا في عرض الحائط قرارات محكمة العدل الدولية ومواثيق حماية حقوق الإنسان

 

مقالات مشابهة

  • الضالع.. قوات الانتقالي تعتقل ناشطاً مجتمعياً يقود مبادرة لفتح الطرقات
  • غارات عنيفة غرب مدينة خان يونس جنوبي غزة
  • الخلافات بين رئيسي الموساد والشاباك مع نتنياهو تقلق عائلات أسرى الاحتلال
  • شهيدان وعدد من الجرحى في غارة إسرائيلية على منزل بدير البلح وسط قطاع غزة
  • فلسطين.. إصابات جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل في دير البلح وسط قطاع غزة
  • فلسطين.. إصابات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • منظمة فلسطينية: ما يصل للفلسطينيين من مساعدات إنسانية لا يكفي سوى من 8 %
  • ‏مصادر طبية فلسطينية: ارتفاع عدد قتلى الحرب في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 38345 فضلا عن 88295 جريحا
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس
  • قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية وسط مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة