انتهت لجنة مصر للأفلام بمدينة الإنتاج الإعلامي من تصوير الفيلم القيرغيزستاني الجنة تحت أقدام الأمهات إخراج Ruslan Akun  إنتاج دولة قيرغيزستان وتنفيذ إنتاج شركة الإنتاج المصرية أكشن أستديوز للإنتاج الفني.

 وتم تصوير جزء كبير منه بمناطق التصوير المفتوحة بالمدينة بأحياء زفتي والريفي ومنطقة الحزام الأخضر إلى جانب شوارع المدينة واستكمل تصوير الفيلم في دول قيرغيزستان وكازاخستان وأوزبكستان وتركيا والسعودية حيث تم تصوير عدد من المشاهد بمكة المكرمة وجبل عرفات.


وقد قامت لجنة مصر للأفلام باستخراج كل التصاريح والموافقات الخاصة بالعمل وتقديم الخدمات الإنتاجية واللوجستية اللازمة وذلك وفقاً لنظام الشباك الواحد الذي يتيح  لأطقم شركات الإنتاج العالمية تنفيذ أعمالهم السينمائية في جمهورية مصر العربية من مكان واحد دون أي معوقات تؤخر عملية التصوير .
يأتي ذلك وفقاً للصلاحيات الممنوحة للجنة مصر للأفلام باعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة التي لها حق إصدار تصاريح تصوير الأفلام السينمائية الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية وبالتنسيق مع الجهات المعنية ,وذلك في ضوء قرار مجلس الوزراء بمنح مدينة الإنتاج الإعلامي هذه الصلاحيات.
تجدر الإشارة إلى أن اللجنة قد قامت بالإشراف على تصوير أكثر من 30 فيلماً أجنبيا من الأفلام الروائية والوثائقية في العديد من الأماكن  والمعالم السياحية الأثرية بجمهورية مصر العربية خلال العامين الماضيين  من مختلف الجنسيات  (أمريكية – نرويجية – فرنسية – كندية – كولومبية – سويسرية – سعودية – هندية – وغيرها من الجنسيات ) .
وقد ساهمت اللجنة خلال عملها بشكل كبير في إزالة الكثير من الأسباب التي كانت تعوق تصوير الأفلام الأجنبية والتي أدت إلى عزوف منتجي هذه الأفلام عن تصوير أعمالهم في مصرفي فترات سابقة كما تقوم اللجنة بالترويج للبلاد كمركز جذب سياحي هام من خلال المشاهد التي يتم تصويرها في العديد من المناطق السياحية والأثرية التي تتمتع بها مصر وإبرازها للسينما العالمية .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتاج الاعلامي تصوير فيلم

إقرأ أيضاً:

«مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية

تفقد اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بخط انحدار محطة رفع صرف صحي أبو عطوة بقطر 1200 ميليمتر مصنوع من مادة البولي إيثيلين بعزبة أبو شحاتة بمحافظة الإسماعيلية.

إعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة

وأشارت الشركة، في بيان، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الإصلاح لخط انحدار المحطة، وذلك بعد استمرار العمل لمدة 9 ساعات متواصلة وعودة الأمور إلى طبيعتها وإعادة ضخ المياه إلى المناطق المتأثرة بانقطاع الخدمة بمدينة المستقبل.

التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة والمرافق المختلفة

أوضح أن خط انحدار محطة رفع صرف صحي أبو عطوة قد تعرض لهبوط مفاجئ بنطاق عزبة أبو شحاتة بأبو عطوة، وقد تمكنت فرق الصيانة الفنية من إنهاء أعمال الإصلاح في وقت قياسي وذلك بعد التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة والمرافق المختلفة.

قنوات اتصال الشركة مع المواطنين

وأشار إلى أن الشركة تفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين على مدار اليوم من خلال الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو تليفون محمول أو من خلال رقم الواتساب 01206666240، ومن خلال الصفحة الرسمية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتلقي شكاوى العملاء بمحافظات القناة الثلاثة على مدار 24 ساعة والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد
  • داعية يفجر مفاجأة عن سبب وفاة عريس الشرقية
  • الانتهاء من مشروع تطوير طريق القنفذة-سبت الجارة
  • «مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • طيف سامي في كردستان غدا.. هذه هي الملفات التي ستناقشها
  • أحمد عز يعود إلى “فرقة موت”
  • فتح باب التسجيل لمسابقات مهرجان أفلام السعودية بدورته الحادية عشرة
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • من كل بستان زهرة 79
  • “منشآت” تطلق أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام بالشراكة مع هيئة الأفلام