تحيي فرقة "الإخوة أبوشعر" السورية، حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي غدا /الجمعة/ تقدم فيه باقة من الابتهالات الدينية الصوفية التي تحظى بإعجاب الجمهور.

وقالت ساقية الصاوي - في بيان صحفي اليوم /الخميس/ إنها تنظم من جديد حفلا لفرقة "الإخوة أبو شعر" يستمتع فيها الجمهور معهم بليلة روحانية في حب الرسول بمسرح قاعة الحكمة غدا.


وأضافت أن الفرقة ستقدم عددا متنوعا من الأناشيد والقصائد الدينية منها "البردة الشريفة"، و"المسك فاح"، و"عذرًا يارسول الله"، و"ياجمال النبي"، و"هذه الروضة".


وتشتهر فرقة الإخوة أبوشعر بتقديمها مزيجا صوفيا من روائع الابتهالات الصوفية والأناشيد الإسلامية على طريقة الأداء الغنائي الجماعي لستة إخوة، والدهم المنشد السوري الكبير موفق أبوشعر الحسيني الرفاعي أحد أئمة الأنغام في العاصمة السورية دمشق.


وتأسست فرقة "الإخوة أبوشعر" عام 1983 في سوريا، بهدف تقديم الإنشاد الديني الإسلامي، وتعد من أهم الفرق السورية التي أثبتت وجودها في مصر خلال الفترة الأخيرة في تقديم هذا اللون من الفن، وتتكون الفرقة من ستة أشقاء ينتمون لعائلة "أبوشعر".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات

هانوي-سانا

حقق منتخب سورية للشباب بكرة القدم فوزاً ثميناً على نظيره الفيتنامي بنتيجة هدف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب “لاش تراي” في مدينة هايفونغ الفيتنامية، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية.

وبهذا الفوز تصدر منتخبنا المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، وبرصيد 12 نقطة، لينتزع بطاقة التأهل إلى تصفيات كأس آسيا 2025 التي ستقام في الصين نهاية شهر شباط القادم.

وكان منتخبنا فاز في مباراته الأولى على منتخب بنغلادش برباعية نظيفة وعلى منتخب بوتان بهدف مقابل لا شيء، وعلى منتخب غوام بعشرة أهداف مقابل هدف واحد.

هناء صقور

مقالات مشابهة

  • للحبايب والجيران.. قصب مجاني للمارة في أرض «الصاوي»: حلِّي وادعيلنا
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • اليوم.. الطرق الصوفية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيدة فاطمة النبوية
  • الأوبرا: قرب نفاد تذاكر بحيرة البجع لفرقة باليه سان بطرسبرج الروسية
  • استهداف فيلا لفرقة يقودها ماهر الأسد.. ورسالة من إسرائيل
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • إشادات واسعة بعرض "أضغاث أوهام" لفرقة نخل المسرحية
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • شيخ مشايخ الطرق الصوفية ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • بدء الدراسة بمعهد القديس بولس للتربية الدينية بأبوقرقاص